CNN Arabic:
2024-09-11@18:33:24 GMT

اعتقال امرأة بمخطط مزعوم لسرقة منزل إلفيس بريسلي

تاريخ النشر: 17th, August 2024 GMT

(CNN)-- أعلنت وزارة العدل الأمريكية، الجمعة، اتهامات ضد امرأة من ولاية ميسوري، بمزاعم محاولة سرقة ملكية "غريسلاند" وملايين الدولارات من عائلة إلفيس بريسلي.

وتدعى المرأة، ليزا جينين فيندلي، وتبلغ من العمر 52 عامًا، وهي متهمة بتدبير محاولة فاشلة لحبس الرهن على منزل بريسلي السابق من خلال الادعاء، بأن ابنته ليزا ماري بريسلي تعهدت به كضمان لقرض لم تسدده قبل وفاتها.

وفيندلي متهمة أيضًا بالاحتيال عبر البريد. ويقول ممثلو الادعاء إنها تستخدم أيضًا الأسماء المستعارة ليزا هولدن، وليزا هاول، وغريغوري نوساني، وكورت نوساني، وليزا جانين سولينز، وكارولين ويليامز.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: مشاهير

إقرأ أيضاً:

إصدار مذكرة توقيف وجاهية بحق حاكم مصرف لبنان السابق

أصدر قاضي التحقيق الأول في بيروت، الإثنين، مذكرة توقيف وجاهية بحق حاكم مصرف لبنان السابق، رياض سلامة، الذي خضع للاستجواب إثر الادعاء عليه في قضايا اختلاس أموال، بعد أيام من توقيفه.

وقال مصدر مفضّلا عدم الكشف عن هويته، إن "قاضي التحقيق الأول في بيروت بلال حلاوي، أصدر مذكرة توقيف وجاهية بحق رياض سلامة"، وفق فرانس برس.  

وكان سلامة قد مثل أمام حلاوي، الإثنين عند الساعة العاشرة والنصف صباحاً بالتوقيت المحلي، في جلسة أولى بملف التحقيق بشأن " جرائم سرقة أموال عامة، والإثراء غير المشروع، وتبييض الأموال، والتهرب الضريبي".

وحضر الجلسة وكلاء الدفاع عن سلامة ورئيسة هيئة القضايا في وزارة العدل، القاضية هيلانة إسكندر، ممثلة الدولة اللبنانية، بعد أن اتخذت صفة الادعاء ضد حاكم مصرف لبنان السابق وكل من يظهره التحقيق.

وزارة العدل تتهم حاكم مصرف لبنان السابق بارتكاب جرائم مالية اتهمت وزارة العدل اللبنانية رسميا، الخميس، حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة بارتكاب جرائم مالية، حسبما ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام.

ويشتبه القضاء بأن سلامة استولى على 41 مليون دولار من أموال البنك المركزي، عبر إنشاء شركات وهمية تولت شراء سندات خزينة من المصرف، وذلك قبل بيعها بعد وقت قصير إلى" المصرف المركزي" بأسعار مرتفعة. 

ويعتقد الادعاء أن تلك المبالغ "استفاد منها سلامة"، غير أن وكلاء الدفاع عن الحاكم السابق لمصرف لبنان، أكدوا أنهم سيستخدمون "كل أسلحتهم القانونية" في هذه الجلسة، لتبرئة موكلهم من الاتهامات الموجه إليه.

مقالات مشابهة

  • تقرير: ترامب "كذب" 6 مرات خلال مناظرته مع هاريس
  • الادعاء العام للجنائية الدولية يسعى لتأكيد مقتل الضيف
  • دنماركي يواجه السجن مدى الحياة بتهمة حرق منزل امرأة يهودية
  • رفض طلب رد هيئة محاكمة مضيفة طيران متهمة بقتل ابنتها
  • مطالبا بمحاكمته.. برلماني يعلق على تحريض أستاذ جامعي لسرقة الغاز والكهرباء
  • اليوم.. الحكم فى طلب رد هيئة محاكمة مضيفة طيران متهمة بقتل ابنتها
  • مصر: الادعاء بدخول السلاح لغزة من جهتنا محض أكاذيب
  • مطالباً بمحاكمته قضائياً .. النائب إيهاب رمزى يعلق على تحريض "جامعي" لسرقة الماء والكهرباء
  • «عايزاك توصلني أسوان».. حيلة ماكرة لسيدة وشريكها لسرقة سيارة بالإكراه في كوم أمبو
  • إصدار مذكرة توقيف وجاهية بحق حاكم مصرف لبنان السابق