اصطحب الدكتور بدر عبد العاطى، وزير الخارجية والهجرة، نظيره الفرنسى استيفان سيجورني فى جولة تفقدية بمتحف وزارة الخارجية بمقر قصر التحرير، فى أعقاب جلسة المباحثات المصرية/الفرنسية المشتركة.

المناقشات تناولت سبل خفض التصعيد فى الإقليم، وجهود إنهاء الحرب علي قطاع غزة، وتعزيز القدرة علي إنفاذ المساعدات الإنسانية لمواجهة الوضع الإنسانى الكارثي فى القطاع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع غزة مصر المباحث المساعدات الإنسانية الحرب وزارة الخارجية الخارجية

إقرأ أيضاً:

«مناظر الحياة اليومية في مصر القديمة ومقارنتها بالفن الحديث».. أولى فعاليات برنامج «أرض الرواد» بمتحف طنطا

انطلقت بمتحف آثار طنطا، فعاليات برنامجه الثقافي، والذي يحتوى على ٨ فعاليات ثقافية متنوعة بين الملتقيات الثقافية والندوات، وتمتد حتى نهاية هذا العام.

وقال الدكتور عماد بدير مدير المتحف، أن هذا البرنامج يأتي تحت عنوان «أرض الرواد»، ويهدف إلى التأصيل للريادة الحضارية لمصر على العالم في كافة جوانب الحياة ( العلم، الأدب، الهندسة، الطب، والفنون بأنواعها ) فضلاً عن الأنشطة الحياتية اليومية، وكانت أولى الفعاليات التى عقدت بالمتحف ملتقي ثقافي تحت عنوان «مناظر الحياة اليومية في مصر القديمة ومقارنتها بالفن الحديث» تطبيقًا على أعمال الفنان يوهانس فيرمير.

بدأت الفعاليات بكلمة ترحيبية للدكتور عماد بدير مدير عام المتحف، و الذى ألقى الضوء فيها على موضوع الملتقى، وقد حاضر فى الملتقي الدكتور عادل زين العابدين أستاذ الآثار المصرية القديمة بكلية الآداب جامعة طنطا، والذي ألقى محاضرة بعنوان «مناظر الحياة اليومية في مصر القديمة»، وأعقب ذلك محاضرة ألقتها الدكتورة أماني أحمد حبيب الأستاذ المساعد بقسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية جامعة طنطا، تحت عنوان «التراث الفني للفنان يوهانس فيرمير».

حضر الملتقي عدد كبير من طلبة الأثار والتربية النوعية وأهل الفكر والثقافة والإعلام.

وفى الختام تم عمل جولة إرشادية بقاعات العرض بالمتحف تناولت القطع الأثرية المتعلقة بالموضوع، وقد عبر المشاركون من أساتذة وطلبة عن سعادتهم الكبيرة بالمستوى الذي وصل إليه متحف آثار طنطا وأسلوب العرض وتنوع المقتنيات الأثرية، وتم الاتفاق على فكرة تنفيذ ورش فنية ومحاضرات لطلبة أقسام الفنون بكلية التربية النوعية بقاعات المتحف للاستفادة من الجو الأثري والتاريخي الذي يتميز به المتحف.

مقالات مشابهة

  • جولة تفقدية للمدير الاداري بالمصري لملعب شهداء بنينا قبل مواجهة الهلال الليبي
  • جولة تفقدية لسد وادي غان في غريان
  • وزير الخارجية البريطاني ونظيره الأمريكي يزوران أوكرانيا معا هذا الأسبوع
  • وزير خارجية الدانمارك يصل مطار العريش لبدء جولة إنسانية (صور)
  • «مناظر الحياة اليومية في مصر القديمة ومقارنتها بالفن الحديث».. أولى فعاليات برنامج «أرض الرواد» بمتحف طنطا
  • وزير الخارجية يصدر قرارًا بتعيين السفير تميم خلاف متحدثا رسميا باسم الوزارة
  • جولة تفقدية لوزير الاعمار السيد بنكين ريكاني برفقة ….
  • وزير الخارجية المصري ونظيره السوداني يبحثان جهود إنهاء الأزمة في السودان
  • بث مباشر| مؤتمر صحفي لوزير الخارجية ونظيره الدنماركي
  • بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون بالرياض.. وزير الخارجية يلتقي نظراءه الهندي والبرازيلي والروسي