توج رئيس الاتحاد السعودي للريشة الطائرة مقرن المقرن، الفائزين في بطولة المملكة لفئتي الشباب والشابات، التي أقيمت على صالة وزارة الرياضة بالرياض، بمشاركة 100 لاعب ولاعبة، يمثلون 30 نادياً.

وحقق المركز الأول والميدالية الذهبية بفئة الشباب "فردي" لاعب الهلال يوسف طاهر، وحل ثانياً والميدالية الفضية لاعب الفيصلي يزن الصائغ، وحقق الثالث والميدالية البرونزية لاعب الهلال قحطان العبيدي، فيما حصد لاعبي الفيصلي يزن الصائغ وكيلي لازارو الميدالية الذهبية بمنافسات "الزوجي"، وتألق بالفضية لاعبا الهلال يوسف طاهر وقحطان العبيدي، وانتزع البرونزية ثنائي الرياض فهد المالكي وفيصل المالكي.

وعلى مستوى منافسات الشابات "فردي"، توجت بالذهبية لاعبة الاتحاد خديجة نيزه ، والفضية للاعبة الهلال هيثر ريس، وظفرت بالبرونزية لاعبة الأهلي إدا إقبال، وتواصل تتويج البطلات بميداليات "الزوجي"، إذ فازت بالمركز الأول والميدالية الذهبية لاعبتا الاتحاد خديجة نيزه وسدرة النصر، وتلتها بالمركز الثاني والميدالية الفضية لاعبتا الهلال هيثر ريس ونورة النويس، و بالمركز الثالث والميدالية البرونزية لاعبتا البدائع جوري الزهراني وفانيا لاكاتو.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الريشة الطائرة أخبار السعودية بطولة المملكة اتحاد الريشة الطائرة

إقرأ أيضاً:

ماركا الإسبانية: إبراهيم.. هل يكون الكرة الذهبية الأفريقية التالية للمغرب؟

ترجمة: هدى جميعي

بعد الأداء المميز الذي قدمه لاعب ريال مدريد، إبراهيم دياز، أمس أمام ليسوتو في أكادير (1-0)، ارتفعت الأصوات في المغرب مطالبة بمنحه الكرة الذهبية. 

الهدف الذي سجله براهيم في الدقيقة 93 كان الثاني له على التوالي في هذه النافذة من تصفيات كأس إفريقيا، حيث سجل هدفًا آخر الأسبوع الماضي ضد الغابون في الفوز (4-1).

إبراهيم، الذي جلس على مقاعد البدلاء وشارك في الشوط الثاني، استلم الكرة على حدود المنطقة، راوغ اثنين من المدافعين، وسجل هدفًا رائعًا. ولذا، من المفهوم حالة الفرح الكبيرة التي تعم الجماهير المغربية، خاصة بعد اختيار براهيم تمثيل المغرب بدلًا من إسبانيا، حيث وُلد في مدينة مالقا.

المغرب الآن يتطلع إلى المستقبل بتفاؤل، سواء فيما يتعلق بتصفيات كأس العالم 2026، حيث يتصدر منتخب "أسود الأطلس" المجموعة الخامسة، أو باستضافة كأس إفريقيا 2025، البطولة التي ستقام في المملكة بين 21 دجنبر 2025 و18 يناير 2026.

الكرة الذهبية الأفريقية، التي ينظمها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF)، تُمنح عادة في نهاية دجنبر، حيث ستصدر قريبًا، قائمة أولية تضم 30 لاعبًا، قبل أن يتم تقليصها إلى 10 لاعبين يتنافسون على الجائزة.

جدير بالذكر أن France Football توقفت عن منح الكرة الذهبية الأفريقية منذ 1995 عندما قررت توسيع نطاق جائزتها لتشمل أي لاعب يلعب في نادٍ أوروبي، مما سمح للأفريقي جورج وياه بالفوز بالجائزة الكبرى في نفس العام.

إبراهيم دياز، الذي حصل على عدة ألقاب هذا العام، من بينها دوري الأبطال، الليغا، وكأس السوبر الإسبانية، حقق أفضل أرقامه مع ريال مدريد في 2024 بإجمالي 13 هدفًا وثماني تمريرات حاسمة، والآن، مع بداية موسم 2024-2025، يواصل تألقه في الفريق.

المغرب يحلم بإعادة الكرة الذهبية الأفريقية إلى خزانته منذ أن فاز بها مصطفى حجي في 1998 كلاعب في ديبورتيفو لاكورونيا، والجدير بالذكر أن آخر فائز بالجائزة في 2023 كان النيجيري فيكتور أوسيمين.

قد يكون المنافس الرئيسي لبراهيم هو النيجيري آدمولا لوكمان، لاعب أتالانتا، الذي تم إدراجه في قائمة France Football لجائزة الكرة الذهبية لعام 2024.

عن صحيفة ماركا الإسبانية

مقالات مشابهة

  • ماركا الإسبانية: إبراهيم.. هل يكون الكرة الذهبية الأفريقية التالية للمغرب؟
  • رئيس اتحاد بوتسوانا : لهذه الأسباب طالبنا بتأجيل مواجهتنا أمام مصر
  • الإمارات تشارك بـ14رياضة في الألعاب المدرسية العالمية بالبحرين
  • لا تفرقة بين أبطال البارالمبية والأولمبياد.. الحكومة: 4 ملايين جنيه قيمة الميدالية الذهبية
  • عاجل.. اتحاد الكرة يتلقى خطاب بتغريم الزمالك بسبب أتشيمبونج لاعب الفريق السابق
  • أخلاقة حرمته من الذهبية.. بطل الجودو العالمي يؤكد رفعه اسم مصر رغم الخسارة
  • سبورتنج يتوج بلقب كأس السوبر للجولف
  • نجم ريال مدريد منزعج بعد استبعاده من قائمة الكرة الذهبية
  • «أبوظبي لألعاب المضرب» يتوج الفائزين في الريشة الطائرة
  • البرازيلي نيكلوس يتوج بالمرحلة الثانية لطواف صلالة الدولي للدراجات