تمكنت قوات الإطفاء في ألمانيا من احتواء حريق غابات في منطقة تدريب عسكرية سابقة بجنوب برلين.
وقالت متحدثة باسم مركز التحكم الإقليمي لقوات الإطفاء في برلين، اليوم السبت، إنه تم احتواء الحريق الذي اندلع أمس الجمعة بالقرب من يوتربوج في ولاية براندنبورج بشرق البلاد، وذلك على الرغم إعاقة الجهود بسبب تلوث المنطقة في تيلتوف-فليمنج بالذخائر، ما يعني أن قوات الإطفاء لا يمكنها إطفاء الحريق إلا من الطرق.


أخبار متعلقة الأرصاد اليابانية تحذّر من ضربات الشمس في 28 محافظةمقتل 15 عنصرًا من الجيش المالي فى اشتباكات مع مسلحين بمنطقة موبتيتقييم الأضرار
ومن المقرر أن يجتمع مسؤولون في وقت لاحق اليوم لتقييم ما إذا كان يجب نشر قوات شرطة وجيش للمساعدة في إطفاء الحرائق باستخدام مروحيات، حسبما قالت المتحدثة.
وأشارت المتحدثة إلى أنه لم يتضح بعد سبب اندلاع الحريق الذي أتى على مساحة تتراوح بين ثمانية إلى تسعة هكتارات، مضيفة أن جهود مكافحة الحرائق توقفت أثناء الليل بعد أن ساعدت مروحية مكافحة حرائق في ترطيب الأرض، ما منع على الأرجح انتشار الحريق، مشيرة إلى أن فريق مؤسسة براندنبورج للمناظر الطبيعية راقبوا الوضع.

تكافح #تركيا موجة حر خلال الصيف، مما تسبب في #حرائق_غابات بمختلف أنحاء البلاد.#اليوم
للمزيد: https://t.co/URWLV839bJ pic.twitter.com/2SH1zwTXPk— صحيفة اليوم (@alyaum) August 17, 2024
واندلعت حرائق في منطقة التدريب العسكرية السابقة في الماضي، وكان آخرها في يونيو 2023، عندما كافحت قوات الإطفاء حريقا لأيام.
ولم يتمكنوا حينها من الوصول إلى مصدر الحريق مباشرة بسبب الذخائر القديمة في الأرض. وأطفأت طائرات ومروحيات الحرائق من الجو.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس برلين حريق غابات جنوب برلين قوات الإطفاء

إقرأ أيضاً:

منعت كارثة.. السيطرة علي حريق بمحل إطارات سيارات بقليوب

تمكنت قوات الحماية المدنية بالقليوبية، من السيطرة علي حريق نشب بمحل إطارات سيارات بجوار محطة وقود علي طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي بنطاق مدينة قليوب، وذلك دون خسائر بشرية أو إصابات، ومنع امتداد الحريق لمحطة الوقود، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق، والتي انتدبت المعمل الجنائي لبيان سبب الحريق.

تلقي اللواء عبد الفتاح القصاص مدير أمن القليوبية، إخطارا من اللواء هيثم شحاته مدير الحماية المدنية بالقليوبية، يفيد ورود بلاغ لعمليات النجدة بنشوب حريق بمحل إطارات السيارات بجوار محطة وقود علي طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي بنطاق مدينة قليوب.

علي الفور انتقلت قوات الحماية المدنية بالقليوبية لموقع الحريق، وحري الدفع بـ3 سيارات إطفاء، وبفضل جهود رجال الحماية المدنية بالقليوبية تم السيطرة على الحريق ومنع امتداده لمحطة الوقود المجاورة، ومنع وقوع كارثة، دون وقوع ثمة إصابات أو خسائر بشرية، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • رئيس البرازيل يتفقد غابات الأمازون بعد الحرائق والجفاف غير المسبوق
  • حرائق غابات مدمرة تقترب من تجمع سكني في جنوب كاليفورنيا وأوامر إخلاء عاجلة لـ 4500 شخص
  • سماء جنوب كاليفورنيا تتغطى بأعمدة الدخان نتيجة عدة حرائق كبرى
  • تعرف على أكبر 6 حرائق غابات حول العالم.. وفيات ودمار هائل
  • حرائق هائلة في كاليفورنيا بسبب ارتفاع درجات الحرارة
  • اندلاع حريق هائل داخل مصعد كهربائي بالنزهة.. والدفع بسيارات الإطفاء
  • منعت كارثة.. السيطرة علي حريق بمحل إطارات سيارات بقليوب
  • بعد انتهاء الأمطار.. استئناف جهود مكافحة بقايا حرائق غابات وسط ألمانيا
  • تحديث رجال الإطفاء يأملون في إخماد حرائق غابات في ألمانيا بعد هطول أمطار
  • حرائق تجتاح كاليفورنيا ونيفادا.. حالة طوارئ وفرار الآلاف وسط تحذيرات الخبراء