أعلن المركز الإعلامي لهيئة مواني البحر الأحمر، أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة مواني الهيئة (10) سفن، وجرى تداول 13 ألف طن بضائع، و673 شاحنة، و188 سيارة، وشملت حركة الواردات 3 آلاف طن بضائع، و210 شاحنات، و109 سيارات، بينما شملت حركة الصادرات 10 آلاف طن بضائع، و463 شاحنة، و79 سيارة.

ميناء سفاجا

ويستعد ميناء سفاجا اليوم، لاستقبال السفينتين، الحرية 2 وAlcudia Express، بينما غادرت الميناء أمس، السفينتين الحرية 2 وAlcudia Express.

وشهد ميناء نويبع تداول 4 آلاف طن بضائع، و36 ألفا و150 شاحنة، من خلال رحلات مكوكية لـ4 سفن، هي: كوين نفرتيتي، وأور، وآيلة وبريدج، وسجلت مواني الهيئة وصول وسفر 2333 راكبا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رحلات مكوكية مركز الإعلام ميناء سفاجا ميناء نويبع هيئة موانئ البحر الاحمر طن بضائع

إقرأ أيضاً:

البحر الأحمر تستعرض سيناريو إدارة أزمة افتراضية لغرق عبارة في ميناء سفاجا

عقد كمال سليمان، السكرتير العام المساعد بالبحر الأحمر، واللواء محمد صلاح، رئيس مدينة سفاجا، اجتماعًا تنسيقيًا اليوم الثلاثاء، بالديوان العام، لمناقشة استعدادات تنفيذ سيناريو تدريبي لإدارة أزمة غرق عبارة بالقرب من ميناء سفاجا البحري، السيناريو المقرر تنفيذه في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر القادم يهدف إلى اختبار الجاهزية والاستجابة الفورية في حال وقوع حادث مشابه على أرض الواقع.

ووفقًا لبيان إعلامي، أن السيناريو التدريبي سيشهد محاكاة لغرق عبارة على متنها 250 فردًا، بالتعاون مع مركز البحث والإنقاذ التابع للقوات المسلحة، ويهدف التمرين إلى التأكد من سرعة تنفيذ الإجراءات العاجلة للسيطرة على الأزمة دون وقوع خسائر في الأرواح، وكذلك رفع التصنيف الدولي للموانئ المصرية وتحويلها إلى موانئ خضراء تراعى البعد البيئي باستخدام الطاقة النظيفة.

من جانبه، أكد المستشار العسكري للمحافظة، على أهمية تفعيل خطة الطوارئ وإدارة الأزمات في المحافظة، مُشيرًا إلى ضرورة تعاون جميع الجهات المعنية لضمان التعامل السريع مع الأزمات، كما شدد على أن الهدف الأساسي من التدريب هو التحقق من جاهزية المعدات والجهات المختصة لمواجهة الكوارث البحرية، وتحديث الأدوار والمسؤوليات في الخطة القومية للبحث والإنقاذ، حضر الاجتماع: مسئولي الجهات التنفيذية إلى جانب عدد من القيادات الأمنية والتنفيذية ورجال الدين،

مقالات مشابهة

  • تداول 390 سيارة بوزن 780 طن بموانئ البحر الأحمر
  • البحر الأحمر تستعرض سيناريو إدارة أزمة افتراضية لغرق عبارة في ميناء سفاجا
  • البحر الأحمر تستعد لإدارة أزمة افتراضية لغرق عبارة في ميناء سفاجا
  • مصر تتسلم 60 ألف طن قمح من روسيا عبر ميناء دمياط البحري 
  • تداول 8 آلاف طن و493 شاحنة بضائع بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 8 آلاف شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • ميناء الإسكندرية يستقبل 25 سفينة بضائع
  • تصدير 33 ألف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا
  • تداول 40 ألف طن و524 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تصدير 33 ألف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا البحرى