لجريدة عمان:
2024-09-11@18:53:10 GMT

أسعار النفط تنخفض بنحو 2 بالمائة عند التسوية

تاريخ النشر: 17th, August 2024 GMT

أسعار النفط تنخفض بنحو 2 بالمائة عند التسوية

انخفضت أسعار النفط بنحو اثنين بالمائة عند التسوية، وسط تراجع توقعات المستثمرين لنمو الطلب من الصين، أكبر مستوردي النفط. وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 1.36 دولار، بما يعادل 1.7 بالمائة، إلى 79.68 دولار للبرميل عند التسوية. وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.51 دولار، بنسبة 1.9 بالمائة، ليبلغ 76.

65 دولار للبرميل. وأنهى خام برنت الأسبوع الماضي عند 79.66 دولار للبرميل، بينما سجل خام غرب تكساس الوسيط 76.84 دولار للبرميل.

وأظهرت بيانات من الصين الخميس أن الاقتصاد فقد الزخم في يوليو الماضي، إذ هبطت أسعار المنازل الجديدة بأسرع وتيرة في تسع سنوات وتباطأ الإنتاج الصناعي وتزايد معدل البطالة. وأجج ذلك مخاوف من تراجع الطلب من أكبر مستورد للنفط في العالم، حيث قلصت المصافي بصورة حادة معدلات استهلاك الخام الشهر الماضي بسبب تراجع الطلب على الوقود.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: دولار للبرمیل

إقرأ أيضاً:

وكالة أمريكية تتوقع ارتفاع الطلب العالمي على النفط .. 80 دولارا للبرميل

قالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، الثلاثاء، إن الطلب العالمي على النفط سيرتفع هذا العام في وقت يكون فيه نمو الإنتاج أقل من التوقعات السابقة.

وذكرت الوكالة في توقعاتها قصيرة الأجل للطاقة أن اتساع العجز في الإمدادات سيزيد من سحب النفط من المخزونات العالمية، مما يدفع أسعار خام برنت للعودة إلى أكثر من 80 دولارا للبرميل في سوق المعاملات الفورية هذا الشهر.

وأضافت إن متوسط أسعار خام برنت في التعاملات الفورية بلغ 73 دولارا للبرميل في السادس من سبتمبر. وهبطت العقود الآجلة للخام القياسي العالمي اليوم الثلاثاء إلى أقل من 70 دولارا للبرميل للمرة الأولى منذ ديسمبر 2021.
وتوقعت الوكالة أن يبلغ الطلب العالمي على النفط في المتوسط نحو 103.1 مليون برميل يوميا هذا العام، بزيادة بنحو 200 ألف برميل يوميا عن توقعاتها السابقة البالغة 102.9 مليون برميل يوميا.

وقالت الوكالة إن من المتوقع الآن أن يبلغ متوسط الإنتاج العالمي 102.2 مليون برميل يوميا، انخفاضا من التوقعات السابقة البالغة 102.4 مليون برميل يوميا بعدما أرجأت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) خطتها لزيادة الإنتاج.

كانت أوبك وحلفاؤها يعتزمون زيادة الإنتاج اعتبارا من أكتوبر لكن مع تراجع أسعار الخام في ظل ضعف الاقتصاد العالمي، أرجأوا خطتهم الأسبوع الماضي على أن يزيدوا الإنتاج بدءا من ديسمبر.

وخفضت أوبك اليوم الثلاثاء توقعاتها لنمو الطلب على النفط الخام هذا العام إلى نحو مليوني برميل يوميا، وهو ما يظل مثلي التقدير الحالي لإدارة معلومات الطاقة الأميركية للنمو عند نحو مليون برميل يوميا.

وتشير توقعات إدارة معلومات الطاقة إلى أن الطلب العالمي على النفط سيتجاوز الإنتاج بنحو 0.9 مليون برميل يوميا هذا العام، مقارنة بفارق بلغ 0.5 مليون برميل يوميا في توقعاتها السابقة.

وقالت الوكالة "على الرغم من تزايد مخاوف السوق من النمو الاقتصادي ونمو الطلب على النفط وخاصة في الصين، وهو ما تسبب في انخفاض أسعار النفط، فإن تخفيضات إنتاج أوبك+ تعني إنتاج نفط أقل عالميا مقارنة بالاستهلاك".

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تتعافى بعد تراجع المخزونات الأميركية
  • أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 69.58 دولار للبرميل
  • ارتفاع أسعار الذهب الأسود بعد خسائر فادحة
  • الطاقة الأميركية تتوقع زيادة الطلب على النفط وتجاوزه 80 دولارا للبرميل
  • وكالة أمريكية تتوقع ارتفاع الطلب العالمي على النفط .. 80 دولارا للبرميل
  • تراجع أسعار النفط وسط تعديل توقعات الطلب وتطورات العاصفة المدارية "فرانسين"
  • وكالة أميركية تتوقع عودة أسعار النفط فوق 80 دولارا للبرميل
  • انخفاض خام غرب تكساس الوسيط إلى ما دون 68 دولارا
  • أسعار النفط تواصل الانخفاض وبرنت يسجل 72.80 دولار للبرميل
  • استقرار أسعار النفط وخام برنت يسجل 72 دولارا للبرميل