كلية تجارة جامعة طنطا، واحدة من أقدم كليات جامعة طنطا، إذ يرجع إنشاؤها إلى عام 1973 بقرار جمهوري رقم 1069، بنظام دراسي 4 سنوات، وتمنح الكلية درجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه فى أحد تخصصات: «المحاسبة، إدارة أعمال، قسم الاقتصاد والمالية العامة، الإحصاء التطبيقي».

وتدرس كلية التجارة بطنطا، برنامج نظم معلومات الأعمال « BIS»، والذي يكون التدريس فيه بنظام الساعات المعتمدة، ويتميز خريجو برنامج نظم معلومات الأعمال (BIS) بتأهيله لكثير من فرص العمل المتنوعة والمختلفة بأسواق العمل المحلية والإقليمية والعالمية.

 

برنامج نظم معلومات الأعمال " BIS"

ويعمل برنامج نظم معلومات الأعمال " BIS" على تنمية فهم الطلاب للتحديات الاقتصادية والسياسية والثقافية والبيئية والمعلوماتية وعلاقتها بادارة الأعمال. 

كما يوفر البرنامج خلفية قوية في المجالات التجارية، ويؤهل الدارس للعمل في المهن التي تتعلق بالمعلومات وتكنولوجيا الاتصال والتي أصبحت من سمات هذا العصر.

تكليف برنامج نظم معلومات الأعمال " BIS"

وفق بيان منشور على الصفحة الرسمية لجامعة طنطا، تكون الدراسة في برنامج نظم معلومات الأعمال « BIS» باللغة الإنجليزية مع إمكانية دراسة بعض المقررات باللغة العربية، ويحصل الطالب على البكالوريوس فى نظم معلومات الأعمال عند ما يستكمل بنجاح دراسة 129 ساعة معتمدة، وتكلفته كانت العام الماضي 8250 جنيها، بالإضافة إلى 150 جنيها رسوم الكشف الطبي، وقد لا تختلف كثيراً مصاريف العام الماضي عن العام الجديد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تجارة طنطا العام الدراسي الجديد برنامج bis

إقرأ أيضاً:

دراسة تكشف تأثير البيئة الأسرية في إدمان الألعاب الإلكترونية

ناقش قسم علم الاجتماع والعمل الاجتماعي بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية بجامعة السلطان قابوس رسالة ماجستير المقدمة من الطالبة أزهار بنت علي بن محمد العبرية المعنونة بـ(تأثير البيئة الأسرية في إدمان الألعاب الإلكترونية من منظور العمل الاجتماعي)، دراسة مطبقة على طلبة الحلقة الثانية (5-9) بمحافظة الداخلية أنموذجًا.

سعت الدراسة إلى استكشاف مشكلة إدمان الأطفال للألعاب الإلكترونية التي تعد من القضايا المثيرة لقلق الأسر والمجتمعات، إذ تلعب البيئة الأسرية دورًا حاسمًا في تشكيل سلوكيات الأطفال، بما في ذلك استخدامهم للألعاب الإلكترونية. ومن هذا المنطلق هدفت الدراسة الحالية إلى استكشاف تأثير البيئة الأسرية على إدمان الأطفال للألعاب الإلكترونية لدى عينة من طلبة الحلقة الثانية (5-9) في محافظة الداخلية بسلطنة عمان، ذلك من خلال اختبار العلاقة بين البيئة الأسرية وإدمان الأطفال للألعاب الإلكترونية، وكذلك العلاقة بين المتغيرات الديموغرافية (السن، الجنس، محل الإقامة).

هدفت الدراسة إلى تحديد تصورات الأخصائيين الاجتماعيين حول تأثير البيئة الأسرية على إدمان الألعاب الإلكترونية، وأيضًا دراسة التغيرات السلوكية التي يلاحظها أولياء الأمور لدى أطفالهم بعد ممارستهم للألعاب الإلكترونية. ولتحقيق تلك الأهداف اندرجت الدراسة الحالية ضمن نمط الدراسات الوصفية التحليلية، وتمَّ جمع البيانات باستخدام منهج المسح الاجتماعي لعينة عشوائية من الطلاب والأخصائيين الاجتماعيين وأولياء الأمور بمدارس محافظة الداخلية، وقد استخدمت الدراسة أدوات متعددة في جمع البيانات، هي: مقياس البيئة الأسرية، مقياس إدمان الألعاب الإلكترونية، ودليل مقابلات مع الأخصائيين الاجتماعيين وكذلك دليل مقابلة مع أولياء الأمور.

أظهرت نتائج الدراسة وجود علاقة ارتباطية عكسية ذات دلالة معنوية عند مستوى (0.05) بين البيئة الأسرية وإدمان الأطفال للألعاب الإلكترونية، مع تأكيد قوة العلاقة في بُعد المناخ الاجتماعي مقارنةً بباقي أبعاد إدمان الألعاب الإلكترونية. كما تبين وجود فروق دالة إحصائيًا بين بعض المتغيرات الديمغرافية (الجنس، السن، محل الإقامة) وإدمان الأطفال للألعاب الإلكترونية. إضافةً إلى ذلك، احتل بُعد الأمان الأسري المرتبة الأولى بين أبعاد البيئة الأسرية في تأثيره على إدمان الأطفال. وأجمع الأخصائيون الاجتماعيون على أن البيئة الأسرية هي العامل الرئيسي في إدمان الأطفال للألعاب الإلكترونية، وقد أفاد أولياء الأمور بأبرز التغيرات السلوكية التي لاحظوها على أبنائهم بعد ممارسة الألعاب الإلكترونية.

أشرف على الرسالة الدكتور أحمد ثابت، وقد ترأس اللجنة الدكتور محمد حسانين، وعضوية الممتحنين: الأستاذ الدكتور تامر عبدالغني (ممتحن خارجي) والدكتور عماد فاروق (ممتحن داخلي).

مقالات مشابهة

  • مخزونات النفط الخام بأميركا ترتفع خلال الأسبوع الماضي
  • برنامج متكامل لإعداد معلمي الحاسب الآلي في جامعة سوهاج
  • دراسة تكشف تأثير البيئة الأسرية في إدمان الألعاب الإلكترونية
  • نظام الدراسة في كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة سمنود التكنولوجية 2024
  • آداب أسيوط تقدم برنامج الترجمة الإنجليزية بنظام الساعات المعتمدة العام الجامعى  
  • دراسة تحذر من أصوات يصدرها الجسم ولها عواقب خطيرة
  • رئيس جامعة طنطا يشارك في ختام المسابقة الشبابية "لتعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة"
  • جامعة سوهاج: 4383 طالبا يستفيدون من البرامج الدراسية المستحدثة في كلية الآداب
  • بدء الدراسة في جامعة باديا العام الدراسي الجديد
  • دراسة حديثة تكشف عن فوائد النوم التعويضي في عطلات نهاية الأسبوع لصحة القلب