الوطن:
2024-09-11@18:34:27 GMT

أوكرانيا تشن هجوما بريا على كورسك.. وزيلينسكي يعلق

تاريخ النشر: 17th, August 2024 GMT

أوكرانيا تشن هجوما بريا على كورسك.. وزيلينسكي يعلق

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن قواته عززت مواقعها في منطقة كورسك الروسية، إذ تشن كييف هجوما بريا كبيرا بحسب ما ذكرته صحيفة الجادريان البريطانية.

تعزيزات عسكرية في كورسك

وأكد زيلينسكي عبر منشور على «تليجرام» اليوم، وجود تعزيزات كبيرة للمواقع العسكرية الأوكرانية في منطقة كورسك، مُشيرًا إلى توسيع الأراضي الخاضعة لسيطرة القوات الأوكرانية بقيادة العقيد جنرال أولكسندر سيرسكي.

وأشار الرئيس الأوكراني إلى احتجاز قواته أكبر عدد من الجنود الروس اليوم في عملية هجوم الجيش الأوكراني.

زيلينسكي يشكر جنوده

وتابع زيلينسكي: «أشكر جميع الجنود والقادة الذين يأخذون الجنود الروس أسرى ويقربون بذلك من إطلاق سراح جنودنا ومدنيينا الذين تحتجزهم روسيا، والوضع على الجبهة الشرقية بالقرب من بلدتي بوكروفسك وتوريتسك تحت السيطرة».

ونوه الرئيس الأوكراني بأنه كان هناك عشرات الاعتداءات الروسية على المواقع الأوكرانية خلال الـ24 ساعة الماضية، لكن جنوده يبذلون قصارى جهدهم لمحاولة صد الهجمات الروسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زيلينسكي أوكرانيا كييف الرئيس الأوكراني روسيا موسكو كورسك

إقرأ أيضاً:

روسيا تبدأ هجومًا مضادًا لطرد القوات الأوكرانية من "كورسك"

أعلنت قوات روسية عن بدء هجوم لطرد القوات الأوكرانية من منطقة كورسك الروسية، في أول محاولة كبيرة لها منذ أكثر من خمسة أسابيع منذ بدء توغل القوات الأوكرانية في المنطقة.
وقال القائد العسكري أبتي علاء الدينوف لصحيفة روسيسكايا جازيتا الحكومية، إن لواء روسيا بدأ التقدم أمس الثلاثاء، ويتواصل القتال اليوم الأربعاء.
أخبار متعلقة ترامب: لا مناظرات أخرى مع هاريس بعدما فزت عليها بفارق كبيرالاتحاد الأوروبي: مستعدون لإنهاء اتفاق نقل الغاز من روسياوأشار مدونون عسكريون روس أيضا إلى وقوع هجوم في المنطقة، رغم أنه مازال من غير الواضح ما إذا كانت القوات المشاركة في القتال قد تم نقلها من الجبهة في شرقي أوكرانيا، أم من أماكن أخرى داخل روسيا.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } روسيا تبدأ هجومًا مضادًا لطرد القوات الأوكرانية من منطقة كورسك - رويترزهجوم مضادوقال عدد من المدونين، إلى جانب صحيفة روسيسكايا جازيتا، إن بعض الجنود كانوا من لواء مشاة البحرية الـ 155 ، الذي يتمركز في فلاديفوستوك في الشرق الأقصى، لكنه خاض في الماضي معارك في الحرب على أوكرانيا.
وقال رسلان بوخوف، رئيس مركز تحليل الاستراتيجيات والتقنيات ومقره موسكو، إن "رجالنا في كورسك، بدأوا هجوما مضادا بقوات جديدة أمس".
وأضاف "هذا الهجوم ناجح للغاية حتى الآن، حيث تم تحرير العديد من القرى وأسر جنود، وكانت المقاومة ضعيفة، فلم يكن لدى الأوكرانيين خط جبهة متواصل هناك".

مقالات مشابهة

  • روسيا تبدأ هجومًا مضادًا لطرد القوات الأوكرانية من "كورسك"
  • روسيا تسقط 3 مسيرات فوق منطقة مورمانسك وتدفع القوات الأوكرانية للتراجع في كورسك
  • معادلة “كورسك”: هل يُغير توغل أوكرانيا في الأراضي الروسية مسارات الحرب؟
  • ‏حاكم منطقة كورسك الروسية: الأضرار الاقتصادية الناجمة عن التوغل الأوكراني في كورسك تقدر بنحو مليار دولار
  • ‏رويترز عن مسؤول روسي: القوات الروسية حررت نحو 10 بلدات في منطقة كورسك الروسية
  • القوات الروسية تستعيد السيطرة على 10 بلدات في إقليم كورسك
  • روسيا تدفع القوات الأوكرانية إلى التراجع في كورسك
  • شويغو: لا مفاوضات قبل طرد القوات الأوكرانية من كورسك
  • تفاصيل مهاجمة أوكرانيا للمناطق الروسية والعاصمة بـ144 طائرة بدون طيار
  • رغم التوغل الأوكراني.. إقبال الناخبين على مراكز الاقتراع في كورسك