غزة - صفا

حذرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم السبت، من السلوك الإسرائيلي الذي يواصل استهداف المدنيين بشكل مباشر في قطاع غزة للشهر العاشر على التوالي، في صورة من أبشع صور العقاب الجماعي والتطهير العرقي.

وقالت الحركة، في بيان وصل وكالة 'صفا": في استمرار للعدوان الوحشي على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، يواصل جيش الاحتلال الفاشي استهدافه المدنيين العزّل خصوصاً في محافظة وسط القطاع، التي تُعَدُّ مركز نزوح كبيرا لمئات الآلاف من المواطنين الذين نزحوا من شمال القطاع وجنوبه، وذلك بإصداره أوامر تهجير جديدة تحت وطأة القصف، وارتكابه مجازر بشعة بحق العائلات، راح ضحيتها العشرات من الشهداء، بينهم عائلة كاملة مكونة من ستة عشر فرداً جلّهم من الأطفال".

وأضافت أن "هذه الانتهاكات والجرائم بحق المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ، تتواصل أمام سمع وبصر العالم، وبدعم مطلق من الإدارة الأمريكية وعواصم غربية، لا زالت توفّر الغطاء والوقت اللازم لحكومة المتطرفين الصهاينة، للمضي في حملة الإبادة الوحشية في قطاع غزة، سعياً وراء أهداف متوهّمة بإخضاع شعبنا ومقاومته".

ودعت المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومؤسساتها، إلى مغادرة مربع الصمت والاضطلاع بمسؤولياتها بحماية المدنيين الفلسطينيين، والعمل على وقف هذه الجرائم الوحشية بحق المدنيين، ومحاسبة مجرمي الحرب الإسرائيليين على جرائمهم الوحشية.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: حماس العدوان على غزة

إقرأ أيضاً:

20 شهيدا بغزة وغارة إسرائيلية تودي بحياة مسؤول بالصحة

أكدت مصادر طبية للجزيرة أن نحو 20 مواطنا فلسطينيا استشهدوا منذ فجر أمس الأحد في غارات استهدفت أحياء ومناطق عدة في قطاع غزة، كما استشهد مسؤول كبير في وزارة الصحة جراء غارة إسرائيلية.

وأفاد مراسل الجزيرة باستشهاد 4 أشخاص وإصابة آخرين في غارة جوية إسرائيلية على منزل في مخيم البريج وسط القطاع فجر اليوم.

وقالت فرق الإنقاذ إنها انتشلت جثث الشهداء، والمصابين، ونقلتهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، وإن عملية البحث عن مفقودين تحت الأنقاض مازالت مستمرة.

كما قال مراسل الجزيرة إن هناك عددا من الجرحى إثر غارة جوية إسرائيلية استهدفت مبنى البريد بمخيم خمسة في النصيرات وسط القطاع.

ومن جانبه أشار الدفاع المدني إلى أنه نقل المتضررين إلى مستشفى العودة بالمخيم، وأن حالة بعضهم خطيرة.

تكدس السكان

على صعيد الوضع الإنساني، قال المتحدث باسم الدفاع المدني في القطاع الرائد محمود بصل للجزيرة إن أكثر من مليوني مواطن من السكان باتوا يتركزون في مساحة لا تتجاوز 30% من مجمل القطاع المحاصر.

وأوضح بصل أن الاحتلال الإسرائيلي قلّص المساحات التي يمكن للسكان النزوح إليها، مما تسبب في معاناة إنسانية كبيرة، ومنع في المقابل إدخال المساعدات إليهم.

وقال مسؤولون بقطاع الصحة الفلسطيني إن ضربة جوية إسرائيلية على منزل في جباليا أمس أودت بحياة محمد مرسي نائب مدير الدفاع المدني شمال قطاع غزة و4 من أفراد عائلته.

وقال الدفاع المدني -في بيان- إن استشهاد مرسي يرفع عدد أفراد الجهاز الذين قضوا في الحملة العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول إلى 83 شهيدا.

مقالات مشابهة

  • حماس: يجب الضغط على الاحتلال وداعميه لوقف حرب الإبادة بغزة
  • كانوا داخل مركز مموه.. الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف قادة بحماس في غزة
  • جون كيربي: لا تزال حماس هي العقبة الرئيسية أمام التوصل لوقف إطلاق النار بغزة
  • حماس: عدوان الاحتلال ضدّ التعليم إجرامٌ إسرائيلي لن يفلح في كسر إرادة شعبنا وطمس هُويته
  • حماس: عدوان الاحتلال ضدّ التعليم إجرامٌ صهيوني لن يفلح في كسر إرادة شعبنا وطمس هُويته
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي لـ 40988 شهيد و 94825 اصابة
  • حماس: عدوان الاحتلال ضد التعليم الفلسطيني لن يفلح في طمس هويته
  • 20 شهيدا بغزة وغارة إسرائيلية تودي بحياة مسؤول بالصحة
  • "العالم الإسلامي" تدعو لوقف الوحشية المُمنهجة ضد المدنيين الفلسطينيين
  • سقوط عشرات الشهداء والجرحى بينهم أطفال جراء هجمات الاحتلال الإسرائيلي بغزة اليوم