الاقتصاد نيوز - بغداد

أكدت وزارة النقل، السبت، أن مطار النجف الأشرف الدولي بصدد استقبال 91 رحلة جوية، من مختلف دول العالم العربي والإسلامي، مشيرة إلى أن المطار على أتم الجاهزية لاستقبال جميع الوفود من مختلف الدول.

وقال مدير عام الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية ومدير مطار النجف الاشرف من موقع أدنى عباس البيضاني، في بيان اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "المطار استقبل أمس الجمعة 73 رحلة جوية، حملت على متنها (10،989 ) مسافراً قادمين من مختلف دول العالم".

 

وأكد البيضاني، أن "مطار النجف الأشرف الدولي على أتم الجاهزية لاستقبال جميع الوفود من مختلف الدول العربية والإسلامية"، مشيرا إلى، أنه "استقبل بشكل يومي وابتداء من ٥ صفر ولغاية ١١ صفر أكثر من 300 رحلة قادمة ومغادرة، إضافة إلى استقبال أكثر من (50000) مسافر ومغادرة أكثر من (37000) مغادر".

وأضاف، أن "الرحلات تشهد انسيابية تامة لحركتها داخل مطار النجف الأشرف من دون أي معوقات تذكر"، مشيدا، "بمستوى التنظيم وكفاءة العاملين التي أسهمت في تسيير الرحلات الجوية واستقبال المسافرين بسلاسة".

يذكر أن "غرفة عمليات النقل أطلقت خطتها الخدمية الخاصة بالزيارة الأربعينية في الأول من شهر صفر، حيث استنفرت تشكيلات (المسافرين والوفود والنقل البري والخاص والسكك الحديد والخطوط الجوية العراقية والمطارات والملاحة الجوية) جهودها كافة لخدمة الزائرين في المحاور، بدءا من المنافذ الحدودية وحتى محافظة كربلاء المقدسة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار مطار النجف الأشرف من مختلف

إقرأ أيضاً:

"أبوظبي العالمية للجوجيتسو" تستعد لاستقبال 8000 لاعب

يواصل اتحاد الإمارات للجوجيتسو، الاستعدادات المكثّفة لتنظيم النسخة 16 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، أكبر وأهم البطولات على أجندة رياضة الجوجيتسو العالمية، والتي تقام في مبادلة أرينا بأبوظبي، خلال الفترة من 6 إلى 17 نوفمبر (تشرين الثاني).

تشهد البطولة مشاركة غير مسبوقة وأعداداً قياسية للاعبين واللاعبات من شتى دول العالم، وفي مقدمتها الإمارات والبرازيل وكازاخستان وروسيا والكويت.

وكانت النسخة الأولى من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو التي انطلقت في عام 2009، شهدت مشاركة حوالي 500 لاعب من 50 دولة.

تعاون بين "الإمارات للجوجيتسو" و"أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية"https://t.co/T9lHZ0kydH

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 11, 2024

ومع مرور الأعوام، شهدت البطولة نمواً هائلًا من حيث عدد المشاركين والدول، وصولاً إلى النسخة 15 التي أقيمت العام الماضي بمشاركة أكثر من 7000 لاعب من 127 دولة​.

وتقدم البطولة لعشاق رياضة الجوجيتسو تجربة حافلة بالنزالات المشوّقة والمهارات الاستثنائية والأجواء الحماسية، حيث تتضمن مهرجان أبوظبي العالمي للجوجيتسو الذي يشهد نزالات فئات الأطفال والبراعم والأشبال يومي 6 و7 نوفمبر (تشرين الثاني)، والباراغوجيتسو 7 نوفمبر (تشرين الثاني)، إلى جانب منافسات الناشئين والشباب يومي 8 و9 نوفمبر (تشرين الثاني)، ومنافسات الهواة 10 و11 نوفمبر (تشرين الثاني)، والأساتذة 12 و13 نوفمبر (تشرين الثاني)، ومنافسات المحترفين أيام 14 و15 و16 نوفمبر (تشرين الثاني)، ليكون مسك الختام مع جائزة أبوظبي العالمية للجوجيتسو 17 نوفمبر (تشرين الثاني).

وقال نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، رئيس اللجنة المنظّمة للبطولة، محمد سالم الظاهري: "نسعى إلى أن تكون النسخة الـ 16 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو استثنائية بكل المقاييس، ووفق أعلى المعايير التنظيمية العالمية".

وأضاف: "نحن متفائلون بقدرة هذه النسخة من البطولة على الارتقاء بمشهد الجوجيتسو العالمي إلى آفاق جديدة، وتاريخ البطولة خير شاهد على تطورها المستدام عاماً بعد آخر، خصوصاً على صعيد زيادة أيام المنافسات لاستيعاب الأعداد الضخمة من اللاعبين الراغبين في تسجيل أسمائهم في سجلات البطولة، وإننا على يقين بأن نسخة هذا العام ستكون امتداداً للنجاحات السابقة وتأكيدًا على مكانة أبوظبي كعاصمة عالمية لرياضة الجوجيتسو".

وتابع: "النجاح الكبير والإقبال المتزايد الذي تشهده بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو يمثل نتيجة طبيعية للدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة، والذي يمثل الركيزة الأساسية في ترسيخ مكانة أبوظبي كعاصمة عالمية للجوجيتسو، ويعكس تمديد أيام البطولة في نسختها الـ16 الشعبية المتزايدة والنمو المتواصل الذي تحققه البطولة عاماً بعد عام، وتتيح هذه الخطوة فرصاً أكبر للمشاركين للانضمام إلى المنافسات، والحضور والتفاعل بشكل أوسع مع الحدث".

وأكد الظاهري بأن نجاح البطولة في استقطاب آلاف المشاركين من جهات العالم الأربع، يعزز جاذبيتها ويبرز دورها في توحيد الثقافات من خلال الرياضة.



وأشاد الظاهري بالإنجازات المميزة التي حققها أبناء وبنات الوطن في النسخ المتعاقبة من البطولة، وحصدوا عدداً كبيراً من الميداليات في مختلف الفئات، مما يعكس تفوقهم على الساحة الدولية.

وأشار إلى أن البطولة لا تقتصر فقط على إبراز المواهب المحلية وصناعة الأبطال، بل تُعد أيضاً منصة دولية تجمع لاعبين من مختلف أنحاء العالم، ما يتيح لهم فرصة المنافسة في بيئة عالمية تعزز مكانتهم في التصنيفات الدولية. وتبرز هذه البطولة مدى التطور المستمر لرياضة الجوجيتسو في الدولة والجهود الحثيثة التي يبذلها اتحاد الإمارات للجوجيتسو لتطوير اللعبة على المستويات المحلية والعالمية."

وبدوره، قال مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في اتحاد الإمارات الجوجيتسو، مدير بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، محمد حسين المرزوقي: "تواصل اللجنة المنظمة للبطولة استعداداتها لاستضافة هذه النسخة وتوفير جميع مقومات النجاح، بدءاً من التعاون مع مجموعة من أبرز الشركاء والجهات المعنية الداعمة، مثل شرطة أبوظبي ودائرة الثقافة والسياحة، ووزارة الداخلية وغيرها، بهدف توفير أفضل تجربة ممكنة على صعيد استقبال اللاعبين وتجهيز البنية التحتية ووصولا إلى الاهتمام بأدق التفاصيل والتأكد من جاهزية الفرق التطوعية والطبية والأمنية".
وزاد: "تشهد نسخة هذا العام مشاركة غير مسبوقة، ما يدفعنا لتكثيف جهودنا والعمل وفق وتيرة أسرع لاستيعاب هذه الزيادة الملحوظة، وضمان تقديم بطولة لا مثيل لها وتحقيق أصداء إيجابية تليق بمكانة أبوظبي عاصمة عالمية للرياضة".

وترحب النسخة السادسة عشر من البطولة بمجموعة من الأبطال الأعلى تصنيفا عالميا مثل البرازيلي لوكاس بروتاسيو، والبرازيلية جوليا ألفيس، والإماراتية مروة الحوسني، والبرازيلي فيليبي بيزيرا، والأمريكي كريس بوير وغيرهم.

وأكّدت اللجنة المنظمة الإقبال الكبير على التسجيل حاليا بمعدلات قياسية تتجاوز نسبة 50% حتى الآن قبل نحو شهرين على انطلاق المنافسات، لافتة إلى أنه في ظل هذا الإقبال الكبير بتلك الوتيرة المتسارعة من الوارد أن يتم اغلاق باب التسجيل قبل الموعد المحدد، الأمر الذي يتطلب الإسراع في إنهاء إجراءات التسجيل من قبل الراغبين في المشاركة بالحدث.
 

مقالات مشابهة

  • «عالمية» أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو تستعد لاستقبال 8000 لاعب
  • القوات الجوية السعودية تُسيّر رحلة جويّة مجانية لنقل طلاب ومرضى من سُقطرى إلى حضرموت.. فيديو
  • "أبوظبي العالمية للجوجيتسو" تستعد لاستقبال 8000 لاعب
  • شاهد // العاصمة صنعاء تتزين لاستقبال مناسبة المولد النبوي الشريف (فيديو)
  • محافظ أسيوط يتابع استعدادات المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • عائلة ماهر الجازي تقيم بيت فرح لاستقبال المعزين
  • علي المعولي: مجمع بوشر في أتم الجاهزية الإدارية والتنسيقية والفنية
  • عمرو السمدوني: نسير بخطى متسارعة لتحويل جميع الموانئ المصرية إلى موانئ خضراء
  • إطلاق المنصة الإلكترونية للعقود في محافظة النجف
  • «القابضة للملاحة الجوية»: حملة مكبرة للقضاء على الأعشاب والزواحف بمهبط مطار برج العرب