تبدأ بعد غد التصفيات الأولية لمسابقة السُّلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها الثانية والثلاثين لعام 1445هـ/2024م، التي يُشرف عليها مركز السُّلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السُّلطاني.

وقال راشد بن حميد الدغيشي مدير دائرة الشؤون الثقافية بالمركز -رئيس لجنة التصفيات الأولية والنهائية للمسابقة: إن إجمالي عدد المُسجِّلين في مستويات المسابقة السبعة لهذه الدورة بلغ 1790 متسابقًا ومتسابقة.

وأضاف إن هذه التصفيات ستجرى في 25 مركزًا موزعة على مختلف ولايات سلطنة عُمان، وستكون ولاية السويق المحطة الأولى لهذه التصفيات.

وتتضمن المسابقة في دورتها الحالية المستويات التالية: المستوى الأول (حفظ القرآن الكريم كاملًا)، والمستوى الثاني (حفظ 24 جزءًا متتاليًا)، والمستوى الثالث (حفظ 18 جزءًا متتاليًا)، والمستوى الرابع (حفظ 12 جزءًا متتاليًا لمن هم في سن 25 عامًا فما دون)، والمستوى الخامس (حفظ 6 أجزاء متتالية لمن هم في سن 14 عاما فما دون)، والمستوى السادس (حفظ 4 أجزاء متتالية لمن هم في سن 10 أعوام فما دون)، بينما المستوى السابع حفظ جزأين متتاليين لمن هم في سن 7 سنوات فما دون.

يُذكر أن المسابقة تهدف إلى تشجيع العُمانيين على حفظ القرآن الكريم والالتزام بتعاليمه، وتكوين جيل قرآني يحمل كتاب الله ويتقن تلاوته. كما تسعى المسابقة إلى تعزيز حضور سلطنة عُمان في المسابقات القرآنية الدولية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فما دون

إقرأ أيضاً:

غداً: جامعة السلطان قابوس تختتم البرنامج التعريفي للطلبة الجدد

تَخْتَتِم جامعة السُّلطان قابوس غداً الثلاثاء، فعاليات البرنامج التعريفي واختبارات تحديد المستوى لطلبة الدفعة التاسعة والثلاثين للعام الأكاديمي 2024 / 2025م بلقاء الطلبة المستجدين مع الهيئة الأكاديمية لكليات الجامعة؛ حيث سيتم استقبال طلبة كل كلية على حِدة؛ وذلك للتعرف على الخدمات التي تُقدمها الكلية للطالب، إضافة إلى التعرّف على التخصصات والخطط الدراسية لكل تخصُّص.

وهدف البرنامج التعريفي إلى تعريف الطلبة بالجهات والمراكز الموجودة في الحرم الجامعي وما تقدمه من خدمات وتسهيلات مختلفة يحتاجها طلبة الجامعة في الجوانب الأكاديمية، والأنشطة الدينية، والثقافية، والرياضية المتنوعة، وبرامج الرعاية الاجتماعية والنفسية والصحية، وتضمن مواعيد اللقاءات المهمة، وأدى الطلبة كذلك اختبارات تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية، والرياضيات، وتقنية المعلومات.

وكان صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد رئيس جامعة السلطان قابوس قد التقى بالطلبة الجدد في حفل افتتاح البرنامج التعريفي وقدّم عرضًا تقديميًا ركّز فيه على المراحل التي يمر بها الطالب خلال دراسته، وأشار إلى أن "الحياة رحلة لا تتوقف والطموح هو محرك النجاح فيها، فهي تتطلب العمل الجاد والانضباط والالتزام، والطريق إلى تحقيق الهدف غالبًا ما يكون طويلا ومحفوفًا بالتحديات والصعوبات".

الجدير بالذكر أنه بلغ عدد المقبولين في الجامعة 3039 طالبًا وطالبة موزعين على مختلف الكليات، ويصل عدد برامج الدراسات الجامعية الأولى في جامعة إلى 62 برنامجًا دراسيًا.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تُطلق اللقاء التعريفي المؤهل لمسابقة ناسا
  • انطلاق التصفيات النهائية لجائزة عجمان للقرآن الكريم بدورتها الـ18
  • إجراءات الاشتراك بالمسابقة الكبرى للقرآن الكريم في موسمها الحادي عشر بالأقصر
  • 12 متسابقة في اليوم الرابع لمسابقة «الشيخة فاطمة للقرآن» بدبي
  • تلاوات متميزة في اليوم الثالث لمسابقة الشيخة فاطمة للقرآن
  • بدعم الجمهور.. منتخبنا يجدد الانطلاقة من بوشر
  • جامعة السلطان قابوس تختتم البرنامج التعريفي للطلبة الجدد..غدا
  • غداً: جامعة السلطان قابوس تختتم البرنامج التعريفي للطلبة الجدد
  • 157 مشاركا يتنافسون في التصفيات الأولية لمسابقة القرآن بنزوى
  • 12 مشاركة يتنافسن باليوم الثاني لمسابقة الشيخة فاطمة للقرآن