#سواليف

أكد #مسؤولون #أمريكيون لموقع “أكسيوس” أن الرئيس الأمريكي جو #بايدن يهدف إلى التوصل لوقف إطلاق النار في قطاع #غزة وإطلاق سراح_الأسرى بحلول نهاية الأسبوع المقبل.

وذكر الموقع أن بايدن ومساعدوه يعتقدون أنهم أقرب من أي وقت مضى إلى #اتفاق بشأن #وقف_إطلاق_النار في قطاع غزة وإطلاق سراح الأسرى من أيدي حركة “حماس”، وبينهم مواطنين يحملون الجنسية الأمريكية.

وقال مسؤول إسرائيلي إن بلاده “وافقت على تقليص عدد السجناء الفلسطينيين الذين يمكن لإسرائيل الاعتراض على إطلاق سراحهم” في مقابل “زيادة عدد الأسرى الذين سيتم إطلاق سراحهم كل أسبوع خلال المرحلة الأولى من الصفقة، والتي ستستمر 6 أسابيع”.

مقالات ذات صلة مقاوم يسخر من طائرات الاحتلال المسيرة بغزة.. وعمليات قاتلة (شاهد) 2024/08/17

وأضاف مسؤول أمريكي: “نعتقد أن الحزمة جاهزة للتنفيذ”.

واعترف مسؤول أمريكي بأن #الصفقة “ليست مثالية” لكنها “أفضل صفقة ممكنة في الوقت الحالي والتي ستؤدي إلى إطلاق سراح الأسرى، وتخفيف معاناة شعب غزة وتقليل خطر الحرب الإقليمية”.

وتابع المسؤول الأمريكي: “إذا واصلت التفاوض لشهور وشهور وحاولت الحصول على صفقة مثالية، أو حتى عصر آخر قطرة دم من الحجر، فإنك بذلك تخاطر بعدم وجود أسرى متبقين لإنقاذهم”.

وأشار الموقع إلى أنه على بالتوازي مع ذلك، يريد بايدن منع إيران و”حزب اللـه” اللبناني من “الرد على إسرائيل”، الأمر الذي قد يعيق جهود التفاوض بخصوص غزة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف مسؤولون أمريكيون بايدن غزة اتفاق وقف إطلاق النار الصفقة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يقدّم عرضا شخصيا للسنوار مقابل إطلاق سراح الأسرى وتتهرب من كشف رده عليها

#سواليف

عرض مفوض شؤون الأسرى والمفقودين الإسرائيليين، غال هيرش، على زعيم حركة “حماس” الفلسطينية يحيى السنوار، وعائلته الخروج الآمن من قطاع غزة مقابل عودة الأسرى.

وقال هيرش في مقابلة مع “بلومبرغ”: “أنا على استعداد لتوفير ممر آمن للسنوار وعائلته وأي شخص يريد الانضمام إليه. نريد عودة الرهائن. نريد نزع السلاح ونزع التطرف ونظام جديد يحكم غزة”.

وقال مفوض شؤون الأسرى والمفقودين الإسرائيليين إنه قدم هذا الاقتراح قبل يوم ونصف اليوم، لكنه رفض القول ما إذا كان هناك رد فعل وما هو.

مقالات ذات صلة المعايطة: إعلان نتائج الانتخابات النهائية مساء اليوم 2024/09/11

وتعتبر إسرائيل السنوار أحد المنظمين والعقل المدبر لهجوم حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر 2023، أحد الأهداف الرئيسية لقوات الأمن الإسرائيلية في غزة، وقالت مصادر في الحركة إن شخصين أو ثلاثة فقط يعرفون مكان السنوار.

وفي وقت سابق، كتبت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، نقلا عن مسؤولين إسرائيليين أن السنوار قد يكون موجودا في الأنفاق تحت مدينة خان يونس في جنوب قطاع غزة.

هذا وأكد نائب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، دميتري بوليانسكي، أن إسرائيل تستخدم مفاوضات تبادل الأسرى مع “حماس” ووقف إطلاق النار كـ “ستار دخاني” لاستمرار القتال في القطاع.

مقالات مشابهة

  • “حماس”: بلينكن يكذب
  • الاحتلال يقدّم عرضا شخصيا للسنوار مقابل إطلاق سراح الأسرى وتتهرب من كشف رده عليها
  • الخارجية السعودية: استمرار إسرائيل بعرقلة وصول المساعدات لغزة “جريمة حرب”
  • عائلة محتجزة إسرائيلية قتيلة: الضغط العسكري يقتل الرهائن
  • صفقة غزة تربك إدارة بايدن
  • بلينكن: سنقدم اقتراحا جديدا لوقف لإطلاق النار بغزة
  • غوتيريش: لم نرَ مثل هذا المستوى من الموت والدمار الذي نشهده في غزة
  • وزير الخارجية الدنماركي يثمن دور مصر لوقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • جون كيربي: لا تزال حماس هي العقبة الرئيسية أمام التوصل لوقف إطلاق النار بغزة
  • دعا الى موقف جاد : السيسي يؤكد ضرورة وقف إطلاق النار في غزة وإتمام صفقة تبادل الأسرى