قام اللواء علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم السبت، بتسليم 5 عقود تقنين أراضي أملاك الدولة للمستفيدين من المواطنين واضعي اليد على أملاك الدولة، مع استكمال كافة الإجراءات الخاصة بالتقنين وموافقة الجهات المعنية طبقاً للقانون.

أوضح محافظ كفر الشيخ، أنه تم تسليم 5 عقود تقنين أراضي أملاك الدولة للمستفيدين من المواطنين، بمراكز بلطيم، وبيلا، ومدينة برج البرلس، مؤكداً على أن الدولة بكامل أجهزتها حريصة على استرداد حقوقها وأيضا التيسير على المواطنين واضعي اليد بنطاق المحافظة، تنفيذًا لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في هذا الشأن.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، إن إجمالي عقود التقنين التي تم تسليمها للمواطنين من واضعي اليد حتى الآن بلغ 1091 عقداً، وأن قرارات التقنين تعد إنجاز وإضافة كبيرة للمحافظة، مشيدًا بتضافر جهود كل الجهات التنفيذية في إتمام عمليات وإجراءات التقنين، لافتًا أن التقنين سيكون له الأثر الكبير على عائد التنمية للمواطنين وللدولة، في إطار قانون يحمى الجميع ويحفظ حقوقهم، بهدف التيسير على المواطنين من واضعي اليد بنطاق المحافظة بتسهيل الإجراءات وتذليل العقبات للتقنين، مع الالتزام بالضوابط والقوانين لصالح المواطن والدولة.

كلف محافظ كفر الشيخ، رؤساء الوحدات المحلية والمعنيين بسرعة التعامل مع ملفات التقنين والتصالح داخلها بمنتهى الشفافية والنزاهة، لتحقيق الصالح العام، ومراعاة البُعد الاجتماع للمواطنين الجادين في التقنين، وذلك بالتنسيق بين كافة الجهات المعنية بملف الأراضي، وإنهاء كافة المعوقات التي تظهر خلال العمل مع ضرورة التأكيد على عدم صدور عقود تقنين دون وجود إحداثيات واضحة واستيفاء كافة الشروط القانونية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ كفر الشيخ مدينة بيلا مدينة بلطيم عقود تقنين أراضي أملاك الدولة مدينة برج البرلس محافظ کفر الشیخ أملاک الدولة عقود تقنین واضعی الید

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يتابع المتغيرات المكانية والردود على كافة الاحداثيات

 تابع اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، من داخل الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة جهود الوحدات المحلية في متابعة المتغيرات المكانية ومختلف ملفات العمل بالشبكة على مستوى المحافظة.

استمع محافظ الدقهلية، إلى شرح بشأن العمل بملف المتغيرات المكانية وكافة ملفات العمل من خلال السادة العاملين بالشبكة.


وأوضح مرزوق، اننا نتابع بكل دقه من داخل غرفة عمليات المحافظة كافة المتغيرات المكانية والردود الواردة بصورة فورية من قبل الوحدات المحلية علي كافة الاحداثيات التي تم رصدها والتعامل معها فورا باعتبار ان المتغيرات المكانية قضية قومية.


وأكد محافظ الدقهلية، على جميع العاملين بالشبكة الوطنية ضرورة اليقظة التامة للعمل بكل تجرد لاعلاء المصلحة العليا للوطن والحرص التام على التجاوب الفوري مع ايه مستجدات بالتنسيق مع كافة الأجهزة التنفيذية وقطاعات المرافق بنطاق المحافظة.

وذلك تنفيذا لتوجيهات السيد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء بشأن ملف المتغيرات المكانية بالمحافظات، والمتابعة المستمرة من الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية في هذا الشأن. 

مقالات مشابهة

  • خلال جولته بإسنا.. محافظ الأقصر يزور مستشفى الصدر ويتفقد شوارع المدينة ويتابع منظومة التقنين ويباشر إصلاح كسر بخط الصرف الصحي
  • كيف تحمي تعديلات قانون تعويضات عقود المقاولات الاقتصاد القومي؟
  • محافظ الدقهلية يتابع المتغيرات المكانية والردود على كافة الاحداثيات
  • إزالة 190 حالة تعد على أراضي الدولة في بني سويف
  • محافظ كفر الشيخ يتبرع بالدم ويدعو المواطنين للمساهمة في إنقاذ حياة المرضى
  • محافظ جنوب سيناء يصدق علي عقود تقنين أوضاع بمدينة شرم الشيخ
  • محافظ كفر الشيخ: تسليم 20 عقد تقنين للمنتفعين من الإصلاح الزراعي
  • محافظ كفر الشيخ يشهد احتفالية عيد الفلاح الـ72.. «عقود وآلات زراعية للمنتفعين»
  • محافظ المنوفية يناقش الموقف النهائي لملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • محافظ أسيوط: إزالة 33 حالة تعدي على أراضى أملاك الدولة بالمحافظة