أفادت حركة حماس، اليوم السبت، بأن انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي تتواصل بدعم من واشنطن، مؤكدة أن عواصم غربية توفر الغطاء لحكومة المتطرفين للمضي في الإبادة.

وأوضحت حركة «حماس»، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية تواصل استهداف المدنيين العزل خصوصًا بالمحافظة الوسطى في مدينة غزة التي تعد مركز نزوح كبيرًا لمئات الآلاف.

وفي وقت سابق، أكدت صحيفة «معاريف» نقلًا عن جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوم الاثنين الموافق 12 أغسطس 2024، مقتل رقيب بالجيش وإصابة اثنين برصاص قناص من حركة «حماس» شرق خان يونس، أمس الأحد الموافق 11 أغسطس 2024.

ونشرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة «حماس» مقطع فيديو يوثق لحظة قنص عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، وذلك بالاشتراك مع سرايا القدس الجناح العسكري لـ«حركة الجهاد الإسلامي».

وفي وقت سابق، أكدت كتائب القسام، يوم السبت الموافق 10 أغسطس 2024، تمكن مقاتليها من استهداف قوة تابعة للاحتلال كانت متحصّنة في المستشفى الأندونيسي بحي تل السلطان غرب مدينة رفح بقذيفة «TBG» مضادة للتحصينات وقذيفة مضادة للأفراد، لافتة إلى إيقاع أفراد القوة بين قتيل وجريح.

اقرأ أيضاًالاحتلال يكشف تفاصيل اغتيال محمد الضيف قائد الجناح العسكري في حركة حماس

هبة جمال الدين: اختيار «السنوار» رئيسًا لـ حماس قد يغير الوضع الحالي في غزة

بعد مقتل أسير إسرائيلي وإصابة آخرين.. «حماس»: المجند تصرف بشكل انتقامي بعد استشهاد طفليه

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل واشنطن القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة أمريكا اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة حماس حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل كتائب القسام طوفان الاقصى غزة الآن القسام احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة حرب إسرائيل على غزة أخبار إسرائيل حماس فلسطين فلسطين حماس حماس في فلسطين إسرائيل في غزة غزة الأن حماس بفلسطين

إقرأ أيضاً:

حماس تدين العدوان الإسرائيلي على الأراضي السورية

غزة - صفا أدانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم الاثنين، بشدة العدوان الإسرائيلي الغاشم على الأراضي السورية، والذي استهدف بالطائرات محيط مدينة مصياف وسط البلاد، وأسفر عن ارتقاء 16 شهيدًا، إضافة لعشرات الجرحى. واعتبرت الحركة في بيان وصل وكالة "صفا، هذا العدوان انتهاكًا صارخًا للسيادة السورية والقانون الدولي، واستمرارًا للعربدة التي تمارسها حكومة الاحتلال بحق دول المنطقة. ودعت الدول العربية والإسلامية للتصدي لهذا الكيان المارق ومواجهة عدوانه المتكرر والمتصاعد بحق شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية ومقدساتها. وطالبت المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة هذا العدوان وانتهاكات الاحتلال للقوانين والأعراف الدولية، والعمل على محاسبة قادته وعدم إفلاتهم من العقاب على جرائمهم الوحشية.

مقالات مشابهة

  • عائلة محتجزة إسرائيلية قتيلة: الضغط العسكري يقتل الرهائن
  • جيش الاحتلال يعلن "القضاء" على قائد كتيبة تل السلطان في حركة "حماس"
  • وزارة الصحة توفر وظائف شاغرة للجنسين
  • واشنطن تٌوبخ إسرائيل بعد مقتل أمريكية في الضفة الغربية برصاص الاحتلال الإسرائيلي
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم طولكرم ويستأنف عمليته العسكريّة - إصابات بالرصاص
  • الاحتلال الإسرائيلي يزعم اغتيال عدد من قادة "حماس" في غزة
  • حركة حماس ترد على بيان الجيش الإسرائيلي بشأن مجزرة مواصي خان يونس
  • قضية حماس أصبحت قديمة.. غانتس يدعو الجيش الإسرائيلي لنقل تركيزه العسكري إلى لبنان وإيران
  • حماس تدين العدوان الإسرائيلي على الأراضي السورية
  • وزير المالية الإسرائيلي: لا تقدم نحو تدمير حركة حماس مدنيا