بوابة الوفد:
2024-09-11@18:57:40 GMT

القبض على لصوص بطاريات السيارات

تاريخ النشر: 17th, August 2024 GMT

نجحت أجهزة الأمن في ضبط (عاطل، تاجر خردة – لأحدهما معلومات جنائية) بدائرة مركز شرطة قوص وبحوزة أحدهما (فرد محلى وطلقة) وأقرا بممارستهما نشاط إجرامي تخصص في سرقة بطاريات السيارات واعترفا بارتكابهما (8 وقائع سرقة بطاريات سيارات) وتم بإرشادهما ضبط المسروقات.

وتحرر المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة في مُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة المُتهمين وجيه.ع وأحمد.ع وصالح.ع بالسجن 3 سنوات وتغريمهم مليون جنيه، وذلك بعد إدانتهم بالإتجار في الأثار.

وشمل الحُكم مصادرة الأثر والأدوات والأجهزة والآلات المضبوطة لصالح المجلس الأعلى للآثار.

وشمل الحُكم أيضاً مُعاقبة المُتهم أحمد.ع بالسجن المُشدد 3 سنوات وتغريمه ألفي جنيع عما أسند إليه بخصوص تهمتي إحراز السلاح الناري والأبيض، وقضت بمُصادرة السلاح المضبوط. 

وقضت المحكمة ببراءة وجيه.ع وصالح.ع مما أسند إليهما بخصوص تهمتي الحفر الأثري ونزع الآثار، وشمل الحكم إلزام المحكوم عليهم بالمصاريف الجنائية.

وأسندت النيابة العامة للمُتهمين وهم وجيه.ع وأحمد.ع وصالح.ع بأنهم في تاريخ 16 مايو 2022 بدائرتي قسم شرطة التجمع الأول والخامس حازوا وأحرزوا قطعاً أثرية (لوجة جنائزية من الحجر الجيري، 5 تمثايل مُختلفة الحجم واللون، وقطعة غير منتظمة الشكل من الحجر الجيري). 

وثبت أن جميع القطع الأثرية تنتمي للعصر المتأخر من الحضارة المصرية القديمة، وتمثل قيمة أثرية وفنية وتاريخية ترجع لأرض وحضارة مصر بقصد الإتجار. 

كما أسندت لهم النيابة تهمة إخفاء القطع الأثرية سالفة البيان متحصلة من جريمة، مع علمهم بذلك، على النحو المبين بالتحقيقات.

وأسندت النيابة العامة للمُتهم الثاني على وجه الخصوص حيازته أجزاءً رئيسية – الجسم المعدني والأسطوانة – لسلاح ناري مششخن (مسدس بساقية) مما لا يجوز الترخيص بحيازته وإحرازه.

كما حاز بدون ترخيص أسلحة بيضاء ( 4 خناجر) دون مبرر من الضرورة الشخصية أو المهنية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أجهزة الأمن عاطل مركز شرطة قوص فرد محلي بطاريات سيارات أعمال البلطجة الخارجين عن القانون

إقرأ أيضاً:

النيابة العامة تأمر بحبس مدير سابق لمستشفى علي عمر عسكر

ليبيا – أمرت النيابة العامة بحبس مدير سابق لمستشفى علي عمر عسكر،ومسؤولي الشؤون الإدارية والعلاقات في المستشفى.

سلطة التحقيق تلقت بحسب مكتب إعلام النائب العام بلاغاً،انطوى على إثبات الظروف الملابسة لواقعات: وضع وثائق رسمية تفيد تسلُّم المؤسسة العلاجية معدات ومستلزمات طبية على خلاف الحقيقة،وصرف قيم مالية بالمخالفة للقواعد الناظمة لأوجه صرف المال العام،وعدم تَناسب ثمن خدمات الإعاشة المتعاقد عليها مع الخدمة التي قدمتها أداة التنفيذ لفائدة المرضى.

وأجرى رئيس النيابة بمكتب النائب العام بحثاً قاده إلى إثبات صحة اختلال نظم إدارة المال العام وتعمّد مدبري الشأنين الإداري والمالي في المؤسسة مقارفة إساءةٍ ترتب عنها ضرر بلغ مليوني دينار وبذلك قرر المحقق حبسهم على ذمة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • القبض على لصوص مواتير المياه بعين شمس
  • النيابة العامة تأمر بحبس مدير سابق لمستشفى علي عمر عسكر
  • هذا ما قاله سعد الصغير أمام النيابة بعد القبض عليه في مطار القاهرة
  • اعترافات لصوص حديد الكبارى بالجمالية: نفذنا واقعتى سرقة بأسلوب الفك
  • ننشر نص قرار النيابة العامة في قضية سعد الصغير
  • بكاء وانهيار.. تفاصيل 6 ساعات قضاها الفنان سعد الصغير أمام النيابة
  • النيابة العامة تأمر بحبس مرتكبي واقعة قتل المواطن ضوء عمر بليبلو وزوجته وحفيده
  • النيابة تصدر أمر قبض قهري بحق خمسة أشخاص قاموا بتفجير قنبلة يدوية في عدن
  • مواطنون يقبضون على عصابة لصوص تستهدف محلات الذهب في عدن
  • النيابة العامة تطالب بمحاكمة ضابط ضلل تحقيق واقعة قتل عبدالمهمين الفلاح