الوطن:
2024-09-11@18:45:46 GMT

حزب الغد: مشكلات التعليم ضمن أبرز قضايا الحوار الوطني

تاريخ النشر: 17th, August 2024 GMT

حزب الغد: مشكلات التعليم ضمن أبرز قضايا الحوار الوطني

أشاد المهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، بالتعديلات الجديدة التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم منذ أيام بشأن المحتوى الدراسي في المرحلة الثانوية، والتي تهدف إلى تحسين جودة التعليم وتخفيف العبء على الطلاب.

وأعرب «موسى» عن ترحيبه بجهود دمج بعض المواد الدراسية وإلغاء أخرى، بحيث تتحول إلى مواد نجاح ورسوب فقط دون أن تؤثر على مجموع الدرجات النهائية أو التنافس الطلابي، مؤكدًا أن ملف التعليم ضمن الملفات المطروحة بقوة على مائدة الحوار الوطني.

تعديلات المواد الدراسية للمرحلة الثانوية 

وأوضح موسى، في تصريحات لـ«الوطن»، أن التعديلات تقلص عدد المواد الدراسية من 10 إلى 6 مواد في الصف الأول الثانوي، ومن 8 إلى 6 مواد في الصف الثاني الثانوي، فيما ستقتصر مواد الصف الثالث الثانوي على 5 مواد أساسية فقط، مع استبعاد مواد مثل اللغة الأجنبية الثانية والجيولوجيا وعلوم البيئة من دائرة التنافس.

تحديات تواجه ملف التعليم 

وفي سياق متصل، أكد موسى أن حزب الغد ينتظر المزيد من الخطوات التنظيمية في مراحل التعليم الأساسي، لمواجهة ثلاث مشكلات رئيسية تتمثل في «نقص أعداد المعلمين، غياب الطلاب عن الفصول، ارتفاع كثافة الطلاب في الصفوف الدراسية».

وأشار رئيس حزب الغد إلى ضرورة اتخاذ إجراءات عملية للتعامل مع مشكلة كثافة الفصول، مثل تطبيق نظام تناوب أيام الحضور بحيث يكون لكل صف 3 أيام أسبوعياً.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم الثانوي مشكلات التعليم التعديلات الجديدة على التعليم حزب الغد

إقرأ أيضاً:

بعد افتتاح جامعة باديا.. أحمد موسى: الدولة لم تبخل على التعليم والصحة

أعلن الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل افتتاح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، جامعة باديا بمدينة أكتوبر الجديدة، بحضور عدد من الوزراء ورجال الأعمال وأساتذة الجامعات.

وتابع أحمد موسى خلال تقديم برنامجه «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن جامعة باديا تأتي نتاجا للتعاون مع شركتي بالم هيلز إحدى الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري، وتعليم لخدمات الإدارة إحدى الشركات الرائدة في مجال خدمات التعليم الجامعي.

وأكد أن الشراكة التي تم الإعلان عنها اليوم في افتتاح جامعة باديا بين الحكومة والقطاع الخاص، هي شراكة حقيقية للنهوض بالمنظومة التعليمية.

جامعة باديا بمدينة أكتوبر الجديدة

وأضاف: افتتاح جامعة باديا اليوم يؤكد الدور القوي الذي تقوم به الدولة لدعم القطاع الخاص تجاه الاستثمار في قطاع التعليم الجامعي.

الدولة لم تبخل على التعليم والصحة

وأوضح موسى ننفق على التعليم والصحة، ونفتتح مشروعات كبيرة لخدمة المصريين، فالدولة لم تبخل بـ جنيه على التعليم والصحة أيضا، ولا يختزل دور الدولة في الكباري فقط كما يقال.

وأكد على جهود الدولة لدعم القطاع الخاص، وما يتم إتاحته من بنية تحتية في مختلف القطاعات ساهمت في إقامة العديد من المدن الجديدة، فالحكومة تؤمن بأن التعليم هو جزء من دورها في التنمية.

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء يفتتح مقر جامعة باديا بمدينة أكتوبر الجديدة اليوم

مدبولي: جامعة باديا تعكس رؤية الدولة في عملية البناء والتنمية مع القطاع الخاص

مقالات مشابهة

  • بعد حبس سعد الصغير 4 أيام.. تعرف على العقوبات التى ينتظرها المطرب الشعبى
  • مواد كيميائية تدفع الفتيات إلى البلوغ المبكر
  • حبس سعد الصغير 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامه بحيازة مواد مخدرة
  • حصول 35 مدرسة بالقاهرة على اعتماد جودة التعليم
  • التعليم تعلن نتائج قبول الموظفين المتميزين للسنة الدراسية 2025/2024
  • القبض على المغني سعد الصغير بمطار القاهرة بتهمة حيازة مواد مخدرة
  • القبض على سعد الصغير لحيازته المواد المخدرة
  • بعد افتتاح جامعة باديا.. أحمد موسى: الدولة لم تبخل على التعليم والصحة
  • قبل بدايته| التعليم تكشف تفاصيل العام الدراسي الجديد
  • زيادة مدة الحصة الدراسية.. أحدث قرارات التعليم اليوم