قال الدكتور رامي أبو شمسية، عضو حزب الباتريوت الأوكراني، إن التوغل الأوكراني على منطقة كورسك الروسية، يأتي من أجل إنشاء منطقة عازلة، لعدم وصول الصواريخ الروسية على المدن القريبة من الحدود الروسية.

إنجازات سياسية لصالح أوكرانيا

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هناك إنجازات سياسية لصالح أوكرانيا؛ إذ أنه جرى عقد معاهدة سلام يجري بها تبادل الأراضي، فذلك يعني إخضاع روسيا وتخفيف حدة الحرب الموجودة.

وأوضح عضو حزب الباتريوت الأوكراني، أن روسيا لم تتأخر في الرد، بل إنه موجود على الأراضي الأوكرانية، من خلال إطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة خلال احتلالها  للأرض، متابعا: «هناك قذف دائم ومستمر على الأراضي الأوكرانية، وتسعى الدولة جاهدة في إضعاف إمدادات الجيش الروسي، وإقامة منطقة عازلة».

أوكرانيا تسحب القوات الروسية المتمركزة على أراضيها

وأشار «أبو شمسية»، إلى أن أوكرانيا تنوي سحب القوات الروسية المتمركزة على أرضها، من أجل التخفيف على الجيش الأوكراني وتحرير أرضه، لافتا إلى أن الرد الروسي سيكون عدواني عنيف، والقيادة الروسية في أزمة حقيقة لاحتلال أراضيها، ولم تعلن الحرب، فهي عاجزة عن حماية أراضيها. 

واختتم حديثه، قائلا: «نتابع المعلومات والبيانات من القيادة الأوكرانية، وما يصدر من الأخبار الروسية غير صحيح، كييف قطعت خطوط الإنتاج على موسكو بقصفهم للجسر الذي يمد المنطقة بالقوات الروسية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: روسيا أوكرانيا القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

مسؤولون: أوكرانيا تطلق مسيرات على موسكو ومناطق روسية أخرى

قال مسؤولون محليون الثلاثاء إن وحدات الدفاع الجوي الروسية دمرت سبع طائرات مسيرة على الأقل أطلقتها أوكرانيا مستهدفة بها موسكو، بينما أسقطت 59 من الأسلحة الجوية فوق منطقة بريانسك بالقرب من الحدود مع أوكرانيا.

وكتب رئيس بلدية موسكو سيرجي سوبيانين في منشور على تطبيق تيليغرام "وفقا للمعلومات الأولية، لا توجد أضرار أو إصابات في موقع سقوط الحطام".

وقال سوبيانين إن الطائرات المسيرة تدمرت في ليوبيرتسي ورامينسكوي في منطقة موسكو، وكذلك في مدينة بودولسك الواقعة على بعد نحو 38 كيلومترا جنوبي الكرملين.

وقالت قناتا شوت وبازا الروسيتان على تيليغرام، وهما مقربتان من أجهزة الأمن الروسية، إن الرحلات الجوية في مطاري فنوكوفو ودوموديدوفو في موسكو تم تعليقها في أثناء وقوع الهجمات بالمسيرات.

وذكر ألكسندر بوغوماز حاكم منطقة بريانسك في جنوب غرب روسيا على الحدود مع أوكرانيا إن وحدات الدفاع الجوي دمرت 59 مسيرة خلال الليل. وأضاف على تيليغرام أنه لم تقع أضرار أو إصابات.

وقال حاكم منطقة ليبيتسك الروسية إيغور أرتامونوف على تيليغرام إن عدة طائرات مسيرة أسقطت في المنطقة الواقعة على بعد مئات الكيلومترات جنوبي موسكو دون وقوع إصابات أو أضرار جسيمة.

وفي كثير من الأحيان لا يكشف المسؤولون الروس عن المدى الكامل للأضرار التي تخلفها الهجمات الأوكرانية.

ولم يتسن لرويترز التحقق من صحة هذه التقارير بشكل مستقل. ولم يصدر تعليق بعد من أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • كييف تدعو جيرانها إلى إسقاط المسيّرات والصواريخ الروسية فوق غرب أوكرانيا 
  • معادلة “كورسك”: هل يُغير توغل أوكرانيا في الأراضي الروسية مسارات الحرب؟
  • ‏حاكم منطقة كورسك الروسية: الأضرار الاقتصادية الناجمة عن التوغل الأوكراني في كورسك تقدر بنحو مليار دولار
  • الخارجية الأوكرانية: كييف قد تقطع العلاقات مع طهران إذا استخدمت روسيا صواريخ إيرانية في الحرب معنا
  • الحرب تشتعل.. روسيا تسيطر على المزيد من الأراضي الأوكرانية
  • ‏لجنة التحقيقات الروسية تصف الهجوم الأوكراني على كييف بـ "العمل الإرهابي
  • مسؤولون: أوكرانيا تطلق مسيرات على موسكو ومناطق روسية أخرى
  • أوكرانيا: روسيا هاجمت منشأت للطاقة في 7 مناطق
  • مقتل يمني في صفوف القوات الروسية في أوكرانيا (الأسماء)
  • انفجارات تهز كييف.. وموسكو تتحدث عن تقدم على جبهة دونيتسك شرق أوكرانيا