كتب- محمد نصار:

أكد كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن الوقت قد حان لوضع ضوابط تهدف إلى إنهاء التعصب الرياضي في الإعلام.

وقال إن الفترة الماضية شهدت مشكلات في النقد الرياضي، حيث ساهم الإعلام في إثارة الفتن والأحقاد بين الجماهير، رغم أن الرياضة هي مصدر الفرح للمصريين.

وفي مداخلة هاتفية عبر قناة "إكسترا نيوز"، شدد جبر على ضرورة أن يتدخل الإعلام لمعالجة هذه المشكلات بدلاً من ترويجها.

وأوضح أن الفترة المقبلة تتطلب تصحيح الوضع من خلال إصدار بروتوكولات وتنظيم جلسات نقاش مع الإعلاميين واتحاد الكرة ولجنة الأندية، بهدف تحسين مستوى الإعلام الرياضي.

وأضاف جبر أن الرياضة يجب أن تكون مصدر توحيد بين الجماهير، وليس ساحة معارك وأحقاد. وأكد على أهمية أن يتفق الإعلاميون على وضع ضوابط لعدم إثارة الفتن بين الجماهير والأندية، لضمان عودة الجماهير إلى المدرجات وإقامة موسم رياضي نظيف ومنافسة جيدة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان كرم جبر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام التعصب الرياضي في الإعلام

إقرأ أيضاً:

لبنان القوي: لوضع حدّ للفراغ والذهاب الى التفاهم على رئيس توافقي

عقد تكتل "لبنان القوي" اجتماعه الدوري برئاسة النائب جبران باسيل.

ورأى التكتل أن الفراغ الرئاسي المتمادي يتسبب بمزيد من التفكيك لمؤسسات الدولة في ظل إنعدام المؤشرات على نهاية قريبة للحرب المفتوحة منذ سنة إنطلاقاً من غزة وصولاً الى جنوب لبنان.

واعتبر التكتل أن انتظار الخارج لكسر الجمود في الملف الرئاسي هو نوع من المقامرة في مسألة تتصل بوجود الدولة، ودعا مجلس النواب الى تحمل مسؤولياته الدستورية والقيام بالواجب الوطني لوضع حدّ للفراغ والذهاب الى التفاهم على رئيسٍ توافقيّ وإلّا عقد جلسات مفتوحة حتى انتخاب رئيس للجمهورية بما يشكّل منطلقًا لإعادة تكوين السلطة حول مشروع إنقاذي.

واستغرب التكتل فتح باب النقاش حول قانون الإنتخابات النيابية في الوقت الذي لا يزال لبنان يعاني من الفراغ الرئاسي ومن حكومة تفتقد للميثاقية وبعد كل ما عاناه اللبنانيون للتوصل الى قانون إنتخابي. وعليه يتمسك التكتل بثابتتين:

ضرورة إحترام حق المنتشرين في إنتخاب ممثلين عنهم وفقاً لما نصّ عليه القانون.

تثبيت المناصفة الفعلية وإدخال كل التحسينات بهذا المجال لمنع أي هيمنة من أي مكوّن على أي مكون آخر.

وتوقف التكتل عند مسألة الغلاء الفاحش في الأقساط المدرسية الضاغطة على أولياء التلاميذ الذين يقفون عاجزين عن ضبط الموازنات المدرسية وتحديد الأقساط كما يفرض القانون 515 وبالتالي يستحيل عليهم دفع هذه الأقساط التي ارتفعت أكثر بكثير من رواتب الأهل.

وناشد إتحاد المؤسسات التربوية الخاصة وأصحاب المدارس إحترام القانون، وحق لجان الأهل بالإشراف على موازنات المدارس، ووضع أقساط معقولة تمكّن الأهالي من تسديدها مما يحدّ من التسرب المدرسي.

كما طالب التكتل بإنصاف المعلمين في القطاعين الخاص والعام وإنصاف المتقاعدين لوقف النزيف الجسم التعليمي بسبب هجرة المعلمين الأكفاء.


مقالات مشابهة

  • لبنان القوي: لوضع حدّ للفراغ والذهاب الى التفاهم على رئيس توافقي
  • الباحثون ينجحون في عزل الخلايا العصبية المسؤولة عن إثارة العطاس والسعال
  • أستاذ علوم سياسية: الإعلامي الإسرائيلي غير منضبط ويحاول إثارة الشائعات (فيديو)
  • نجاح عزل الخلايا العصبية المسؤولة عن إثارة العطس والسعال
  • خالد عباس: خطة طموحة لوضع العاصمة الإدارية ضمن أهم المدن الذكية التكنولوجية
  • التحديات والصعوبات على مائدة منتدى الإعلام الرياضي في يومه الثاني
  • انطلاق فعاليات اليوم الثاني لمنتدى الإعلام الرياضي
  • أحمد الجندي: الألعاب الفردية زاد الوعى بها خلال الفترة الأخيرة
  • "الإعلام الرياضي"سلاح ذو حدين..كيف نستغله لبناء مجتمع رياضي قوي؟|خاص
  • شروق وجدي ترصد فعاليات اليوم الأول للنسخة الأولى من منتدى الإعلام الرياضي