اختتم الدكتور عمرو رشيد رئيس مجلس إدارة هيئة الإسعاف المصرية، جولته في محافظة الأقصر، التي تأتي ضمن جولاته الميدانية، لتفقد أفرع هيئة الإسعاف المصرية بالمحافظات، تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، لقيادات وزارة الصحة والسكان.

دور الإسعاف في تأمين زائري المناطق الأثرية

استهل الدكتور عمرو رشيد زيارته لمحافظة الأقصر، بلقاء المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر بديوان عام المحافظة، حيث استعرض الجانبان، مخطط هيئة الإسعاف المصرية للنهوض بمنظومة الإسعاف بالمحافظة، لضمان تقديم خدمة إسعافية لائقة لأبناء محافظة الأقصر، وضيوفها من السائحين.

وتحدث رشيد عن دور الإسعاف الحيوي في تأمين زائري المناطق الأثرية، ودور الإسعاف النهري في تأمين البواخر النيلية، من خلال 4 لنشات إسعاف نهري.

المجمع الخدمي لهيئة الإسعاف المصرية بمحافظة الأقصر

كما تضمنت الجولة التفقدية، زيارة المجمع الخدمي لهيئة الإسعاف المصرية بمحافظة الأقصر، والمقام على مساحة إجمالية 2500 متر، يضم 4 مبان رئيسية، أول المباني هو مبنى الإسعاف الإقليمي لجنوب الصعيد.

ويتكون من طابقين، ويضم كل الإدارات المعنية بتيسير أعمال محافظات جنوب الصعيد الإدارية والمالية، يجاوره مبنى فرع هيئة الإسعاف المصرية بالأقصر، المقام على مساحة 450 مترا بارتفاع 3 طوابق، ويضم غرف قيادة وتحكم رئيسية لإدارة أسطول سيارات الإسعاف بالمحافظة، ومكاتب إدارية لخدمة أبناء المحافظة والعاملين بالهيئة للتيسير عليهم.

وبلغت نسبة التطوير ورفع الكفاءة في المبنيين 85%، وجار استكمال باقي أعمال التطوير، التي أكد خلالها الدكتور عمرو على ضرورة أن يتضمن التطوير توفير أماكن إعاشة ملائمة للأطقم الإسعافية، وتجهيزها بكل متطلبات الإقامة، مع الحفاظ على الهوية البصرية لمحافظة الأقصر، وطابعها البيئي المتميز، من خلال تشجير المساحات الفارغة بين مباني المشروع.

وفي سياق الزيارة، وجه الدكتور عمرو رشيد بضرورة القضاء على فكرة التنقل والترحال لمحافظات أخرى والتي ظل أبناء المنظومة الإسعافية بمحافظة الأقصر يعانون منها لفترة طويلة سواء لتلقي التدريب أو لصيانة سيارات الإسعاف.

كما وجه بضرورة أن يتضمن مجمع الإسعاف الخدمي وحدة إسعاف مركزية بمخطط يضم 4 سيارات إسعاف، وغرف إعاشة وإقامة للأطقم الإسعافية، ملاصقا لها وحدة متكاملة لصيانة السيارات بإجمالي مساحة 800 متر، وكذلك تخصيص مساحة 150 مترا لإنشاء مبنى من طابقين، الطابق الأول يضم مخازن لوجيستية، يعلوه مركز تدريب للأطقم الإسعافية.

كما وجه الدكتور عمرو رشيد في إطار جولته، بتطوير وحدة إسعاف منشأة العماري، وكذلك تطوير مقر إقامة أطقم الإسعاف النهري، بوحدة الإسعاف النهري التي تطل على مستشفى الكرنك الدولي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أعمال التطوير الإسعاف المصرية التجمعات السكنية الصحة والسكان الطرق الرئيسية المناطق الأثرية جنوب الصعيد خدمة صحية ديوان عام الإسعاف هیئة الإسعاف المصریة الدکتور عمرو رشید

إقرأ أيضاً:

السوداني: نجحنا في ضبط أمن المناطق الحدودية بين العراق وايران

السوداني: نجحنا في ضبط أمن المناطق الحدودية بين العراق وايران

مقالات مشابهة

  • السوداني: نجحنا في ضبط أمن المناطق الحدودية بين العراق وايران
  • رشيد يدعو لإطلاق مياه الأنهر الحدودية وبزشكيان يقترح برنامج تعاون مشترك يشمل كوردستان
  • الدكتور سويلم يتابع موقف مشروع تأهيل وإحلال المنشآت المائية
  • هيئة الدواء المصرية تشارك في فعالية نساء في مجال الصيدلة بمؤتمر فارمكونكس
  • هيئة الدواء المصرية تشارك في فعالية "نساء في مجال الصيدلة"
  • هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية توقع مذكرة تفاهم مع نادي العروبة
  • عمرو أديب: الإدارة المصرية ترد الصاع صاعين لمن يهاجمها
  • على هامش فعاليات مؤتمر فارماكونيكس.. هيئة الدواء المصرية تلتقي وفد الحكومة الصينية
  • عمرو السمدوني: نسير بخطى متسارعة لتحويل جميع الموانئ المصرية إلى موانئ خضراء
  • هيئة تطوير المدينة المنورة تستطلع آراء السكان حول مستوى جودة الحياة بالمنطقة