أخبارنا المغربية - تازة

قرر وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية لتاونات، يوم أمس الخميس، متابعة طبيب عام يعمل بقرية با محمد، في حالة اعتقال بعدما وجهت له تهمة “الإساءة إلى الدين الإسلامي بواسطة وسائل إلكترونية”.

وكان الطبيب قد نشر في وقت سابق عدة تدوينات على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ظهر للنيابة العامة أنها تتضمن إساءة للإسلام والمسلمين والقرآن والنبي محمد.

وجاء قرار المتابعة بعدما تعذر على الهيئة القضائية مناقشة الملف خلال الجلسة الأولى، وتأجيل النظر في القضية بأسبوع إلى غاية الإطلاع على الملف وإعداد الدفاع.

ويعاقب الفصل 267 من القانون الجنائي، بالحبس من ستة أشهر إلى سنتين كل من" أساء إلى الدين الإسلامي أو النظام الملكي أو حرض على الوحدة الترابية". وقد ترفع العقوبة إلى خمس سنوات إذا ارتكبت "الإساءة" بوسيلة علنية "بما فيها الوسائل الإلكترونية". 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

بعد «كوبرا».. مسلسل «الكينج» يجمع مي عز الدين ومحمد إمام من جديد

يجتمع الفنان محمد إمام والفنانة مي عز الدين، من جديد في مسلسل «الكينج» المقرر عرضه في موسم رمضان 2025، بعد ظهورهما معًا في مشهد في مسلسل «كوبرا» الذي عرض في رمضان 2024.

مي عز الدين ومحمد إمام

ويأتي التعاون بين مي عز الدين ومحمد إمام، بعد نجاح تعاونهما السابق في مسلسل «دلع بنات» الذي عرض لأول مرة في رمضان 2014، ولقي نجاحًا كبيرًا بين الجمهور.

مي عز الدين ومحمد إمام

وكانت تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي حول الفوارق الطبقية بين صديقتين، إحداهما من الطبقة الشعبية والأخرى من الطبقة البرجوازية، مما يؤدي إلى العديد من المواقف الكوميدية.

مي عز الدين ومحمد إمام أبطال مسلسل دلع البنات

المسلسل من تأليف محمد صلاح العزب وإخراج شيرين عادل، ويشارك في بطولته مي عز الدين، محمد عادل إمام، نضال الشافعي، وكندة علوش، سعد الصغير، وريم البارودي، وفادية عبد الغني، وسمير غانم، وكريمة مختار، وضياء الميرغني، وعمر مصطفى متولي، وحجاج عبد العظيم، وسناء يوسف، ومحمد سليمان. إنتاج شركة «MBA» للمنتج الفني محمود شميس.

مي عز الدين ومحمد إمام أحداث مسلسل الكينج

وتدور أحداث مسلسل الكينج في إطار تشويقي اجتماعي، حول شاب مصري عضو في عصابات المافيا الدولية تمر حياته بالعديد من الأزمات التي يحاول حلها مع تتابع الأحداث، ومن المفترض أن يتم تصوير العمل بين مصر وأوروبا وعدد من الدول العربية في الأسابيع المقبلة.

ومسلسل الكينج من تأليف محمد صلاح العزب، ويذكر أن محمد صلاح العزب ومحمد إمام حققا سويًا نجاحات عدة في السنوات الماضية ومنها النمر الذي عرض في موسم رمضان 2021، ومسلسل هوجان الذي عرض في رمضان 2019.

اقرأ أيضاًيعرض في رمضان 2025.. محمد إمام يبدأ تصوير مسلسل «حمزة»

بعد محمد أنور.. مي عز الدين تؤدي عمرة عن المنتج حسام شوقي

أعوذ بالله من الفجعة.. مي عز الدين تثير قلق جمهورها من جديد

مقالات مشابهة

  • بعنوان «حالي».. محمد الشرنوبي يطرح ثاني أغاني ألبومه الجديد
  • طبيب الأهلي يصدم الجمهور الأحمر قبل مواجهة جورماهيا
  • ذكرى المولد النبوي والواقعُ الإسلامي
  • لهذا السبب.. مي عز الدين تتصدر التريند
  • عصام الدين: مانشيني يريد القول أن اللاعبين “كسالى” بعدما فشل فشلاً ذريعًا .. فيديو
  • بعد «كوبرا».. مسلسل «الكينج» يجمع مي عز الدين ومحمد إمام من جديد
  • محمد إمام يستعين بـ مي عز الدين
  • اختطاف مواطن بسبب منشور على فيسبوك وسط اليمن.. ماذا قال فيه؟
  • الدعيع: طبيب النادي هو المسؤول عن إصابة نيمار .. فيديو
  • وكيل أوقاف الإسكندرية يؤكد اهتمام الدين الإسلامي بالشباب