تعرض مجموعة من الأطفال في جماعة أزلا بإقليم تطوان، لتسمم على مستوى المعدة والأمعاء، ونقلوا على إثره إلى المستشفى الإقليمي سانية الرمل.

وأفادت مصادر مطلعة، بأن التحليلات أظهرت تناول الأطفال لشطائر من محل للوجبات السريعة، ويبدو أنها لم تكن تطابق معايير الجودة والسلامة.

وأبرزت المصادر أن حالة الأطفال الذين أصيبوا بالتسمم لم تصل إلى الخطر، وتم استباق التداعيات الصحية بنقلهم بسرعة إلى المستشفى.

وبموازاة تلقي المصابين للإسعافات الأولية، فتحت السلطات المختصة، تحقيقا لمعرفة مصدر التسمم، لتطويق الحالات وترتيب الجزاءات.

كلمات دلالية أطفال تسمم تطوان

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أطفال تسمم تطوان

إقرأ أيضاً:

افتتاح مخيم طبي مجاني لمرضى الأورام بهيئة مستشفى ذمار العام

افتتح في هيئة مستشفى ذمار العام اليوم مخيم طبي مجاني لمرضى الأورام السرطانية والكشف المبكر للأورام.

تنفذ المخيم الذي يستمر ثلاثة أيام، هيئة مستشفى ذمار العام بالتعاون مع فرع اللجنة الوطنية للمرأة وجمعية “فزعة خير” لرعاية مرضى السرطان، بمشاركة المركز الوطني لعلاج الأورام وصندوق مكافحة السرطان.

وفي الافتتاح، أكد وكيل المحافظة محمد عبدالرزاق، أهمية مثل هذه المخيمات في التخفيف من أعباء وتكاليف السفر على مرضى الأورام السرطانية من خلال توفير الاستشاريين والأدوية المصاحبة للمعالجة مجاناً.

ولفت إلى تزامن إقامة المخيم مع فعاليات وأنشطة ذكرى رسول الإنسانية والرحمة المهداة محمد صل الله عليه وآله وسلم.. مشيداً بمبادرة الهيئة وفرع اللجنة الوطنية للمرأة وكافة الجهات المتعاونة والمساهمة في المخيم.

من جانبه، أوضح رئيس هيئة مستشفى ذمار العام الدكتور حمود الموشكي، أن المخيم يأتي في إطار أنشطة ذكرى المولد النبوي تأسياً واقتداء بقيم الرحمة والإحسان التي حملها الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

وبين، أن وحدة الأورام بالهيئة تقدم خدماتها على مدار العام مجاناً، وتولي مرضى الأورام السرطانية اهتماماً ورعاية خاصة.. مشيراً إلى أن الهيئة وبمناسبة المولد النبوي أعلنت أيضا عن أسبوع مجاني في المعاينات وتخفيضات تصل إلى 50 بالمائة في كافة خدمات الهيئة، ابتداء من السبت القادم.

بدورها أفادت رئيسة فرع اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة أشواق المهدي، أن المخيم يتضمن ندوة علمية لمناقشة حالات المرضى والتقصي عن الأورام، بما يضمن تقديم أحدث أساليب العلاج المبكر والتشخيص، ومعالجة الأعراض المصاحبة للأورام السرطانية بمشاركة نخبة من الاستشاريين والإخصائيين.. مثمنة دعم الشركاء من شركات الأدوية وفاعلي الخير.

مقالات مشابهة

  • شهداء في طوباس.. وإجلاء عشرات العائلات من مخيم طولكرم (شاهد)
  • افتتاح مخيم طبي مجاني لمرضى الأورام بهيئة مستشفى ذمار العام
  • الأمم المتحدة: الحرب تحرم أطفال غزة من التعليم
  • عاجل - "مشاهد مؤلمة".. فيديو أطفال ضمن ضحايا مجزرة إسرائيل على مخيم المواصي في خان يونس
  • بينهم أطفال.. شهداء وجرحى جراء قصف إسرائيلى استهدف مخيم المواصى بخان يونس (فيديو)
  • وجبة طعام تتسبب في تسمم عمال مصنع بمدينة 6 أكتوبر.. اعرف التفاصيل
  • طلاب ألمان يدعمون محاربي السرطان بمستشفى أورام الأقصر
  • واحد من كل 5 أطفال في تركيا يواجه فقرًا مدقعًا
  • ما هو تاريخ الاحتلال في خطف الأطفال وإجراء التجارب عليهم؟
  • تجديد حبس مدير مستشفي 15 يوماً