أكدت النائبة غادة عجمي، عضو مجلس النواب، أن الحوار الوطني ساهم بشكل كبير في تناول القضايا والمشكلات التي تهم المواطن المصري، وعلى رأسها ملف الحبس الاحتياطي، الذي تناوله الحوار لعدة جلسات متتالية، للتوصل إلى توصيات مناسبة يمكن تنفيذها.

منصة شاملة لطرح الآراء كافة

وأوضحت عضو مجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن الحوار يمثل منصة شاملة تتيح للأطراف كافة، طرح رؤاهم وأفكارهم حول كيفية معالجة هذه القضايا، بشكل يحقق مصلحة المواطن ويحافظ على حقوقه، مشيرا إلى أن النقاشات الجارية في إطار الحوار الوطني بشأن توصيات الحبس الاحتياطي وملف الدعم، تسهم في تعزيز الوعي المجتمعي بالمشكلات الراهنة، وتوفير حلول عملية قابلة للتنفيذ.

تحقيق التوازن بين الحقوق والواجبات

وأكدت «عجمي»، أن نتائج الحوار سيكون لها تأثير قوى إيجابي على صناعة القرار؛ إذ ستتم مراعاة المقترحات كافة المطروحة لتحقيق التوازن بين الحقوق والواجبات، مشددة على أهمية استمرار الحوار الوطني كوسيلة للتواصل الفعّال بين الحكومة والمواطنين، بما يضمن تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة في مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني الحبس الاحتياطي الدعم توصيات الحوار الوطني الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

كتلة الحوار: الحوار الوطني ساهم في تعزيز المشاركة السياسية

قال الدكتور محمد عبد المجيد، نائب رئيس كتلة الحوار، إن الحوار الوطني منذ تدشينه وأصبح دوره حيوي في دعم حقوق الإنسان وتعزيز الهوية المصرية من خلال مناقشة القضايا الأساسية التي تهم المواطنين والسعي لإيجاد حلول توافقية تلبي تطلعاتهم، فضلا عن طرح كافة الملفات التي تتعلق بتعميق مجال حقوق الإنسان وتعزيز المناخ السياسي في مصر.

تعزيز المشاركة السياسية

وأكد عبد المجيد، في بيان له، أن الحوار الوطني ساهم في تعزيز المشاركة السياسية من خلال توفيره منصة لجميع الفئات المجتمعية، بما في ذلك الأحزاب السياسية، ومنظمات المجتمع المدني، والنقابات، والقوى السياسية والمجتمعية المختلفة، للتعبير عن آرائهم ومطالبهم، مما يؤكد على حق الجميع في المساهمة في صنع القرار.

مشروع قانون الإجراءات الجنائية

ولفت عبد المجيد، أن الحوار سلط الضوء على على قضايا حقوق الإنسان، سواء المتعلقة بالمناخ السياسي، وكذلك مشروع قانون الإجراءات الجنائية، والحبس الاحتياطي، بشكل موسع لضمان احترام حقوق الأفراد والجماعات، فضلا عن سعيه لتوحيد الجهود لتعزيز الهوية المصرية القائمة على التنوع والاحترام المتبادل.

وتابع : طرح ملفات ثقافية واجتماعية على طاولة الحوار الوطني ساهم في تعزيز فكرة الحفاظ على التراث الثقافي المصري والقيم الاجتماعية وتعزيزها في ظل التحديات الراهنة.

مقالات مشابهة

  • برلماني : طرح قضية محو الأمية علي مائدة الحوار الوطني يدعم جهود الدولة في هذا الملف
  • أمين شباب «مصر أكتوبر»: الحوار الوطني عزز دور الشباب في المشاركة السياسية
  • الرئيس الألماني يشيد بانطلاق الحوار الوطني في مصر (شاهد)
  • كتلة الحوار: الحوار الوطني ساهم في تعزيز المشاركة السياسية
  • برلماني: الحوار الوطني يتيح مناقشة القضايا بشفافية ويعزز الاستقرار السياسي
  • نيجيرفان بارزاني يشدد على تحقيق جميع الحقوق الدستورية لشعب كوردستان
  • برلماني: طرح قضية محو الأمية على مائدة الحوار الوطني خطوة مهمة
  • «المؤتمر»: طرح ملف محو الأمية على الحوار الوطني يعزز النقاش حول القضايا المجتمعية
  • علاج 95 ألف حالة عبر منصة الخدمة الاجتماعية الرقمية خلال عام
  • عماد قناوي: اطلاق منصة مصر الصناعية الرقمية يساهم في تحقيق خطة التنمية الاقتصادية الشاملة