كشفت وصية ما بعد الموت للملياردير ورجل الأعمال العالمي وارن بافيت عن مصير المليارات التي يكتنزها الرجل البالغ من العمر حالياً 93 عاماً،، بعد أن يفارق الحياة.

وتتضمن التوصية بقراءة الوصية التي دونها بافيت والتي سيتم تنفيذها بعد وفاته، ذلك أن فيها الكثير من الدروس والعبر التي يُمكن أن يستفيد منها عوام الناس “مهما كان مستوى الثروة التي يمتلكونها” وفقا لتقرير نشرته شبكة “CNBC” الأميركية.

 وبحسب التقرير، فإن ثمة درسان رئيسيان يمكن للشخص تعلمهما من وصية وارن بافيت، أما الأول فهو أن عليك التبرع بسخاء من مالك للأعمال الخيرية والفقراء، فيما الدرس الثاني هو “التخطيط العقاري” الذي يحتاجه كل شخص حتى وإن لم يكن لديه امبراطورية عقارية بمئات الملايين من الدولارات.

وعندما يموت بافيت، ستذهب المليارات المتبقية (معظمها في أسهم شركة بيركشاير) إلى صندوق خيري يشرف عليه ابنته وولداه، حيث سيتعين على الثلاثة أن يقرروا بالإجماع أي المنظمات الخيرية سيتبرعون لها وبأي كميات.

ونقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن بافيت قوله: “أشعر بارتياح شديد تجاه قيم أبنائي الثلاثة، ولدي ثقة بنسبة 100% في كيفية تنفيذهم للأمور”. بالإضافة إلى ذلك، فإن ترتيب الأمور بهذه الطريقة يسمح للمستفيدين من بافيت بالاستجابة للتغييرات في المنظمات الخيرية والقوانين واللوائح التي تحكمها.

وقال بافيت: “أحب أن أعتقد أنني أستطيع التفكير خارج الصندوق، لكنني لست متأكداً مما إذا كان بإمكاني التفكير خارج الصندوق عندما يكون على عمق ستة أقدام تحت السطح وأقوم بعمل أفضل من ثلاثة أشخاص على السطح أثق بهم تماماً”.

ويقول تقرير “سي إن بي سي” إن هناك الكثير مما يمكن تعلمه من نهج بافيت في التخطيط العقاري، حتى لو لم يكن لدى الشخص المليارات التي يُمكنه التبرع بها.

ويقول خوسيه رينوسو، رئيس التخطيط العقاري والضريبي المتقدم في شركة (Citizens Private Wealth) إن بافيت “أظهر الكثير من التفكير المستقبلي حقاً.. لقد بنى المرونة منذ البداية”.

ويشير رينوسو الى أنه “حتى إذا كنتَ لا تعتقد أن لديك الكثير لتمنحه لورثتك، فإن وجود خطة عقارية يعني أنك تستطيع أن تقرر ما يحدث في حالة وفاتك أو عجزك، وليس شخصاً آخر”.

ويقول رينوسو: “كقاعدة عامة، إذا لم يكن لديك خطة عقارية، فستوفر لك الدولة واحدة، وهذا قد يعني أن الرعاية الصحية والقرارات المالية تتعارض مع رغباتك”.

ويؤكد الخبراء في قوانين الميراث إنه لتجنب الارتباك، ولإبعاد أحبائك عن عملية قانونية طويلة ومكلفة، فمن الحكمة وضع خطة عقارية أساسية، وقد يشمل هذا: تعيين المستفيدين، حيث تسمح لك بعض الأدوات المالية، مثل الاستثمارات والحسابات المصرفية ووثائق التأمين على الحياة، تعيين مستفيد يتلقى محتويات حسابك عند وفاتك.

كما يشمل هذا أيضاً وضع “وصية بسيطة”، حيث تحدد الوصية كيفية توزيع أصولك في حالة وفاتك، ومن السهل إعداد هذه الوصية، حيث يمكن العثور على قوالب مجانية مثلاً على الإنترنت.

آخر تحديث: 17 أغسطس 2024 - 15:22

المصدر: عين ليبيا

إقرأ أيضاً:

بمختلف مناطق المملكة.. “تطوير” يدعم 38 شركة عقارية لتنفيذ 41 مشروعًا سكنيًا خلال 2024

دعم برنامج “تطوير” 38 شركة، تعمل في قطاع التطوير والتمويل العقاري؛ لإنشاء 41 مشروعًا سكنيًا في مختلف مناطق المملكة خلال العام الجاري، وفقًا لما كشف عنه صندوق التنمية العقارية.
وأوضح الرئيس التنفيذي للصندوق العقاري منصور بن ماضي أن البرنامج مكن المطورين العقاريين من الحصول على التمويل اللازم لتنفيذ 3749 وحدة سكنية في 41 مشروعًا؛ بهدف تعزيز المعروض العقاري تحقيقًا لمستهدفات برنامج الإسكان (أحد برامج رؤية السعودية 2030).
وبين أن برنامج “تطوير” يعمل على تعزيز التنافسية بين مؤسسات وشركات التطوير العقاري لإنشاء المشاريع السكنية، وتقديم منتجات متنوعة بجودة عالية وأسعار تنافسية، تتناسب مع الاحتياج الفعلي لمستفيدي برامج الدعم السكني. مفيدًا بأن استمرارية تنويع البرامج والممكنات تحقق الكفاءة والفاعلية، وتعزز فرص تملك المستفيدين للسكن الملائم.
وأضاف: “إن برنامج تطوير منصة لتيسير حصول مؤسسات وشركات القطاع على التمويل اللازم؛ لتمكينها من زيادة المعروض العقاري، ومعالجة التحديات التي تواجهها”.. مشيرًا إلى أن البرنامج نجح في جذب شريحة جديدة من منشآت القطاع، لم يسبق لها التعامل مع الجهات التمويلية، وعزز من دورها في المشاركة في تحقيق مستهدفات برنامج الإسكان.
يذكر أن برنامج “تطوير” التابع لصندوق التنمية العقارية عمل على بناء شراكة فاعلة بين منشآت القطاع العقاري والجهات التمويلية؛ لدعم القطاع، وتحقيق التوازن في المعروض العقاري، وتوفير تنافسية في تقديم المنتجات السكنية لمستفيدي برامج الدعم السكني.

مقالات مشابهة

  • الغارديان: الدعم السريع ينشر مقاطع فيديو تدينه بجرائم حرب
  • هاكر برازيلي : أعتذر لنيمار ولن أعيد له أمواله
  • ترامب ينشر صورته مع القطط والبط قبل مناظرته أمام هاريس.. ما دلالتها؟
  • “60 مليون ريال قديمة”.. تاجر يمني يشتكي من مصادرة أمواله في مأرب بسبب مزاعم دعم الحوثيين ويطالب بإعادتها (فيديو)
  • الملياردير إيلون ماسك يسخر من بايدن بهذه الطريقة
  • الملياردير إيلون ماسك يسخر من بايدن بهذا الطريقة
  • "أدير العقارية" تطرح 14 فرصة عقارية في مزاد "ألماس" بمدينة الخبر
  • بمختلف مناطق المملكة.. “تطوير” يدعم 38 شركة عقارية لتنفيذ 41 مشروعًا سكنيًا خلال 2024
  • برنامج “تطوير” يدعم 38 شركة عقارية لتنفيذ 41 مشروعًا سكنيًا في عام 2024
  • الإعلام الحربي ينشر : سيتفاجئون في البر..! مع تجهيزات للمعركة.