حيث قامت اللجنة المكونة من محافظي البيضاء عبدالله إدريس، وذمار محمد البخيتي، ورئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ نصر الدين عامر، ووكيل وزارة الداخلية اللواء علي الصيفي، بتسليم ستة منازل مع تأثيثها بمبلغ 178 مليون ريال.

وأوضح اللواء الصيفي أن وزارة الداخلية قامت بإعادة إعمار المباني المتضررة في حارة الحفرة، وفق أحدث المعايير الهندسية وتأثيثها بشكل كامل وتسليمها لأصحابها.

وقال "يتم اليوم الوفاء بما وعد به قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي فيما يتعلق بتعويض المواطنين المتضررين جراء الحادثة المؤلمة التي شهدتها حارة الحفرة".

فيما أشار محافظ البيضاء إلى أنه تم بناء المنازل وفق أحدث المواصفات وتأثيثها بشكل كامل وتسليمها لأصحابها.

وعبر عن الشكر باسم أبناء البيضاء عامة ورداع خاصة، لقائد الثورة على اهتمامه وحرصه على تحقيق العدالة ومعاقبة كل مسيء.

بدوره أكد محافظ ذمار أن اللجنة قامت بتوجيه من قائد الثورة بالنزول إلى مدينة رداع لتقييم الأضرار وتم بعد ذلك التوجيه بإعادة المنازل التي دمرت بأفضل مما كانت وتعويض كل الخسائر، واليوم نقوم بتسليم المواطنين مفاتيح منازلهم.

من جانبه أوضح رئيس مجلس إدارة مجلس وكالة الأنباء اليمنية سبأ أن اللجنة قامت اليوم بتسليم المنازل وفاء بالوعد وتحقيقا للعدالة.

ولفت إلى أن قائد الثورة ظل يتابع هذا الموضوع من أول لحظة حتى تسليم المنازل بعد تأثيثها وجبر الضرر بالكامل.. مؤكدا أن المسيئين أصبحوا أمام القضاء بدون أي متابعة أو ضغوطات من أحد بل حدث كل ذلك بمبادرة من القيادة.

وكانت اللجنة قد استمعت إلى شرح مفصل من قبل المهندسين المشرفين على أعمال البناء وتشييد المنازل المتضررة وفقا لأرقى المواصفات.

وقد عبر أهالي المنازل عن شكرهم لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي على اهتمامه بإعادة بناء المنازل المتضررة وفاء بالوعد الذي قطعه عقب الحادثة.. مشيدين بجهود اللجنة المكلفة بمتابعة عملية إعادة إعمار المنازل وجبر الضرر.

حضر التسليم عدد من القيادات المحلية والتنفيذية بمحافظة البيضاء.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

نص رسالة قائد الثورة الاسلامية إلى الشعب العراقي

11 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: المسلة تنشر نص رسالة الإمام علي الحسيني الخامنئي إلى الشعب العراقي، التي تسلمها رئيس الوزراء العراقي عبر الرئيس الإيراني

بسم الله الرحمن الرحيم

بداية، لا بد من كلمة شكر أتوجه إليكم بها من أعماق قلبي، وبالنيابة عن الشعب الإيراني العظيم إليكم أنتم أصحاب المواكب، يا من تجلت بكم في أيام الأربعين أسمى درجات الكرامة والرحمة والمودة، وإلى شعب العراق العظيم بأسره، وإلى المسؤولين في الحكومة العراقية، الذين وفروا الأمن والبيئة والظروف المناسبة للزيارة، وأخص بالثناء العلماء الأجلاء والمراجع العظام في العراق الذين هيأوا الأجواء المناسبة لهذه الزيارة وأشاعوا مشاعر الأخوة بين الناس، وبين الشعبين، وهو ما يستحق الشكر حقا.

إن ما تفعلونه – أيها الأخوة العراقيون الأعزاء – في مواكبكم المنتشرة على الطريق، ومعاملتكم الكريمة لزوار الحسين (ع)، لا نظير لها في عالمنا اليوم، كما أن زيارة الأربعين بحد ذاتها لا مثيل لها في التاريخ كذلك. فإن توفير أمن عشرات الملايين من الناس وسلامتهم، يُعد مهمة عظيمة وفريدة من نوعها في عالم اليوم غير الآمن.

لقد جسدتم بسلوككم وفعالكم الكرم الإسلامي وحسن الضيافة العربية، كل ذلك في محبة سيد الشهداء (سلام الله عليه). إن محبة الحسين بن علي (ع) هذه، فريدة من نوعها، ولا شبيه لها على امتداد الزمان والمكان. نرجو الله المتعالي أن يعمر قلوبكم وقلوبنا بهذه المحبة أكثر فأكثر. إن دائرة الانجذاب نحو هذه المحبة أخذة بالاتساع، بحمد الله، بدءًا من المواجهة الملحمية في غزة، وصولا إلى كثير من المجتمعات غير المسلمة.

على الحسيني الخامنئي صفر الخير ١٤٤٦

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • البيضاء.. وزارة الداخلية تسلم منزلا لآخر المتضررين من حادثة حارة الحفرة في مدينة رداع
  • وزارة الداخلية تسلم منزلا لآخر المتضررين من حادثة حارة الحفرة في رداع
  • الداخلية تسلم منزلا لآخر المتضررين من حادثة حارة الحفرة في رداع
  • نص رسالة قائد الثورة الاسلامية إلى الشعب العراقي
  • أمن البيضاء: نطالب أصحاب البيوت المتضررة من سيول العام الماضي بتركها
  • وزير الثقافة والسياحة يكشف جملة من الحلول لمعالجة منازل صنعاء القديمة المتضررة
  • البيضاء.. اشتباكات بين مسلحين قبليين في مدينة رداع
  • المقطري: 500 بلاغ عن تضرر منازل في صنعاء القديمة نتيجة الأمطار الغزيرة
  • 500 بلاغ عن تضرر منازل في صنعاء القديمة
  • ”بعد اقتحام صادم في صنعاء.. كاتب حقوقي يصرخ: أوقفوا سلب منازل الأسر اليمنية!”