سواليف:
2024-09-11@18:48:21 GMT

الفلاحي: عملية القسام في تل الهوى مركبة ونوعية

تاريخ النشر: 17th, August 2024 GMT

#سواليف

وصف الخبير العسكري والإستراتيجي العقيد الركن #حاتم_كريم_الفلاحي عملية #كتائب عز الدين #القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية ( #حماس)- في حي #تل_الهوى (جنوب مدينة غزة) بأنها نوعية ومركبة، وتؤكد أن #المقاومة_الفلسطينية لا تزال تحتفظ بقدراتها وإمكانياتها، بخلاف ما يزعم #الاحتلال.

وأعلنت القسام اليوم عن #استهداف #قوات_الاحتلال في حي تل الهوى، وقالت إن مقاتليها تمكنوا “من تفجير عبوتين مضادتين للأفراد في جيبين لقوات العدو، والاشتباك مع من تبقى من الجنود بالأسلحة الرشاشة” مؤكدة إيقاع تلك القوات بين قتيل وجريح في محيط الكلية الجامعية بحي تل الهوى، وأن مقاتليها رصدوا هبوط الطيران المروحي للإجلاء.

وفي تعليقه على عملية القسام، قال الفلاحي إن هناك قدرات وإمكانيات ساعدت على تنفيذ العملية التي وصفها بالمركبة، متحدثا عن نجاح عملياتي كبير للمقاومة في مناطق يسيطر عليها جيش الاحتلال إما من خلال الطائرات المسّيرة أو عمليات القصف أو القطاعات والمدرعات.

مقالات ذات صلة “أكسيوس” ينقل عن مسؤولين الموعد الذي قطعه بايدن لوقف إطلاق النار في قطاع غزة 2024/08/17

وأشار الخبير العسكري إلى أن عملية القسام جرى خلالها تفجير عبوات ناسفة واشتباك مباشر مع قوات الاحتلال، مما يعني أن المواجهة بين الطرفين تكاد تكون من المسافة صفر.

وتل الهوى منطقة ساخنة منذ فترة طويلة، حيث توغل فيها جيش الاحتلال أكثر من 5 مرات، ويحاول أن يسيطر عليها، لكنها تبقى عصية بفعل عمليات المقاومة، كما يقول الفلاحي الذي أشار أيضا إلى أن توغل جيش الاحتلال باتجاه حي تل الهوى جزء من عملية توسيع محور نتساريم من مساحة 2 إلى 4 كيلومترات.

وفي ظل استمرار المقاومة في التصدي لقوات الاحتلال في منطقة حي تل الهوى وغيرها، يعاني جيش الاحتلال من حالة استنزاف وضعف بالقدرة القتالية، بالإضافة إلى الفشل الاستخبارتي.

ووفق العقيد الفلاحي، فإن جيش الاحتلال لم يستطع تحقيق أهداف الحرب التي شنها على قطاع غزة، بدليل تصريح وزير الدفاع يوآف غالانت عمن يتكلم عن النصر المطلق بأنه “هراء محض”.

وكان غالانت صرح -خلال اجتماع لجنة الخارجية والأمن- أن شعار نتنياهو بشأن ما يسميه النصر المطلق في الحرب محض هراء وثرثرة، متحدثا لأول مرة أن إسرائيل هي من يعرقل الوصول إلى صفقة لتبادل الأسرى، وفق هيئة البث الإسرائيلية الرسمية.

وتعطي العمليات التي تنفذها فصائل المقاومة -يضيف الخبير العسكري والإستراتيجي- دلالة واضحة على أن جيش الاحتلال لم يستطع تحقيق أهداف الحرب، وفشل في القضاء على حركة حماس وفي الوصول إلى الأسرى، وفي فرض إرادته في ساحة المعركة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف حاتم كريم الفلاحي كتائب القسام حماس تل الهوى المقاومة الفلسطينية الاحتلال استهداف قوات الاحتلال جیش الاحتلال حی تل الهوى

إقرأ أيضاً:

شهيدان بقصف الاحتلال مركبة شرق طولكرم

طولكرم - صفا

 استشهد مواطنان، مساء اليوم الأربعاء، في قصف الاحتلال الإسرائيلي مركبة في ضاحية اكتابا شرق مدينة طولكرم.

وأكد شهود عيان أن طائرات الاحتلال المسيّرة قصفت مركبة في عزبة مسعود في ضاحية اكتابا، ما أدى إلى اشتعال النيران فيها بالكامل، كما أدى القصف  إلى اشعال النيران في أحد المنازل المجاورة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمها نقلت جثماني شهيدين من المركبة، لم تعرف هويتهما بعد، لترتفع حصيلة الشهداء في الضفة منذ الـ28 من آب/أغسطس الماضي، إلى 49 شهيدا، بينهم 21 من جنين، و11 من طولكرم، و13 من طوباس، و3 من الخليل، وشهيدة من نابلس.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عمليتها على مدينة ومخيم طولكرم، ومخيم نور شمس، لليوم الثاني على التوالي، حيث فجرت قوات الاحتلال وأحرقت عددا من منازل المواطنين، خلال عدوانها المتواصل على مخيم طولكرم.

كما فجرت وأحرقت قوات الاحتلال عدداً من المنازل في المخيم، منها منزل للمواطنين أبو فادي عمارة، ومدحت أبو عمشة، وفتحي وعزمي الغانم، وتبعها تفجير منزل أبو مالك السروجي في حارة السوالمة، ومنزل أحمد سليط وسط المخيم.

فيما واصلت جرافات الاحتلال تجريف البنية التحتية في شوارع المخيم، ما أدى إلى تخريب شبكات المياه والصرف الصحي، ومنازل المواطنين من أسوار وأدراج، وإغلاق مداخلها بالأتربة الناجمة عن التجريف، مما حال دون خروج المواطنين من منازلهم.

كما واصلت قوات الاحتلال طرد عدد من المواطنين من منازلهم، وإجبارهم على النزوح قسرا تحت التهديد.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال عددا من المواطنين بعد اقتحام منازلهم، دون معرفة أعدادهم ومصيرهم حتى اللحظة، بسبب استمرار العدوان وتشديد الحصار على المخيم.

وارتفعت حصيلة الشهداء في الضفة بما فيها القدس منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023 إلى 701 بينهم 159 طفلاً، و10 نساء، و9 مسنين.

مقالات مشابهة

  • شهيدان بقصف الاحتلال مركبة شرق طولكرم
  • محكمة الاحتلال تقرر إخلاء عائلة غيث من منزلها في حي بطن الهوى لصالح المستوطنين
  • حماس: عملية رام الله رد طبيعي على جرائم إسرائيل
  • حماس: عملية الدهس قرب رام الله رد طبيعي على إجرام الاحتلال بغزة والضفة
  • لجان المقاومة تبارك عملية الدهس شمال رام الله
  • أنا كالقيامة ذات يوم آت.. المنصات تشيد بعرض المقاومة العسكري في جنين
  • الاحتلال يعتقل 13 شخصا من مركبة سفريات بعد الاشتباه بتنفيذ عملية
  • ماهر الجازي.. العسكري الأردني المتقاعد منفذ عملية جسر الملك حسين
  • أبو عبيدة مباركاً عملية “معبر الكرامة”: مسدس البطل الأردني أكثر فاعلية من جيوش جرارة
  • أبو عبيدة: منفذ عملية معبر “الكرامة” أحد أبطال طوفان الأقصى