الثورة نت/
.
اختتمت اليوم مؤسسة نماء للتنمية والتمويل الأصغر وأكاديمية نماء للتمويل الأصغر البرنامج التدريبي محترف السكرتارية التنفيذية الحديثة لـ 30 متدرباً من العاملين في شرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات من خريجي دبلوم قيادة الحاسوب.وقد هدف البرنامج التدريبي إلى تطوير المهارات الشخصية والفنية للسكرتير التنفيذي بما يتناسب مع متطلبات ومتغيرات بيئة العمل المعاصرة.


ركّز البرنامج على تزويد المشاركين بالمعارف والأدوات اللازمة لمواجهة التحديات المستقبلية في بيئة العمل المتغيرة، والتكيف مع الأدوار والمسؤوليات المتزايدة للسكرتير التنفيذي في المؤسسات والمنظمات الحديثة.وأوضح محمد علي الفران، رئيس مؤسسة نماء للتنمية والتمويل الصغير والأصغر وأكاديمية نماء للتمويل الأصغر، أن هذه الدورات والبرامج التدريبية تأتي في إطار برامج وأنشطة الأكاديمية للعام الجاري 2024م.
وأشار الفران إلى أن برنامج محترف السكرتارية التنفيذية الحديثة مهم وضروري لجميع الموظفين العاملين في هذا المجال لتوسيع إطار معرفتهم والتأكيد على مدى جاهزيتهم لأداء أعمالهم تقنياً.وفي السياق نفسه بارك العميد أحمد محمد البنوس، مدير عام شرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات، للمتدربين على هذا البرنامج التدريبي المتميز، مثمّناً جهود مؤسسة نماء للتنمية والتمويل الصغير والأصغر وأكاديمية نماء للتمويل الأصغر لإتاحة فرص التدريب مما يساهم في تحسين أداء العاملين وتنمية قدراتهم، منوّهاً إلى أهمية تطبيق كل ما أخذوه في الواقع العملي.وتمنّى البنوس استمرار الدورات التدريبية لجميع العاملين إيماناً منه بالدور الكبير الذي تقدمه هذه الدورات في المساهمة الفعالة لزيادة تحسين أدائهم الوظيفي.
وبدوره شكر مدرب الدورة الأستاذ مفيد سلطان المتدربين على الالتزام بحضور البرنامج والمشاركة الفعّالة وحثهم على تطبيق ما اكتسبوه على الواقع العملي.
وفي الختام تم توزيع شهادات المشاركة على المشاركين في البرنامج من العاملين في شرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات من خريجي دبلوم قيادة الحاسوب.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: البرنامج التدریبی

إقرأ أيضاً:

انطلاق أعمال البرنامج التدريبي للمنتدبين لوظيفة مساعد مدير مدرسة بالداخلية

 

نزوى- ناصر العبري

يشارك 67 مديرًا مساعدًا من المنتدبين بمدارس الحكومية والخاصة بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية، في "البرنامج التدريبي للتعريف بفنون وأساليب الإدارة المدرسية"، والذي ينفذه قسم إشراف الإدارة المدرسية بدائرة الإشراف التربوي بالمديرية سنويًا للمنتدبين لوظيفة مدير مساعد بالمدارس لعامين دراسيين، وذلك في إطار خطة الإنماء المهني التي تنفذها المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة الداخلية للعام الدراسي (2024/ 2025).

ويهدف البرنامج التدريبي إلى إكساب المتدربين مهارات توظيف أدوات الجودة في تجويد العمل الإداري والإشرافي، وتدريب المتدربين على تطبيقات تقنية فاعلة في ممارسة مهامهم الإدارية والإشرافية، وإطلاع المتدربين على جوانب مالية وقانونية وإدارية تتعلق بأعمالهم.

ويتضمن البرنامج التدريبي تقديم عدد من أوراق العمل حول مهام وواجبات ومسؤوليات المدير المساعد بالمدرسة، والتعريف بالأدوار والمتطلبات التي يقوم بها، بالإضافة إلى ترتيب الأولويات في إنجاز ومتابعة الأدوار والمهام الوظيفية المنوطة به.

وافتتح البرنامج علي بن عبدالله بن سالم الحارثي  المدير العام للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية، والذي أكد أهمية مثل هذه البرامج لتمكين القيادات التربوية وتجويد أداء العمل الإداري المدرسي وتطويره على أسس مدروسة معتمدة على قواعد متينة ومنظمة.

وتضمن البرنامج تقديم عدد من أوراق العمل المتخصصة التي تغطي جوانب متعددة من الإدارة المدرسية، حيث تم استعراض ورقة حول: طريقة إعداد الجدول المدرسي مع التطبيق العملي في الإعداد والتنفيذ لخالد البوسعيدي ومحمود السناني  من قسم نظم المعلومات، وورقة بعنوان: كيفية إعداد الخطة في منظومة إجادة للدكتور مسلم الحراصي مدير دائرة الإشراف التربوي، وورقة: المبادرات التربوية في مجلس أولياء الأمور للدكتورة طيبة المحروقية   مشرفة أولى تنمية العلاقة مع المجتمع، وورقة بعنوان: البوابة التعليمية ونظام المراسلات لزكية النبهانية ورقية الحراصية أخصائيات أنظمة تعليمية، وورقة عن: تجربة مساعد مدير مدرسة  في ممارسة المهام الإدارية والفنية ليحي المنذري المدير المساعد بمدرسة عمر بن الخطاب، وورقة: دور المدير في متابعة شؤون الطلبة لمي البحري رئيسة قسم شؤون الطلبة.

كما سيشمل البرنامج عرض ورقة عمل بعنوان: "نتائج التقويم الذاتي.. آلية استخراجها وتحليلهاط مع تدريب عملي حول تحليل نتائج التقويم الذاتي لسعيد الهنائي مشرف إدارة مدرسية، وورقة بعنوان: الخطة المدرسية.. إعدادها بناءً على نتائج التقويم الذاتي، يقدمها  ناصر البوسعيدي مشرف إدارة مدرسية، وورقة: تحليل نتائج التحصيل الدراسي وتضمينها في إعداد الخطط المدرسية للدكتورة بدرية الرقيشية مشرفة إدارة مدرسية، وورقة: الأساليب الإشرافية وآلية تطبيق استمارة الزيارة الإشرافية لمعلم مادة مجال تقدمها عائشة السليمية  مشرفة إدارة مدرسية.

مقالات مشابهة

  • إنطلاق البرنامج التدريبي الأول لتطوير قدرات العاملين في مجال نظم المعلومات بدمياط
  • “إسلامية دبي” وأكاديمية الإعلام الجديد تطلقان برنامج صنّاع المحتوى الوعظي ضمن مبادرة “غراس الخير”
  • "الأنصاري" يشهد ختام فعاليات البرنامج التدريبي حول دراسات جدوى مشروعات المحافظات
  • انطلاق أعمال البرنامج التدريبي للمنتدبين لوظيفة مساعد مدير مدرسة بالداخلية
  • وكيل «صحة الدقهلية»: تطوير الخدمات الطبية وتدريب العاملين خلال الفترة المقبلة
  • ختام البرنامج التدريبي لمعلمي وموجهي اللغة الإنجليزية بالمعاهد النموذجية بالغربية
  • استمرار البرنامج التدريبي لمعلمي وموجهي اللغة الإنجليزية بالأزهر الغربية
  • انطلاق البرنامج التدريبي لمعلمي اللغة الإنجليزية بمعاهد القاهرة النموذجية
  • مؤسسة غبشة تمنح 20 متدرباً شهادة التميز من الفئة الذهبية
  • مؤسسة يماني تلتقي قيادة السلطة المحلية وعددًا من مدراء المكاتب التنفيذية