بحسب نشرة الهيئة من المتوقع هطول أمطار غزيرة في جنوب وسط وجنوب غرب ولاية شمال دارفور، وولايات وسط دارفور، وشمال ولاية غرب دارفور، وولايات شرق دارفور، وغرب كردفان، وجنوب أواسط ولاية شمال كردفان.

الخرطوم: التغيير

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية السودانية استمرار هطول الأمطار في معظم ولايات البلاد بكميات متفاوتة تتراوح بين الغزيرة والمتوسطة والخفيفة.

وأوضحت في نشرتها اليوم السبت، أن الفاصل المداري لا يزال متمركزاً شرق البلاد، ويمر بمدينة بورتسودان مروراً بمدينة أبوحمد وجنوب مدينة دنقلا، وصولاً إلى الأطراف الشمالية لولايات غرب السودان.

وأشارت الهيئة إلى أن درجات الحرارة العظمى والصغرى ستظل مستقرة في معظم أنحاء البلاد، حيث يكون الطقس حاراً نهاراً ومعتدلاً ليلاً في أغلب المناطق، بينما سيكون حاراً جداً نهاراً ودافئاً ليلاً في شمال وشمال شرق البلاد وعلى الساحل.

وتوقعت الهيئة هطول أمطار غزيرة في جنوب وسط وجنوب غرب ولاية شمال دارفور، وولايات وسط دارفور، وشمال ولاية غرب دارفور، وولايات شرق دارفور، وغرب كردفان، وجنوب أواسط ولاية شمال كردفان.

كما أشارت إلى احتمال هطول أمطار تتراوح بين الغزيرة والمتوسطة في جنوب شرق وجنوب أواسط ولاية البحر الأحمر، جنوب ولاية نهر النيل، وولايات كسلا، القضارف، سنار، النيل الأزرق، الخرطوم، والجزيرة.

بالإضافة إلى وسط وشمال ولاية النيل الأبيض، والأطراف الجنوبية للولاية الشمالية، وأجزاء متفرقة من ولاية شمال كردفان.أما الأمطار المتوسطة إلى الخفيفة، فمن المتوقع أن تشمل معظم ولايات البلاد.

وذكرت الهيئة أن أعلى درجة حرارة متوقعة ظهيرة اليوم تبلغ 43 درجة مئوية في مدن بورتسودان، دنقلا، ووادي حلفا، بينما ستسجل أدنى درجة حرارة صباح الغد 19 درجة مئوية في مدينتي كسلا وزالنجي.

الوسومأحوال الطقس توقعات الطقس طقس السودان هيئة الأرصاد الجوية السودانية

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: أحوال الطقس توقعات الطقس طقس السودان ولایة شمال

إقرأ أيضاً:

توقعات بأمطار غزيرة على هذه المحافظات

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفرقة متفاوتة الشدة على عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

ووفقا للنشرة الجوية الصادرة عن المركز يتوقع هطول أمطار رعدية متفرقة متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من محافظات لحج، تعز، إب الضالع، ريمة، ذمار، حجة.

وحسب المركز قد تمتد الأمطار غرباً إلى أجزاء من مرتفعات وسهل تهامة ومحافظة الحديدة.

ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على غرب صنعاء، المحويت وأجزاء من مرتفعات أبين، شبوة وحضرموت والمهرة.

وأفاد المركز بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية، وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي: إب: 21.5ملم، المعافر- تعز: 1.1، الضالع: 0.8، صرفيت ـ المهرة: 0.1ملم.

وهطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات حضرموت، شبوة، أبين، لحج، ذمار والحديدة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن العواصف الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنحدرات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب .

مقالات مشابهة

  • السودان: استمرار تراجع حزام المطر جنوبا وارتفاع لدرجات الحرارة
  • توقعات بأمطار غزيرة على هذه المحافظات
  • السودان: توقعات بتراجع حزام الأمطار جنوباً واستقرار في درجات الحرارة
  • توقعات باستمرار هطول الأمطار على عدة محافظات يمنية
  • مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في السودان: ما لا يقل عن 69 شخصاً لقوا مصرعهم، وأصيب 112 آخرون بسبب الأمطار والفيضانات
  • بيان مشترك بين الحركة الشعبية-التيار الثوري الديمقراطي والحزب القومي السوداني: اوقفوا الحرب والمجاعة في السودان وجنوب كردفان/ جبال النوبة
  • هيئة الأرصاد: توالي هطول الأمطار بنسب متفاوتة في معظم ولايات البلاد
  • السودان: الأمطار الغزيرة والفيضانات تفاقم الوضع الإنساني المتدهور بالفعل
  • السودان: تزايد التعدي على غابات شمال كردفان بهدف إنتاج الفحم
  • خبير أرصاد يبشر بتوسع رقعة الأمطار خلال الساعات القادمة