بوابة الوفد:
2024-09-11@18:41:25 GMT

القبض على عاطل بحوزته كمية من مخدر الهيروين

تاريخ النشر: 17th, August 2024 GMT

تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على عاطل بحوزته كمية كبيرة من مخدر الهيروين قبل ترويجها على عملائه، وتحرر المحضر اللازم، وبالعرض على النيابة العامة، قررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

تلقى مدير أمن كفر الشيخ، إخطارًا من مدير المباحث الجنائية بمديرية الأمن يفيد بضبط وحدة مباحث قسم ثان شرطة كفر الشخ "ر.

م"، 31 سنة، عاطل، يقيم بدائرة القسم، وبحوزته كمية كبيرة من مخدر الهيروين، وذلك قبل ترويجها على عملائه من مدمني المخدرات بدائرة القسم.

وتمكنت الحملة الأمنية من إلقاء القبض على المتهم، عقب صحة ما ورد من معلومات وبمداهمة مسكنه، عُثر بحوزته على نصف كيلو و30 جرام هيروين، ومبلغ مالي، وهاتف محمول، وبمواجهته أقر بحيازته جوهر الهيروين المخدر بقصد الاتجار، والمبلغ المالي من متحصلات البيع، والهاتف المحمول لتسهيل الاتصال على عملائه، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات أمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة في مُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة المُتهمين وجيه.ع وأحمد.ع وصالح.ع بالسجن 3 سنوات وتغريمهم مليون جنيه، وذلك بعد إدانتهم بالإتجار في الأثار.

وشمل الحُكم مصادرة الأثر والأدوات والأجهزة والآلات المضبوطة لصالح المجلس الأعلى للآثار.

وشمل الحُكم أيضاً مُعاقبة المُتهم أحمد.ع بالسجن المُشدد 3 سنوات وتغريمه ألفي جنيع عما أسند إليه بخصوص تهمتي إحراز السلاح الناري والأبيض، وقضت بمُصادرة السلاح المضبوط. 

وقضت المحكمة ببراءة وجيه.ع وصالح.ع مما أسند إليهما بخصوص تهمتي الحفر الأثري ونزع الآثار، وشمل الحكم إلزام المحكوم عليهم بالمصاريف الجنائية.

وأسندت النيابة العامة للمُتهمين وهم وجيه.ع وأحمد.ع وصالح.ع بأنهم في تاريخ 16 مايو 2022 بدائرتي قسم شرطة التجمع الأول والخامس حازوا وأحرزوا قطعاً أثرية (لوجة جنائزية من الحجر الجيري، 5 تمثايل مُختلفة الحجم واللون، وقطعة غير منتظمة الشكل من الحجر الجيري). 

وثبت أن جميع القطع الأثرية تنتمي للعصر المتأخر من الحضارة المصرية القديمة، وتمثل قيمة أثرية وفنية وتاريخية ترجع لأرض وحضارة مصر بقصد الإتجار. 

كما أسندت لهم النيابة تهمة إخفاء القطع الأثرية سالفة البيان متحصلة من جريمة، مع علمهم بذلك، على النحو المبين بالتحقيقات.

وأسندت النيابة العامة للمُتهم الثاني على وجه الخصوص حيازته أجزاءً رئيسية – الجسم المعدني والأسطوانة – لسلاح ناري مششخن (مسدس بساقية) مما لا يجوز الترخيص بحيازته وإحرازه.

كما حاز بدون ترخيص أسلحة بيضاء ( 4 خناجر) دون مبرر من الضرورة الشخصية أو المهنية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأجهزة الأمنية القبض على عاطل مخدر الهيروين مدير المباحث المباحث الجنائية مديرية الأمن النیابة العامة

إقرأ أيضاً:

القبض شخص بحوزته عملة مزورة في بغداد

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء (11 أيلول 2024)، القاء القبض على شخص بحوزته عملة مزورة في بغداد.

وقال المتحدث باسم الوزراء العميد مقداد ميري في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنه "وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة، القت مكافحة الجريمة المنظمة القبض على متهم بحوزته (64) ورقة فئة مئة دولار".

وأضاف أن "عملية القبض تمت في العاصمة بغداد، بعد تشكيل فريق عمل مختص ونصب كمين محكم وبجهد استخباري نوعي من قبل مكافحة الجريمة المنظمة الانبار بالاشتراك مع مكافحة الجريمة المنظمة في جانب الكرخ".

وأوضح ميري أنه "تم عرض أوراقه التحقيقية امام انظار قاضي التحقيق حيث قرر توقيفه وفق أحكام المادة 52 من قانون البنك المركزي العراقي الخاصة بترويج العملة المزورة".


مقالات مشابهة

  • القبض شخص بحوزته عملة مزورة في بغداد
  • لحيازته كمية من الأستروكس.. النيابة تحقق مع "ديلر" جديد بالسلام
  • بقصد الاتجار.. تحقيقات مع "ديلر" لحيازته كمية من الحشيش بالمطرية
  • التحقيق مع عاطل لحيازته مخدر الحشيش في العجوزة
  • هذا ما قاله سعد الصغير أمام النيابة بعد القبض عليه في مطار القاهرة
  • جمارك مطار الغردقة الدولى تضبط كمية من مخدر الحشيش مع راكب بلجيكى
  • آخرهم سعد الصغير.. مشاهير خلف القضبان بتهمة حيازة المخدرات
  • القبض على عاطل بحوزته 7 فرد خرطوش فى المنوفية
  • حبس عاطل لحيازته مخدر الحشيش في العجوزة
  • بحوزته 50 طربة.. تفاصيل سقوط عاطل لحيازته مخدر الحشيش في العجوزة