تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، نتيجة المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات الحكومية 2024، خلال ساعات؛ ليتمكن كل طالب بالثانوية العامة للشعبتين الأدبية والعلمية من معرفة الكليات التي جرى ترشيحهم لها؛ لذلك ترقبوا إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2024.

ترقبوا إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2024

وتنشر «الوطن» نتيجة تنسيق المرحلة الأولى عبر رابط ترقبوا إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2024.

خطوات الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الأولى

ويمكن للطالب الدخول على رابط تنسيق الجامعات والحصول على النتيجة من خلال اتباع الخطوات التالية:

- إدخال البيانات الشخصية: رقم الجلوس والرقم السري الخاص بالطالب.

- عرض النتيجة: بعد إدخال بيانات الطالب، يضغط على عرض النتيجة لتظهر نتيجة تنسيق الكليات 2024، وبها اسم الكلية المرشح الطالب للالتحاق بها.

تنسيق الجامعات الخاصة 2024

وجدير بالذكر أن الجامعات الخاصة تعلن نتيجة تنسيقها للطلاب خلال 72 ساعة من ظهور نتيجة تنسيق الجامعات الحكومية، ويمكن للطالب الحصول على نتيجة التنسيق ومعرفة موقف قبوله بالجامعة المتقدم لها من خلال الدخول على الموقع الرسمي للجامعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنسيق المرحلة الأولى نتيجة تنسيق المرحلة الأولى التعليم العالي وزارة التعليم العالي تنسیق الجامعات

إقرأ أيضاً:

موعد فتح باب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي موعد فتح باب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات للعام الدراسي 2024-2025. 

ويفتح موقع التنسيق الالكتروني  للطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2024، وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية من تنسيق الجامعات لتدوين رغباتهم في الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر 2024 حتى يوم الخميس، الموافق 12 سبتمبر 2024. 

ويبلغ العدد الإجمالي لطلاب الثانوية العامة في المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 121 ألفا و537 طالبا وطالبة. 
ويبلغ الحد الأدنى للتقديم في المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 205 درجات بنسبة 50 في المائة بإجمالي عدد طلاب 100 ألف و561 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية، و20 ألفا و976 طالبا وطالبة. 

موعد ظهور المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 

ونوهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأن نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة (الدور الأول) سيتم إرجاء إعلانها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين  في امتحانات (الدور الثاني) للثانوية العامة هذا العام 2024 ، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة. 
ويتاح أمام طلاب الثانوية العامة في المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات الكليات التكنولوجية البرامج الدراسية: تكنولوجيا تشغيل وصيانة ماكينات الغزل والنسيج، وتكنولوجيا الجرارات والمعدات الزراعية، وتكنولوجيا  التصنيع الغذائى، وتكنولوجيا السكك الحديد، وتكنولوجيا المعلومات.

قواعد تنسيق الجامعات 2024 القبول بالجامعات والمعاهد في تنسيق الجامعات 2024 عن طريق موقع التنسيق الالكتروني على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت"" خدمة مجانية متاحة من خلال الموقع التالي: www.tansik.digital.gov.eg تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية الحكومية خلال المدة المحددة لكل مرحلة من مراحل تنسيق الجامعات 2024. يتقدم طلاب الثانوية العامة برغباتهم لمدة خمسة أيام في المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2024. فتح هذه المعامل أمام الطلاب للتقديم في المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات اعتباراً من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا يوميا خلال أيام المرحلة . يمكن للطالب التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصي وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة. متاح أمام الطالب قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التي تقبل من الشعب المختلفة وعليك اختيار رغباتك من بينها. الموقع يعرض أيضا الحد الأدنى للقبول بالكليات في السنوات السابقة لتستطيع بناء تصور عن الكليات المناسبة لمجموعك. 
ناقش مع أسرتك ترتيب اختياراتك بعناية، حتى تكون الاختيارات التي ستبديها ممثلة تماما لرغباتك وقدراتك ومجموعة المواد المؤهلة الناجح فيها.

مقالات مشابهة

  • آخر موعد للتسجيل عبر موقع تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. يغلق خلال ساعات
  • إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للقبول بكليات جامعة أسيوط الأهلية
  • رابط تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. للمتخلفين عن المرحلتين الأولى والثانية
  • رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. التعليم تعلنها اليوم
  • نتيجة تقليل الاغتراب 2024 والتحويلات لطلاب الثانوية العامة المرحلتين الأولى والثانية.. رابط رسمي
  • متى يفتح تنسيق المرحلة الثالثة 2024؟.. رابط وخطوات تسجيل الرغبات
  • موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. رابط وخطوات تسجيل الرغبات
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.. رابط سريع ومباشر
  • موعد فتح باب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024
  • ظهرت الآن| إعلان نتيجة تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات 2024