أكد حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية بالغرف التجارية، أن تخفيض العبء على المصانع ومنها تعليق الضرائب العقارية، يمكن أن يؤدي إلى تحسين كفاءتها وتخفيض تكاليف الإنتاج، ما ينعكس إيجابا على أسعارها في السوق، مشيرا أن هذا الانخفاض في الأسعار، يمكن أن يكون مفيدًا للمستهلكين، حيث يمكنهم من الحصول على السلع بأسعار أقل.

تسهيلات الدولة للمنتجين تزيد من الإنتاجية 

أوضح المنوفي في بيان، أن تسهيلات الدولة للمنتجين يمكن أن تؤدي إلى عدة فوائد، على رأسها زيادة الإنتاجية، من خلال تسهيلات مثل الإعفاءات الضريبية أو الدعم المالي، يمكن أن تساعد الشركات على تحسين تقنياتها وزيادة إنتاجها.

وأضاف أن خفض التكاليف من خلال تقليل التكاليف التشغيلية مثل الضرائب أو الرسوم، يمكن للمنتجين تقليل النفقات، وبالتالي خفض أسعار منتجاتها.

تحفيز الاستثمار من خلال الحوافز الحكومية 

أكد أن تحفيز الاستثمار من خلال الحوافز الحكومية، تشجع الشركات على الاستثمار في التوسع والتطوير، ما يساهم في تحسين جودة المنتجات وتنويعها، كما أن تعزيز التنافسية الدعم الحكومي، يمكن أن يساعد الشركات في تحقيق ميزة تنافسية في الأسواق المحلية والدولية.

وأوضح المنوفي أن الأهم خلق فرص العمل وزيادة الإنتاج والاستثمار، يمكن أن يؤدي إلى خلق وظائف جديدة، وتحسين الظروف الاقتصادية المحلية، فبشكل عام، تهدف تسهيلات الدولة إلى تعزيز النمو الاقتصادي، ودعم الاستقرار في القطاع الصناعي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغرف التجارية المواد الغذائية تحفيز الاستثمار زيادة الإنتاج تعزيز النمو الاقتصادي القطاع الصناعي من خلال یمکن أن

إقرأ أيضاً:

«المهندسين»: عرض توصيات ندوات الغزل والنسيج على رئيسي مصلحتي الضرائب والجمارك

قال المهندس الاستشاري علاء ريحان، عضو المجلس الأعلى لنقابة المهندسين، خلال ندوة شعبة الغزل والنسيج التي نظمتها النقابة، إنه سيتم تحديد موعد للندوة القادمة والتي سيتحدث فيها رئيسا مصلحتي الضرائب والجمارك، تمهيدًا لعرض كل ما انتهت إليه كل الندوات والتوصيات شاملة المشكلة والحل وجهة الاختصاص على المهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النقل والصناعة، أسوة بما تم في الدورة الأولى عام 2016.

تحديات صناعة الغزل والنسيج

وكشفت الندوة التي نظمتها شعبة الغزل والنسيج بنقابة المهندسين، حسب بيان صادر من النقابة، عن أن المُصنّعين وأصحاب الشركات لديهم مشاكل كبيرة في المادة الخام وزيادة نسبة دعم الصادرات لهم، وضعف القوى العاملة، مقترحين ضرورة تدريب وتعليم الشباب الأعمال الفنية في المصانع أو المدارس المعنية بهذه الصناعة بدلًا من لجوئهم إلى العمل في أعمال لا فائدة قومية منها، مثل قيادة التوك توك، في حين أن عددًا كبيرًا من المصانع أغلقت بسبب ضعف القوى العاملة الشابة وندرة وجود الخبرات، إما بسبب بلوغهم سن التقاعد أو الوفاة.

الدراسات البحثية والنهوض بصناعة الغزل 

كما شهدت الندوة مناقشة هموم الصناعة وآليات النهوض بها وعرض أفكار ومقترحات من قبل الحضور، من بينهم الدكتور نبيل عبدالباسط الأستاذ بالمركز القومي للبحوث، والذي أكّد على قدرة المركز من خلال الدراسات البحثية على إحداث طفرة كبيرة في مجال الصناعات النسيجية حال تم تطبيقها على أرض الواقع.

مقالات مشابهة

  • وزير المالية يكشف تفاصيل حزمة تسهيلات ضريبية لضبط وتحسين العلاقة بين المستثمرين والضرائب
  • وزيرا الصناعة والمالية يؤكدان أهمية تحسين الإيرادات وتعزيز بيئة الأعمال التجارية والاستثمارية
  • «المالية» تكشف عن حزمة تسهيلات ضريبية: سنفتح صفحة جديدة مع المستثمرين
  • نائب محافظ الدقهلية يترأس لجنة لبحث مشكلات المصانع المتوقفة بجمصة
  • الدقهلية: تشكيل لجنة للمرور على مصانع جمصة لتحديد المشاكل
  • «الغرف السياحية»: إلزام الشركات بإبرام عقد مع المعتمر يشمل تفاصيل الرحلة
  • «المهندسين»: عرض توصيات ندوات الغزل والنسيج على رئيسي مصلحتي الضرائب والجمارك
  • خبراء اقتصاد يرحبون بإعلان «المالية» حزمة تسهيلات جديدة: مبشرة لمجتمع الأعمال
  • الغرف التجارية: منصة مصر الصناعية الرقمية ستحقق طفرة في خطة التنمية الشاملة
  • الاتحاد الألماني لصناعة الآلات يخفض توقعاته بشأن الإنتاج هذا العام