السفيرة غرينفيلد، شددت على أهمية استمرار دعم الأمم المتحدة لتسهيل توزيع المساعدات الإنسانية على الأرض في السودان.

التغيير: وكالات

أعلنت المتحدثة باسم بعثة الولايات المتحدة بالأمم المتحدة، نايت إيفنز، أن السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد، اجتمعت الخميس بالأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش.

وأكد الطرفان خلال اللقاء على ضرورة إبرام وتنفيذ صفقة لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن، استناداً إلى القرار رقم 2735، دون تأخير إضافي. كما ناقشا أهمية استعدادات الأمم المتحدة لزيادة كمية المساعدات الإنسانية المرسلة إلى غزة كجزء من تنفيذ المرحلة الأولى من الصفقة.

وفي السياق ذاته، شددت السفيرة غرينفيلد على أهمية استمرار دعم الأمم المتحدة لتسهيل توزيع المساعدات الإنسانية على الأرض في السودان.

وفيما يتعلق باليمن، أعربت السفيرة عن استنكارها للاعتقال غير المقبول للعاملين في المجال الإنساني والموظفين الدبلوماسيين من قبل الحوثيين، مؤكدة على ضرورة ضمان سير عمليات المساعدات الإنسانية بأمان.

كما شكرت السفيرة توماس غرينفيلد الأمين العام على نشر تقرير لجنة الخبراء المؤقتة حول الانتخابات الرئاسية في فنزويلا، مشيرة إلى أهمية أن يدفع المجتمع الدولي الرئيس مادورو وممثليه لقبول نتائج الانتخابات الحقيقية، والانخراط في حوار بنّاء مع المعارضة، والعمل على استعادة السلام والديمقراطية واحترام إرادة الناخبين في فنزويلا.

 

 

الوسومالأمم المتحدة الوضع الإنساني في السودان الولايات المتحدة انطونيو غوتيريش ليندا توماس غرينفيلد

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الوضع الإنساني في السودان الولايات المتحدة انطونيو غوتيريش ليندا توماس غرينفيلد المساعدات الإنسانیة الأمم المتحدة فی السودان

إقرأ أيضاً:

غوتيريش: لم نرَ مثل هذا المستوى من الموت والدمار الذي نشهده في غزة

الثورة نت/..
شدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم الثلاثاء، على ضرورة وأهمية وقف إطلاق النار الفوري في قطاع غزة.. قائلاً: “لم أشهد أبدا مثل هذا المستوى من الموت والدمار الذي نشهده في غزة خلال الأشهر القليلة الماضية”.

وأضاف غوتيريش في بيان صحفي: إن الأمم المتحدة عرضت مراقبة أي وقف إطلاق نار محتمل بين الأطراف في غزة.. مُذكراً بوجود “هيئة الأمم المتحدة لمراقبة الهدنة” في الشرق الأوسط (UNTSO).

وأشار إلى أن قبول “إسرائيل” بعرض وقف إطلاق النار “احتمال ضعيف”، لذا فإنه وصف انخراط الأمم المتحدة بأي دور في مستقبل غزة بـ”غير الواقعي”.

وجدد تأكيده، أن “الدمار والموت” في قطاع غزة أسوأ ما شاهده طيلة ولايته بمنصبه الحالي منذ عام 2017.

وبدعم أمريكي، يشن العدو الصهيوني منذ السابع من أكتوبر الماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 135 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على عشرة آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: إنهيار جسر «موروني» إعاق توصيل المساعدات الإنسانية إلى مناطق بدارفور
  • الأمم المتحدة تثمن دور مصر والأردن لإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • غوتيريش: لم نرَ مثل هذا المستوى من الموت والدمار الذي نشهده في غزة
  • مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في السودان: ما لا يقل عن 69 شخصاً لقوا مصرعهم، وأصيب 112 آخرون بسبب الأمطار والفيضانات
  • الوضع الإنساني في قطاع غزة: تفاصيل مجزرة خان يونس والنداءات الإنسانية
  • الأمطار والفيضانات تطال نصف مليون في السودان والأمم المتحدة تكثف جهود المساعدات الإنسانية
  • الأمم المتحدة: 124 ألف شخص مهددون بالمجاعة في السودان
  • السودان: الأمطار الغزيرة والفيضانات تفاقم الوضع الإنساني المتدهور بالفعل
  • منظمات دولية تحذر من تفاقم الأزمة الإنسانية في السودان
  • كيف ساهمت مصر في تخفيف حدة الوضع الإنساني في السودان؟.. متحدث الصحة يوضح