اتفق المهتمين بصيد الروبيان والبائعين، أن موسم هذا العام متميز منذ انطلاقته في الأول من شهر أغسطس، مؤكدين أن الروبيان متوسط الأحجام غزا الأسواق من بداية الموسم.
واتجهت مراكب كثيرة لصيد الروبيان، ما أسهم بتواجده بكثرة وانخفاض في أسعاره، وأدت الوفرة الكبيرة إلى انخفاض الأسعار بنسبة 10%.
أخبار متعلقة ارتباط حقوق الإنسان بالبيئة.

. شراكة لتعزيز الوعي البيئي بالشرقيةمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر ينقذ أربعيني تعرض لأزمة قلبية عبر تقنية التدخل الجراحي المحدود .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وفرة الروبيان تخفض الأسعار 10 % بالشرقيةموسم قويوقال عضو جمعية الصيادين بصفوى والصياد بفرضة القطيف رضا الفردان، بدأ موسم صيد الروبيان 2024 قويًا، وقد توجهت مراكب الصيد الكبيرة والصغيرة بالقرب من الفرضات في بداية الموسم، حيث توجهت في منطقة الصيد مثل ”الكاش، والدوبا“ بقرب الدمام.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وفرة الروبيان تخفض الأسعار 10 % بالشرقية
وأوضح أن مؤشرات الموسم منذ انطلاقته كانت ممتازة للغاية، حتى بعد مضي أكثر من نصف الشهر الأول من الصيد، وما يتواجد في السوق من كميات أكثر من العام الماضي بنسبة 20 % تقريبا وذلك لتوجه الكثير من المراكب لصيد الروبيان هذا العام.
وبين أن المراكب الكبيرة "اللنشات" تنقسم إلى قسمين في توجهها لصيد الروبيان، الأولى تكون في المباحر القريبة وذلك لصيد الروبيان بحجم الوسط، وقسم يتجه لصيد الروبيان الكبير وهي التي تتجه إلى بحر الشمال الخفجي والزلف والتي يتواجد فيها الروبيان كبير الحجم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وفرة الروبيان تخفض الأسعار 10 % بالشرقيةأسعار الروبيانوأشار الفردان إلى أن الكميات التي تتواجد في الأسواق كبيرة جدًا، أفضل من العام الماضي، والروبيان الكبير يصل سعر الثلاجة ”32 كيلو“ 1000 ريال أو أكثر بقليل، أما الروبيان الصغير يبلغ سعر الثلاجة 300 ريال، والوسط الكبير بسعر 500 ريال.
ولفت بائع الأسماك والروبيان عادل الحزام، إلى أن هذا الموسم استثنائي، والروبيان أكثر من العام الماضي بنسبة 10 % تقريبا في نفس المدة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } بائع للروبيان
وبين أن أكثر ما يتواجد في السوق من الروبيان هو الوسط الكبير، والوسط، والكبير جدا قليل، والمتواجد في السوق من الروبيان الوسط والذي نسميه "الهات" جامبو يباع بسعر 400 ريال للثلاجة، وما نسميه الفرخ الجامبو بسعر 550 ريالًا للثلاجة، والروبيان الصغير بسعر 350 ريالًا، مشيرا إلى أن هناك إقبالًا كبيرًا على شراء الروبيان هذا العام من بداية الموسم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وفرة الروبيان تخفض الأسعار 10 % بالشرقية
وقال الحزام، إن الأسماك بدأ يتغير سعرها عن بداية الموسم فيبلغ سعر سمك الكنعد الكبير الكيلو 40 ريالًا، وسعر الهامور الكيلو 50 ريالًا، وسمك القرقفان المشوي 10 ريالات للكيلو، وسعر سمك الحواسين بسعر 25 ريالًا للكيلو، وسعر سمك الصويفي 4 كيلو بسعر 100 ريال.
وتابع: يعتبر هذا العام متميز بتواجد سمك الصويفي في الأسواق بكثرة، وسمك الزبيدي الـ4 كيلو بسعر 100 ريال، وسعر سمك الشعري الـ4 كيلو 100 ريال، وسعر سمك العندق الـ4 كيلو بسعر 400 ريال.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس الروبيان موسم الروبيان أسعار الروبيان بدایة الموسم article img ratio img هذا العام object position ریال ا

إقرأ أيضاً:

بحضور كبار المسؤولين.. سفارة المملكة في سوريا تحتفل بإعادة افتتاح أعمالها

أقامت سفارة المملكة في سوريا، أمس، احتفالاً بمناسبة إعادة افتتاح أعمالها في دمشق.
وقال القائم بالأعمال بالإنابة في السفارة عبدالله الحريص، في كلمة بهذه المناسبة: إن إعادة افتتاح أعمال السفارة بدمشق تعد لحظة مهمة في تاريخ العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين.
أخبار متعلقة هيئة أممية تثمن جهود المملكة في صنع السياسات العالمية للذكاء الاصطناعيمن الرباط.. نقل مواطن بطائرة الإخلاء الطبي للعلاج بالمملكة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } سفارة المملكة في سوريا تقيم احتفالاً بمناسبة إعادة افتتاح أعمالها في دمشق - واستعزيز العلاقات الثنائيةوأكد حرص السفارة ومنسوبيها على بذل الجهود كافة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } سفارة المملكة في سوريا تقيم احتفالاً بمناسبة إعادة افتتاح أعمالها في دمشق - واس
حضر الحفل، عدد من الوزراء، وكبار المسؤولين في الحكومة السورية، وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين في دمشق، وجمع من الوجهاء والمثقفين.

مقالات مشابهة

  • الباحة.. تنفيذ 11 مشروعاً للإسكان وتوقيع 24 اتفاقية للأسر الأشد حاجة للسكن
  • ترامب: لا مناظرات أخرى مع هاريس بعدما فزت عليها بفارق كبير
  • Demon’s Souls.. مغامرة ملحمية في أرض الظلام
  • الجامعات السعودية تستعرض خبراتها الأكاديمية في قمة الذكاء الاصطناعي
  • عاجل | تفاعلًا مع ”اليوم“.. مصادرة أغذية وملابس من الباعة الجائلة بالدمام
  • رياح عاتية.. إخلاء ساحل الخليج الأمريكي بسبب العاصفة فرانسين
  • وزير الحرس الوطني يستقبل وزيرة المشتريات الدفاعية والصناعية البريطانية
  • ليس قبل 16 عاماً.. أستراليا تدرس ضوابط استخدام الأطفال لوسائل التواصل
  • بحضور كبار المسؤولين.. سفارة المملكة في سوريا تحتفل بإعادة افتتاح أعمالها
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره المصري انطلاق مجلس التنسيق بين البلدين