بثت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم السبت، مشاهد جديدة لاستهداف حشود الاحتلال العسكرية شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، وتخللها رسالة تحدي من أحد المقاومين لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزير جيشه يوآف غالانت.

وظهر في بداية الفيديو تجهيزات مقاتلي كتائب القسام للقذائف الصاروخية أسفل أحد الأنفاق، ونصبها على منصات الإطلاق، قبل أن يتم استهداف تجمعات جنود الاحتلال شرق خانيونس.



وقال أحد المقاومين في رسالة تحدي وسخرية: "بنحكي لنتنياهو ولغالانت إنه طائرات الاستطلاع ع الفاضي (..)، هينا نشتغل تحت الاستطلاع ولا فارق معنا حاجة (..)، اللهم في سبيلك وابتغاء مرضاتك".

"اللهم في سبيلك وابتغاء مرضاتك"…

مجاهدو كتائب القسام يستهدفون تحشدات قوات الاحتلال شرق مدينة خانيونس ويوجّهون رسالة لقادة الاحتلال يسخرون فيها من طائرات الاستطلاع الصهيونية.pic.twitter.com/1JTC5qD6lq

— عابر سبيل ???????????????? (@ye02987) August 17, 2024
وفي سياق متصل، أعلنت كتائب القسام عن عمليات قاتلة استهدفت جنود الاحتلال وآلياته العسكرية، مشيرة إلى أن مقاتليها تمكنوا من تفجير عبوتين مضادتين للأفراد في جيبين لقوات الاحتلال جنوب مدينة غزة.

ولفتت الكتائب إلى أنه تم الاشتباك مع من تبقى من الجنود بالأسلحة الرشاشة، وأوقعوهم بين قتيل وجريح في محيط الكلية الجامعية بحي تل الهوى جنوب مدينة غزة، مضيفة أنها رصدت هبوط الطيران المروحي للإخلاء.

من جانبها، أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أنها قصفت موقع "رعيم" العسكري برشقة صاروخية، فيما خاض مقاتلوها اشتباكات ضارية مع جنود الاحتلال في محاور التقدم شرق منطقة القرارة شمال مدينة خانيونس.



وأمس، بثت كتائب القسام مشاهد، تظهر استخدامها طائرة انتحارية، لم يسبق الكشف عنها، ضد قوات الاحتلال في خان يونس.

ولا تشبه الطائرة التي ظهرت في المقطع المصور، الطائرات التي سبق لها استخدامها في الحروب السابقة مع الاحتلال، مثل طائرة شهاب، أو طائرة زواري الانتحاريتين.

وتظهر اللقطات قيام أحد مقاتلي القسام، بتركيب كبسولة التفجير في الطائرة المسيرة، والمزودة بكاميرا تبث بصورة مباشرة للمقاتل الذي يتحكم بها، للانقضاض على الهدف.

وتبدو في اللقطات منازل حلقت فيها الطائرة، قبل أن تنقض على أحدها، الذي قالت كتائب القسام؛ إن جنودا للاحتلال كانوا يتحصنون بداخله.

يشار إلى أنه منذ بدء العدوان على القطاع، أطلق القسام العديد من الطائرات المسيرة على حشود الاحتلال، في العديد من المناطق، وأشارت إلى أن طائرة زواري الانتحارية، تملك قدرة كبيرة لإيقاع خسائر في تجمعات الجنود حال استهدافهم، بسبب كمية الشظايا المنبعثة من انفجارها.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية القسام المقاومة غزة سرايا القدس غزة المقاومة القسام سرايا القدس طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة کتائب القسام إلى أن

إقرأ أيضاً:

شاهد بالفيديو.. مكتشف الفنانة هدى عربي: (طلبت التواصل معي عبر الماسنجر وعوض أحمودي قال لي المرأة دي قاتلة)

أجرى إعلامي خليجي, عبر إحدى برامجه التي يقوم ببثها على منصته مع أحد الموسيقيين المعروفين في السودان.

وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين, فقد أجرى “حمود” مقابلة مع عازف الكمان السوداني الشهير إسماعيل عبد الجبار.

وتحدث عبد الجبار, عن اكتشافه للفنانة الشهيرة هدى عربي, مؤكداً أنها تواصلت معه عبر تطبيق ماسنجر, وطلبت منه مساعدتها للظهور في الوسط.

وأكد عازف الكمان الشهير أنه وزميله عازف العود الشهير عوض أحمودي اقتنعا بموهبتها بعد أول بروفة غنائية معها.

وذكر إسماعيل عبد الجبار, بحسب ما نقل عنه محرر موقع النيلين: (أن عوض أحمودي أعجب بصوتها وقال لي المرأة دي قاتلة).

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام: قصفنا مقر اللواء الغربي 300 في الجليل الغربي بـ30 صاروخًا
  • تحطم طائرة مروحية إسرائيلية في غزة ومقتل جنديين خلال محاولة إنقاذ (شاهد)
  • تحطم طائرة مروحية إسرائيلية في غزة ومقتل جنود خلال محاولة إنقاذ (شاهد)
  • طائرات الاحتلال تشن أحزمة نارية تستهدف بلدات في جنوب لبنان (شاهد)
  • شاهد بالفيديو.. مكتشف الفنانة هدى عربي: (طلبت التواصل معي عبر الماسنجر وعوض أحمودي قال لي المرأة دي قاتلة)
  • الدفاع المدني بغزة: مجزرة خانيونس من أبشع المجازر في هذه الحرب المسعورة
  • هذه الحصيلة الأولية لمجزرة الخيام في خانيونس.. انتشال متواصل (شاهد)
  • الدفاع المدني بغزة: مجزرة خانيونس من الأبشع في هذه الحرب
  • مجزرة مروعة ضد النازحين.. عشرات الشهداء بقصف خيم في مواصي خانيونس (شاهد)
  • 8 شهداء إثر استهداف طائرات الاحتلال جنوب مدينة غزة