بوابة الوفد:
2024-09-11@18:42:53 GMT

ضبط عاطل لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين

تاريخ النشر: 17th, August 2024 GMT

نجحت الداخلية في ضبط عاطل بالجيزة لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين وإيهامهم بقدرته على ممارسة أعمال السحر والدجل).

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (عاطل "له معلومات جنائية" - مقيم بمحافظة الجيزة) بالنصب والإحتيال على المواطنين من خلال مزاولة أعمال الدجل والسحر وإيهامهم بقدرته على العلاج الروحانى مقابل مبالغ مالية ، والترويج لنشاطه الإجرامى عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بدائرة قسم شرطة الدقى بالجيزة .. وبحوزته (هاتف محمول "بفحصه فنياً تبين إحتوائه على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامى" – الأدوات المستخدمة فى أعمال السحر والدجل)، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة في مُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة المُتهمين وجيه.ع وأحمد.ع وصالح.ع بالسجن 3 سنوات وتغريمهم مليون جنيه، وذلك بعد إدانتهم بالإتجار في الأثار.

وشمل الحُكم مصادرة الأثر والأدوات والأجهزة والآلات المضبوطة لصالح المجلس الأعلى للآثار.

وشمل الحُكم أيضاً مُعاقبة المُتهم أحمد.ع بالسجن المُشدد 3 سنوات وتغريمه ألفي جنيع عما أسند إليه بخصوص تهمتي إحراز السلاح الناري والأبيض، وقضت بمُصادرة السلاح المضبوط. 

وقضت المحكمة ببراءة وجيه.ع وصالح.ع مما أسند إليهما بخصوص تهمتي الحفر الأثري ونزع الآثار، وشمل الحكم إلزام المحكوم عليهم بالمصاريف الجنائية.

وأسندت النيابة العامة للمُتهمين وهم وجيه.ع وأحمد.ع وصالح.ع بأنهم في تاريخ 16 مايو 2022 بدائرتي قسم شرطة التجمع الأول والخامس حازوا وأحرزوا قطعاً أثرية (لوجة جنائزية من الحجر الجيري، 5 تمثايل مُختلفة الحجم واللون، وقطعة غير منتظمة الشكل من الحجر الجيري).

وثبت أن جميع القطع الأثرية تنتمي للعصر المتأخر من الحضارة المصرية القديمة، وتمثل قيمة أثرية وفنية وتاريخية ترجع لأرض وحضارة مصر بقصد الإتجار. 

كما أسندت لهم النيابة تهمة إخفاء القطع الأثرية سالفة البيان متحصلة من جريمة، مع علمهم بذلك، على النحو المبين بالتحقيقات.

وأسندت النيابة العامة للمُتهم الثاني على وجه الخصوص حيازته أجزاءً رئيسية – الجسم المعدني والأسطوانة – لسلاح ناري مششخن (مسدس بساقية) مما لا يجوز الترخيص بحيازته وإحرازه.

كما حاز بدون ترخيص أسلحة بيضاء ( 4 خناجر) دون مبرر من الضرورة الشخصية أو المهنية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الداخلية ضبط عاطل المواطنين الإدارة العامة لحماية الآداب قطاع الشرطة أعمال الدجل

إقرأ أيضاً:

النيابة العامة ترفع دعوى عمومية ضد منتسب لجهاز الأمن العام في واقعة قتل

أعلنت النيابة العامة رفع دعوى عمومية ضد منتسب لجهاز الأمن العام والتمركزات الأمنية في واقعة قتل “عبد المهيمن الفلاح”.

وأضاف المكتب الإعلامي للنيابة العامة أن “هيئة النيابة” طالبت بمحاكمة ضابط ضلل تحقيق واقعة القتل نفسها المنسوبة إلى زميله.

ولقي مشجع نادي الاتحاد “عبدالمهيمن” مصرعه نتيجة إصابته بطلق ناري خلال مباراة فريقي الاتحاد والأهلي بنغازي في الـ15 من مايو عام 2023 ليفارق الحياة بعد أيام في تونس.

وأعلن مكتب النائب العام في 20 مايو 2023، توجيه وكيل النيابة جهة الضبط القضائي باتخاذ الإجراءات التي تلزم التحقيق، ليعلن بعدها التعرف على هوية الجناة، ويأمر بحبسهم احتياطياً على ذمة التحقيق.

ولفت مكتب النائب العام وقتها إلى استجوب عضو هيئة الشرطة الذي علم بوقوع الجريمة وشخص مرتكبها؛ ولم يبادر إلى الإبلاغ عنها؛ مما توجب حبسه.

المصدر: مكتب النائب العام

جهاز الأمن العامرئيسيمكتب النائب العام Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • ضبط عاطل متهم بسرقة المواطنين في 15 مايو
  • النيابة العامة تأمر بحبس مدير سابق لمستشفى علي عمر عسكر
  • «فرص عمل وهمية».. حبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالإسكندرية
  • صدمتها سيارة .. النيابة العامة تصرح بدفن جثة طفلة فى سوهاج
  • ننشر نص قرار النيابة العامة في قضية سعد الصغير
  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال استكمال نفق مشاة المعلمين / نزلة عبد اللاه لخدمة المواطنين  
  • النيابة العامة تأمر بحبس مرتكبي واقعة قتل المواطن ضوء عمر بليبلو وزوجته وحفيده
  • ضبط المتهم بالنصب على المواطنين بزعم توفير فرص عمل بالإسكندرية
  • النيابة العامة تطالب بمحاكمة ضابط ضلل تحقيق واقعة قتل عبدالمهمين الفلاح
  • النيابة العامة ترفع دعوى عمومية ضد منتسب لجهاز الأمن العام في واقعة قتل