منت دار إفتاء محافظة بعلبك الهرمل، في بيان، "الدور المتقدم الذي تلعبه رئاسة الحكومة في هذه الأيام والظروف الشديدة التعقيد على صعيد المؤسسات الاقتصادية والاجتماعية وإدارات الدولة كافة، وقدرتها على التوفيق بين الواقع اللبناني الرافض للاحتلال والعدوان الإسرائيلي ومتطلبات الدول الكبرى والصديقة، وعدم السماح بالانجرار إلى مواجهة شاملة، مما يفرض على كل الأطراف والمكونات السياسية الحفاظ على حد أدنى من الوحدة الوطنية والخطاب الموحد، لا التبرع بمواقف لتسجيل نقاط شعبوية لا تقدم ولا تؤخر بل تزيد الطين بلة ولا تخدم المؤسسات، إنما تخدم العدو وتزيد الانقسام بدل التضامن والوحدة، لنتفق على ضرورة الوحدة ضد العدوان الصهيوني وإعتداءاته المتكررة.

لنا الحق أن نختلف حول طرق مواجهته مع الإدانة الشديدة لكل إعتداءاته".

واعتبرت أن "الحكومة هي خشبة الخلاص الوحيدة المتبقية واتهامها جلد للذات، نشد على يدها، نبارك خطواتها، نقدم لها كل الدعم ونسأل الله التوفيق والتسديد".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

أستاذ هندسة طاقة: مصر الوحيدة بالشرق الأوسط القادرة على تصدير الغاز الطبيعي

أكد الدكتور سامح نعمان أستاذ في هندسة الطاقة، أن الدولة المصرية تبذل الكثير من الجهود في مجال التحول نحو الطاقة المتجددة، مشددًا على أن الدولة خلال الفترة الأخيرة اتجهت إلى تطهير الآبار القائمة التي كانت تنتج الغاز من خلال استخدام النظم الحديثة وبدون إجهاد.

وشدد “نعمان”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح”، المذاع على قناة “إكسترا نيوز”، على أن الدولة في هذا المجال سعت نحو جدولة الديون للشركات التي تعمل على إنتاج الغاز داخل مصر، بشرط أن تعطيها دافع لإنتاج أو استكشاف الآبار الجديدة، منوهًا بأن الدولة وفرت حوافز للشركات من أجل التوسع في الإنتاج.

وأشار إلى أنّ الحوافز تضمن التعامل المادي بين الشركة والدولة وتشجع الشركات على العمل، مردفا أنّ الممر الذي يربط بين مصر أو شرق المتوسط “قبرص” بأوروبا يوفر اتجاه مشترك بمعنى من الممكن أخذ الغاز من قبرص إلى مصر، ثم إسالته وإعادة بيعه، وذلك أحد أنواع تجارة الغاز العالمية.

ونوه بأن قبرص ليس لديها إمكانية تصدير الغاز الطبيعي، ولكن مصر المنطقة الوحيدة في الشرق الأوسط التي لديها هذه الإمكانية، لافتا إلى أنّه عندما تأخذ مصر الغاز من الدول الأوروبية وتعيد إسالته ومن ثم تصدره للخارج يعتبر ذلك مكسبا كبيرا للطرفين.
 

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. هذا ما تشهده الأجواء فوق قرى غرب بعلبك!
  • بعد خطفهم من قبل عصابة إجرامية.. الجيش يكشف تفاصيل عملية تحرير 8 فلسطينيين
  • في عيد ميلاده.. رحلة تألق أشرف عبدالباقي على «خشبة المسرح»
  • رئيس وزراء الصومال: من حقنا إقامة علاقات مع أي دولة تخدم مصالحنا
  • اليمن.. تجربة الخلاص من “الهيمنة” ومدرسة “القوة الصلبة” في المنطقة
  • المرتضى بحث مع زواره شؤونا ثقافية في منطقة بعلبك
  • ثمرة "الخلاص" و"الصقعي" تُنافس "السكري" بموسم عنيزة الدولي للتمور
  • أستاذ هندسة طاقة: مصر الوحيدة بالشرق الأوسط القادرة على تصدير الغاز الطبيعي
  • خبير طاقة: مصر الوحيدة في الشرق الأوسط القادرة على تصدير الغاز الطبيعي
  • الحبس الشديدة لمدة سنتين بحق كاتب عدل في ديالى