بدأت شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى المحافظات، تنفيذ قرار مجلس الوزراء، بالبدء الفوري في تركيب العدادات الكودية المؤقتة لجميع المخالفين بدون استثناءات لحين تصحيح أوضاعهم مع الأجهزة المعنية دون قيود ودون اشتراطات مسبقة، لتحقيق المستهدف والحفاظ على أموال الدولة.

تركيب العدادات الكودية المؤقتة لكل العقارات والمنشآت دون استثناء

أصدر الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، قرارا باتخاذ الإجراءات الفنية اللازمة لتركيب العدادات الكودية المؤقتة مسبقة الدفع، كوسيلة فنيه لقياس استهلاك الكهرباء الذي يجري الحصول عليها بشكل غير قانوني لكل العقارات والمنشآت دون استثناء، ولا يترتب على ذلك حقوق قانونية للمخالفين، ولا يعتبر العداد الكودي سندا للملكية ولا الحيازة ولا لتقنين الأوضاع.

تقرير أسبوعي بما جرى تركيبه من عدادات كودية مؤقتة

وحددت شركات توزيع الكهرباء الـ9 العقارات والمنشآت التي تحصل على الكهرباء بشكل غير قانوني داخل نطاق اختصاصها، وتبادر بتركيب العدادات الكودية لها والبدء الفوري بتنفيذ القرار، وإعداد تقرير أسبوعي بما جرى تركيبه من عدادات كودية مؤقتة مسبقة الدفع.

فرق من القابضة لمتابعة تركيب العداد الكودي

وكشف وزير الكهرباء، أن هناك فرق ستمر وتفتش من الشركة القابضة ومن الوزارة، تتابع تركيب العدادات الكودية المؤقتة، كأحد الوسائل لقياس استهلاك التيار الكهربائي، التي لا يترتب على تركيبها أي حقوق قانونية للمخالفين، لافتا مشروع تركيب العدادات الذكية ومشروعات تحسين كفاءة الطاقة بشبكات التوزيع ومشروع استبدال العدادات التقليدية بأخرى مسبقة الدفع، وغيرها من الإجراءات، لتحسين جودة الخدمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العدادات الكودية وزير الكهرباء شركات الكهرباء العقارات و المنشآت عدادات مسبقة الدفع

إقرأ أيضاً:

بيان مشترك لمديريات الحملة الإنتخابية للمترشحين الثلاثة للرئاسيات

أصدرت مديريات الحملة الانتخابية للمترشحين الثلاثة لرئاسيات 7 سبتمبر بيانا مشتركا.

وجاء في البيان:”تبلغ المديريات الرأي العام الوطني بضبابية وتناقض وغموض وتضارب الأرقام التي تم تسجيلها مع إعلان النتائج المؤقتة للانتخابات الرئاسية من طرف رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات ولاسيما:
1. ضبابية وتناقض الأرقام المعلنة لنسب المشاركة .
2. تناقض الأرقام المعلنة من طرف رئيس السلطة مع مضمون محاضر فرز وتركيز الأصوات المسلمة من طرف اللجان الانتخابية البلدية والولائية .
3. غموض بيان إعلان النتائج المؤقتة للانتخابات الرئاسية والذي غابت فيه جل المعطيات الأساسية التي يتناولها بيان إعلان النتائج كما جرت عليه العادة في كل الاستحقاقات الوطنية المهمة.
4. الخلل المسجل في إعلان نسب كل مترشح .”

مقالات مشابهة

  • هام وعاجل لجميع مستخدمي الشبكة العنكبوتية (الإنترنت) في كافة أنحاء الجمهورية اليمنية بدون استثناء.. وهذا ما سيحدث والكل في ترقب (تفاصيل)
  • أمير القصيم يستقبل مواطنًا تبرع بكليته لطفلة دون معرفة مسبقة
  • وزارة الكهرباء تحث المواطنين على عدم تركيب الزين الضوئية والقماشية على مكونات الشبكة
  • الكهرباء تصدر بيان بشأن تركيب زينة المولد النبوي
  • وزارة الكهرباء تحث المواطنين على توخي الحيطة أثناء تركيب الزينة الخاصة بالمولد النبوي الشريف
  • وزير الكهرباء: الدولة عازمة على التصدي لظاهرة سرقة التيار الكهربائي
  • تقرير أسبوعي.. إجراءات جديدة من الكهرباء لمواجهة سارقي التيار
  • عاجل| وزير الكهرباء: الحكومة عازمة على التصدي لظاهرة سرقة التيار الكهربائي
  • وكيل وزارة التخطيط يبحث مع مفوضية حقوق الإنسان تعزيز التنسيق والتعاون
  • بيان مشترك لمديريات الحملة الإنتخابية للمترشحين الثلاثة للرئاسيات