قرار جمهوري بتعيين الدكتور مجدي السيد محفوظ بدران، عميدًا لكلية العلوم بجامعة كفرالشيخ

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الأربعاء، صدور قرار جمهوري بتعيين الدكتور مجدي السيد محفوظ بدران، عميدًا لكلية العلوم بجامعة كفرالشيخ.

ولد الدكتور مجدي محفوظ بمدينة طنطا، في نوفمبر 1965م، وتخرج في كلية العلوم، جامعة طنطا، بتقدير جيد جدًا، حصل على درجة الماجستير عام 1994م، ونال درجة الدكتوراه في الوراثة والبيولوجية الجزئية من جامعة بليموث البريطانية في أغسطس 2001م.

عُين محفوظ معيدًا بكلية التربية جامعة كفرالشيخ، في مارس 1989م، حتى تدرج إلى درجة مدرس بنفس الكلية، في ديسمبر 2001م، ورُقِي أستاذًا مساعدًا في فبراير 2007، ونال درجة أستاذ بكلية العلوم جامعة كفرالشيخ، في 31 أغسطس 2015م.

يذكر أن الدكتور مجدي محفوظ، من المشهود لهم بالكفاءة الأكاديمية والإدارية، وله العديد من الأبحاث العلمية المرموقة في مجال علم الحيوان، وخصوصا في الوراثة والبيولوجية الجزيئية.

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

256 الحد الأدنى لتنسيق مدارس التمريض الثانوية بكفرالشيخ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعتمد اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، تنسيق القبول بمدارس التمريض الـ 14 بالمحافظة التابعة لإدارة التدريب والمدارس بمديرية الشئون الصحية، للعام الدراسى 2024 / 2025، وذلك بحد أدنى 265 درجة.

أوضح محافظ كفرالشيخ، أنه يتم توزيع أيام التقديم من 1 يوليو حتى 15 يوليو  القادم للعام 2024، حسب المجاميع الأعلى، على أن تكون مدارس البنين كالاتى، قطاع شرق كفرالشيخ وتضم «بلطيم - الحامول - بيلا - برج البرلس» بمقر مدرسة السحايت بنين، وقطاع وسط كفرالشيخ وتضم «كفرالشيخ - سيدى غازى - الرياض - سيدى سالم» بمدرسة كفرالشيخ بنين، وقطاع غرب كفرالشيخ وتضم «دسوق - قلين - فوه - مطوبس» بمدرسة شباس الشهداء بنين، علي أن يكون المتقدم من أبناء محافظة كفرالشيخ التي حصل منها على شهادة التعليم الأساسي، وعلى أن يتم التنسيق والقبول لكل مركز إداري على حدة حرصا على مبدأ التوطين بعد اجتياز اختبارات القبول للصالح العام.

من جانبه قال الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة، أن شروط وقواعد القبول بمدارس التمريض، هي الحصول على الشهادة الإعدادية الحديثة للعام الدراسى 2023 / 2024 أو ما يعادلها مع دراسة اللغة الإنجليزية، والإلتزام فى القبول بالمجاميع الأعلى أولًا ثم اجتياز اختبارات القدرات وكشف الهيئة والاختبار الشخصى والكشف الطبى، واجتياز الطالب لاختبارات الإملاء للغة العربية واللغة الإنجليزية والحاسب الآلى على أن لا تقل درجة المقبولين عن 70% من درجة اجتياز كل مادة أى حصول الطالب على 70% من درجة كل مادة على حدة، مع الالتزام بقبول فصل واحد بكل مدرسة وعدم الإخلال بكثافة الفصل المقرر على ألا تتراوح الأعداد المقبولة بالفصل الواحد بين ( 25- 30) طالب وطالبة، ولا تقبل طالبة من خارج المحافظة، وألا تكون الطالبة متزوجة ولا يتم الزواج أثناء فترة الدراسة.

مقالات مشابهة

  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج البكالوريوس الخاص في علوم البترول بكلية العلوم جامعة حلوان
  • %100 نسبة نجاح الفرقة الثانية بكلية تكنولوجيا العلوم الصحية بجامعة الإسماعيلية الأهلية
  • برنامج تعاون بين أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة وجامعة البريمي
  • جامعة عين شمس توقع مذكرة مع «سونان كاليجاكا الإسلامية الحكومية» بأندونيسيا
  • رئيس جامعة بني سويف يكرم أعضاء الجهاز الإداري لبلوغهم السن القانونية للمعاش
  • طلاب كلية الزراعة بجامعة كفر الشيخ يؤدون برنامج التدريب الصيفي بهولندا
  • إعتماد تنسيق القبول بمدارس تمريض كفر الشيخ
  • إعلان نتائج الدراسات العليا بكلية الآداب جامعة عين شمس
  • 256 الحد الأدنى لتنسيق مدارس التمريض الثانوية بكفرالشيخ
  • رئيس جامعة الأقصر يتابع سير أعمال الامتحانات بكلية الطب