وقع المهندس بلقاسم خليفه حفتر مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا، والمهندس أحمد العصار رئيس شركة المقاولون العرب والمهندس حسن مصطفى نائب رئيس الشركة عدد من العقود الخاصة بعدد من المشاريع الجديدة المُخطط تنفيذها في مدينة طبرق والبيضاء والمخيلي، في إطار تحقيق الرؤية الإستراتيجية المتعلقة بتطوير وتنمية كافة المدن والمناطق الليبية.

حضر التوقيع المهندس أنس الصغير رئيس القطاع المشرف على فرع الشركة بليبيا،والمهندس أحمد عبدالحميد مدير فرع الشركة بليبيا.

وخلال مراسم التوقيع أشاد المهندس بلقاسم حفتر بالتعاون مع شركة المقاولون العرب وبتنفيذيها للعديد من المشروعات التي تعمل على تسهيل حركة المواطنين والبضائع، وتعزيز التنمية الاقتصادية.

من جانبه وجه المهندس أحمد العصار الشكر للمهندس بلقاسم حفتر، على ثقته بالشركة مشيرا إلى أن المقاولون العرب، لن تدخر جهدا فى تنفيذ المشروعات فى ليبيا، بأفضل المواصفات، وطبقا للبرامج الزمنية.

تتضمن العقود تنفيذ مشروع ازدواج طريق الغريقة بطول ٤ كيلو متر، وطريق المخيلى بطول ١.٨ كم، ومشروع إنشاء كوبري جزيرة إمساعد بطبرق بطول ٦٠٠ م ، ومشروع كوبري طريق المركز الطبي بطبرق بطول ٦٠٠م .

جدير بالذكر أن شركة المقاولون العرب تنفذ العديد من المشروعات بليبيا في إطار إعمار درنة والمدن المتضررة ورفع كفاءة الطرق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العقارات صندوق التنمية إعادة إعمار ليبيا حسن مصطفى طبرق البيضاء المخيلي أحمد عبدالحميد المقاولون العرب

إقرأ أيضاً:

رئيس المقاولون العرب يستقبل وزير خارجية جزر القمر


استقبل المهندس أحمد العصار رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، السيد محمد أمبيا وزير خارجية دولة جزر القمر، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك، ومناقشة فتح أفاق جديدة للتعاون في ظل العلاقات المتميزة بين مصر وجزر القمر.

حضر اللقاء السيد عطاء الله أفندي سفير جزر القمر بالقاهرة، والمهندس حسن مصطفى نائب رئيس مجلس الإدارة، والمهندس أحمد العدلاني عضو مجلس الإدارة.

وخلال اللقاء رحب المهندس أحمد العصار بالضيف الكبير، معرباً عن سعادته بزيارته للشركة وبتواجد شركة المقاولون العرب بجزر القمر وأكد على اهتمام الشركة البالغ بالتعاون المشترك. 

ومن جانبه أعرب السيد محمد أمبيا عن اعجابه بمشروعات الشركة فى مصر والقارة الأفريقية، ومؤكداً على ترحيب بلاده الكامل بزيادة فرص التعاون من أجل نشر التنمية.

يذكر أن شركة المقاولون العرب تنفذ حالياً مشروع إنشاء ميناء "موهيلي" بجزر القمر، بتكلفة قدرها 60 مليون يورو، ويتكون من رصيف بحرى للبضائع مع ساحة تشوين، وآخر عائم للمسافرين مع وجود حاجز للأمواج، وبعض المبانى الإدارية،  وتنفذ الشركة كذلك مشروع طريق اوزيو بالعاصمة مورونى، ومشروعات حماية لسواحل جزر مورونى وموهيلى وأنجوان.

مقالات مشابهة

  • المقاولون العرب يُنعي إيهاب جلال
  • رسميا.. المقاولون يفعل بند شراء أسامة النجار لاعب طنطا
  • استدعاء رباعي المقاولون العرب لمعسكر منتخب مصر 2007 ٠
  • المهندس “بلقاسم حفتر” يفتتح مركز الأم والطفل في مدينة درنة
  • وزير الإسكان: 750 مليون جنيه زيادة في رأس مال المقاولون العرب
  • وزير الإسكان يترأس الجمعية العمومية لـ "المقاولون العرب" لاعتماد القوائم المالية لعام 2023/2022
  • وزير الإسكان يترأس الجمعية العمومية لـ"المقاولون العرب" لاعتماد القوائم المالية لعام 2023/2022
  • رئيس المقاولون العرب يستقبل وزير خارجية جزر القمر
  • المهندس “بالقاسم حفتر” يلتقي مهندسي ومدراء الشركات العاملة داخل درنة
  • سكولز ينتقل إلى المقاولون العرب