قالت منى عبدالغفار خليفة الأمين العام لحزب مصر2000، إن الحوار الوطني من خلال المخرجات التي جرى الوصول إليها، يدخل مرحلة جديدة مفصلية، في لحظة فارقة في تاريخ الجمهورية الجديدة، إذ أن الجميع كان ينتظر أن تكون هناك مخرجات له، وهذا حدث بالفعل من خلال طرح معظم الملفات المختلفة لإيجاد حلول التي تبلورت من جهود الأحزاب السياسية والنخب المتخصصة.

توصيات ومخرجات الحوار الوطني

أضافت «خليفة» في تصريحات لـ«الوطن»، أن توصيات ومخرجات الحوار الوطنى أصبحت بمثابة خارطة طريق تتجاوز الحكومة، بتنفيذها كل التحديات التي تواجه الدولة المصرية، بيد أن المخرجات والتوصيات تحدد لها طريقة للتعامل بشكل سريع وفعال مع مشكلات المواطنين، وهذا الهدف الأعلى لكل الحكومات الديمقراطية.

وأوضحت أن أهمية الحوار الوطني تكمن في تواصل الحكومة مع القوى السياسية والنخب المتخصصة والنقابات والمجتمع الأهلي، للتعبير عن نبض الشارع، إذ أن الحكومة الجديدة تقدر عملية الديموقراطية التشاركية، بحيث يتم تنفيذ القرارات والتوصيات في مصلحة الشعب، وتتعامل مع مخرجات المرحلة الأولى من الحوار الوطني في عدد من الملفات الغاية في الأهمية.

جلسات الحوار الوطني

أكدت الأمين العام لحزب مصر2000، أن أهم ما يميز جلسات الحوار الوطني أنها تُجرى بلا أي قيود أو خطوط حمراء، وهو ما جعلها بمثابة ساحة تلتقي بها الأحزاب السياسية المصرية، لكي يتناقشوا معًا حول كل القضايا التي يتعرض لها الوطن والمواطن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: توصيات الحوار الوطنى الحوار الوطنى الحكومة الجديدة خارطة طريق الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

أمين مجلس التعاون يدين المجزرة الوحشية التي ارتكبها الاحتلال في خان يونس

دان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي اليوم الثلاثاء بشدة للمجزرة الوحشية التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأبرياء من الفلسطينيين النازحين في منطقة (مواصي) ب(خان يونس) جنوب قطاع غزة.

وأكد الأمين العام في بيان أن هذه الاعتداءات المستمرة والوحشية التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد المدنيين العزل في غزة وبقية الأراضي الفلسطينية لا يمكن وصفها إلا بجرائم حرب متعمدة تكشف عن نهج إجرامي فاضح وممنهج يعكس استهتارا تاما بالقوانين والمعاهدات الدولية والإنسانية وتمثل كذلك ازدراء صارخا لكل القيم القانونية والأخلاقية والإنسانية.

وطالب المجتمع الدولي بالتحرك الفوري والعاجل لوضع حد لهذه الجرائم البشعة واتخاذ إجراءات حاسمة لايقاف إطلاق النار فورا ومحاسبة الاحتلال على جرائمهم ضد الإنسانية وتحميلهم مسؤولية سياساتها العنصرية والبربرية التي تنتهجها ضد الفلسطيني الأعزل.

المصدر وكالات الوسومالاحتلال الإسرائيلي فلسطين مجلس التعاون

مقالات مشابهة

  • «بريكس ومراكز الفكر».. ندوة بمركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية
  • أمين شباب «مصر أكتوبر»: الحوار الوطني عزز دور الشباب في المشاركة السياسية
  • كتلة الحوار: الحوار الوطني ساهم في تعزيز المشاركة السياسية
  • ما سر أهمية المناظرة الأولى التي سيتواجه بها ترامب وهاريس؟
  • وكيلة أمين عام الأمم المتحدة تواصل مشاوراتها حول الأزمة الليبية
  • أمين عام الأمم المتحدة يندد بشدة بالضربة الإسرائيلية التي أسقطت شهداء في منطقة مخصصة للنازحين في غزة
  • أمين مجلس التعاون يدين المجزرة الوحشية التي ارتكبها الاحتلال في خان يونس
  • أمين مجلس التعاون الخليجي: دول المجلس تولي أهمية قصوى للتعاون مع روسيا
  • نائب يحمل الكتل السياسية مسؤولية عدم حل أزمة الرئاسة البرلمانية
  • السوداني يشيد بقدرات القوات الأمنية العراقية ويدعو القوى السياسية للتكاتف لتحقيق أمن واستقرار البلاد