صحيفة الاتحاد:
2024-09-11@18:55:42 GMT

إرنستو يجتاح برمودا مغرقا البلاد في الظلام

تاريخ النشر: 17th, August 2024 GMT

اجتاح الإعصار "إرنستو" برمودا، في ساعة مبكرة السبت، مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح قوية، ما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن معظم أنحاء الأرخبيل الواقع في المحيط الأطلسي، فيما حذر خبراء الأرصاد الجوية من عاصفة خطيرة وفيضانات.
والإعصار الذي تسبب بهطول أمطار غزيرة على "بورتوريكو"، في وقت سابق من الأسبوع، كان فوق الأرخبيل بعد وصوله اليابسة الساعة 08,30 ت غ مصحوبا برياح تصل سرعتها إلى 137 كلم/ساعة، بحسب المركز الأميركي للأعاصير.


وتوقع المركز أن يتسبب الإعصار "بفيضانات ساحلية واسعة في برمودا. وسيترافق في المناطق القريبة من الساحل مع أمواج عاتية ومدمرة".
وأضاف "هذه الأمطار قد تؤدي إلى فيضان مباغت ما يهدد حياة السكان ولا سيما المناطق المنخفضة في الجزيرة".
وصنف الاعصار من الفئة الثانية على مقياس "سافير-سمبسون" المؤلف من خمس فئات. ويتوقع أن يتسبب بهطول 225 مليمترا من الأمطار في بعض مناطق الأرخبيل الواقع على بعد أكثر من ألف كيلومتر من ساحل الولايات المتحدة الشرقي.
وحرمت العاصفة قرابة 26 ألف مشترك من الكهرباء، على ما ذكرت مؤسسة الطاقة "بيلكو"، يمثلون أكثر من 70 بالمئة من زبائن المؤسسة في الجزيرة التي تعد 64 ألف نسمة.
تحسبا لذلك، حصن سكان الجزيرة نوافذ منازلهم وخزنوا المؤن.
وقد أغلقت بعض الطرقات، أمس الجمعة، وعلقت خدمة الحافلات والعبّارات.
وأعلن "مطار اف وايد الدولي" أنه سيبقى مغلقا حتى الأحد.
وقال مايكل ويكس وزير الأمن القومي، في ختام اجتماع للمسؤولين عن حالات الطوارئ أمس الجمعة "يجب عدم الاستخفاف بهذه العاصفة"، على ما أوردت صحيفة "ذي رويال غازيت".
وأضاف "يجب أخذ كل الاحتياطات اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات. لازموا منازلكم".
وتفيد توقعات الوكالة الأميركية للمحيطات والغلاف الجوي (نوا) بأن موسم الأعاصير في شمال المحيط الأطلسي، الذي يمتد من مطلع يونيو إلى نهاية نوفمبر، سيكون قويا هذه السنة بسبب ارتفاع حرارة المحيطات خصوصا.

أخبار ذات صلة الإعصار إرنستو يقترب من برمودا إعصار يقترب من برمودا وتوقع حدوث سيول وعواصف المصدر: آ ف ب

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: برمودا إعصار

إقرأ أيضاً:

مقتل 24 شخصًا وإصابة آخرين في فيتنام جراء إعصار ياغي

قتل 24 شخصًا وإصابة نحو 300 آخرين في فيتنام بسبب الإعصار ياغي، بالإضافة إلى انهيارات أرضية وفيضانات نجم عنها انهيار جسر في شمال البلاد، وفقًا لـ"سكاي نيوز عربية".

السيسي يهنئ رئيس جمهورية فيتنام بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال بلينكن: ملتزمون بشراكة استراتيجية شاملة مع فيتنام في المجالات ذات الأهمية المتبادلة


وذكرت حكومة فيتنام، اليوم الاثنين، إن 24 شخصا على الأقل لقوا حتفهم وأصيب 299 خلال اليومين الماضيين جراء الإعصار ياغي وما تبعه من انهيارات أرضية وفيضانات في شمال البلاد، في حين نبهت السلطات إلى احتمال حدوث المزيد من الفيضانات.
وكان الإعصار أقوى عاصفة في آسيا هذا العام ووصل إلى الساحل الشمالي الشرقي للبلاد يوم السبت.
وذكرت الحكومة في بيان أن الإعصار تسبب في تعطيل إمدادات الكهرباء والاتصالات في عدة أجزاء من البلاد، معظمها في مقاطعتي كوانغ نينه وهايفونغ.
وحذرت وكالة الأرصاد الجوية اليوم الاثنين من حدوث المزيد من الفيضانات والانهيارات الأرضية، مشيرة إلى أن هطول الأمطار تراوح بين 208 ملليمترات و433 ملليمترا في عدة أجزاء من المنطقة على مدار الساعات الأربع والعشرين الماضية.
وقال المركز الوطني للتنبؤات بالأرصاد الجوية المائية في تقرير "إن الفيضانات والانهيارات الأرضية تلحق الضرر بالبيئة وتهدد حياة الناس".
واليوم أيضا، قال مسؤول محلي ووسائل إعلام رسمية إن جسرا في منطقة فو ثو الفيتنامية انهار جراء الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة المرافقة للإعصار ياغي.

وقال مسؤول كبير في إدارة النقل بالمنطقة "هذا جسر يستخدمه الناس بشكل كبير، وهو جسر رئيسي في المنطقة".

وقال المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه لأنه غير مخول له بالتحدث إلى وسائل الإعلام "ليس لدينا أنباء عن إصابات أو خسائر في الأرواح حتى الان

مقالات مشابهة

  • الإعصار فرانسين يجتاح منشآت نفط على ساحل الخليج الأمريكي
  • الإعصار فرنسين يجتاح ساحل الخليج الأميركي
  • إجلاء موظفي شركات نفط في أميركا تأهبا لعاصفة
  • «ياغي» أقوى إعصار خريفي يضرب الصين منذ 1949
  • مشاهد مخيفة من فيتنام.. إعصار قوي يتسبب في مقتل 49 شخصا وفقدان 22
  • الإعصار "ياغي" يقتل 24 ويتسبب بانهيار جسر في فيتنام
  • مقتل 24 شخصًا وإصابة آخرين في فيتنام جراء إعصار ياغي
  • الإعصار ياغي يقتل 24 شخصاً ويتسبب بانهيار جسر في فيتنام
  • ارتفاع عدد ضحايا الإعصار ياغي في فيتنام إلى 24 قتيلا
  • الإعصار ياجي يجتاح دولا آسيوية.. الأقوى في هذا العام (فيديو)