تمكنت فرقة مكافحة الإتجار الغير المشروع للمخدرات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية مستغانم. من الإطاحة بشبكة إجرامية تنشط في مجال ترويج المؤثرات العقلية. مع توقيف 03 أشخاص وحجز 13500 كبسولة من نوع بريقابالين ومركبة سياحية وشاحنة.

القضية جاءت إستغلالا لمعلومات مفادها وجود شبكة إجرامية منظمة، تنشط في مجال ترويج المؤثرات العقلية بمدينة مستغانم.

بصدد نقل كمية معتبرة من المؤثرات العقلية على متن مركبة سياحية لغرض بيعها لأحد الأشخاص.

بعد عملية الترصد وتكثيف الأبحاث والتحريات تحت إشراف النيابة المختصة إقليميا. تم توقيف 3 مشتبه فيهم على متن مركبة سياحية، وبعد إخضاعهم للمراقبة الإدارية و الأمنية ضبط بحوزتهم كمية من المؤثرات العقلية قدرت بــ900 كبسولة من نوع بريقابالين.

ومواصلة لتحقيق تم إستصدار أذونات بالتفتيش لمساكن الموقوفين، أين تم العثور على كمية أخرى من المؤثرات العقلية قدرت بــ 12600 كبسولة بريقابالين. كانت مخبأة بإحكام بداخل براميل خاصة بتعبئة زيوت المحركات. مع إسترجاع شاحنة لتصل الكمية الإجمالية الى 13500 كبسولة من نوع بريقابالين.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: المؤثرات العقلیة

إقرأ أيضاً:

تعز.. ضبط أكثر من 5 مليون كبسولة دوائية مجهولة المصدر

ضبطت قوات خفر السواحل بمحافظة تعز، جنوب غرب البلاد، شحنات كبيرة من الأدوية مجهولة المصدر كانت في طريقها للأسواق المحلية.

 

وذكرت الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية بتعز، أن قوات خفر السواحل بمدينة المخا تمكنت من ضبط شحنات كبيرة من الأدوية مجهولة المصدر، كانت على متن عدداً من الزوارق البحرية، خلال محاولة إدخالها إلى الأسواق اليمنية بطريقة غير قانونية.

 

ونقلت عن مصدر في الهيئة العليا للأدوية بمحافظة تعز، قوله بأن الكمية المضبوطة تقدر بأكثر من "خمسة مليون قرص وكبسولة دواء مراقب "يمنع بيعه في السوق الدوائي، إلا بوصفة طبية خاصة.

 

وأضاف بأنه تم ضبط " 240000" كبسولة من المنشطات الجنسية المخالفة لتعميم الهيئة العليا للأدوية الذي يمنع بيعها لاحتوائها على مواد مضرة بالصحة.

 

وأشار المصدر إلى قيام فريق مختص من الهيئة بمعاينة الأدوية ورفع تقرير حول ماهيتها بعد تحريزها في مخازن ميناء المخا تمهيداً لاتلافها.


مقالات مشابهة

  • المغير: الشرطة تحجز كمية من المخدرات وتوقف مروّجيها
  • أم البواقي: توقيف شخص وحجز مركبة محمّلة بـ 1271 قارورة خمر
  • بجاية: الإطاحة بشبكة لتزوير النقود وحجز أكثر من 240 مليون مزوّرة
  • الإطاحة بعصابة إجرامية لتبييض الأموال بالوادي
  • تعز.. ضبط أكثر من 5 مليون كبسولة دوائية مجهولة المصدر
  • تيبازة: الإطاحة بشبكة تُتاجر بالمخدرات في فوكة
  • حاسي مسعود: توقيف عصابة وحجز كمية من المؤثرات العقلية
  • الإطاحة بمواطن قاد مركبة دون لوحات وحاول الهرب أثناء إيقافه في تبوك
  • إمرأة ضمن شبكة إجرامية بحوزتها 12 ألف قرص صاروخ بوهران
  • مستغانم: الإطاحة بشبكة لتنظيم رحلات “الحرقة”