التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم؛ معالي الدكتور سلطان الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات، لبحث سبل تعزيز أوجه ومجالات التعاون المُشتركة بين البلدين.

أشار رئيس الوزراء في مُستهل الاجتماع، إلى متابعة ما جرى مناقشته وطرحه من موضوعات وملفات خلال الاجتماع السابق، إذ عملت مجموعات وفرق العمل المشتركة من الجانبين بشكل تفصيلي أكثر على هذه الملفات التي من شأنها دعم وتعزيز أوجه التعاون بين البلدين الشقيقين، خاصة فيما يتعلق بملفات الصناعة، والطاقة، والكهرباء، والاستثمار، لافتاً إلى قيام نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، والوزراء المعنيين بالإشراف على ما جرى عقده من لقاءات واجتماعات في هذا الصدد، ومتابعة ذلك مع نظرائهم من الجانب الإماراتي.

وتطرق رئيس الوزراء، خلال حديثه، إلى نتائج الزيارة التي قام بها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الامارات، إلى مصر مُؤخراً، واستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، له، إذ تضمنت هذه النتائج التأكيد على أهمية العمل على سرعة تفعيل المشروعات المشتركة التي جرى الاتفاق عليها.

من جانبه، أكد الدكتور سلطان الجابر، الاهتمام الخاص الذي يوليه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، للشقيقة مصر، قائلاً: «نحن اليوم موجودون هنا لمتابعة ما جرى مناقشته واستعراضه خلال الاجتماع السابق، وتحديد الخطوات القادمة لأجندة الأعمال التنفيذية خلال الفترة المقبلة».

أشار إلى أن الأجندة الصناعية مهمة جدًا، وتخصيص الأراضي للصناعة المصرية الإماراتية مهمة جدًا، مضيفًا: لدينا مشروعان مهمان حاليًا، الأول: مشروع تصنيع الألواح الشمسية، والثاني: مشروع البطاريات لتخزين الطاقة المتجددة، قائلاً: لدينا شراكات مع مصنعين كبار، ونحن على استعداد لدراسة أي مشروعات أخرى مع نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية بما يخدم استراتيجية الصناعة في مصر.

أضاف فيما يتعلق بملف الطاقة: هناك توجيهات من القيادة السياسية بإنجاز 4 جيجاوات خلال عام واحد، وسنعمل على تحقيق ذلك، ولدينا رغبة في تطوير عدد من مشروعات الغاز.

وخلال الاجتماع، شرح نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية، والوزراء المعنيون مجالات التعاون المشترك بين البلدين، والمشروعات المرشحة للتفعيل بين الجانبين، كما شرح المسؤولون الإماراتيون ما يجري من أعمال حاليًا بهدف تفعيل المشروعات التي جرى التوافق بشأنها.

حضر اللقاء، الفريق كامل الوزير،نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، والمهندس محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، والمهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، من الجانب المصري، ومن الجانب الإماراتي عمر السويدي وكيل وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بدولة الإمارات، ومحمد جميل الرمحي الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر»، وعدد من المسؤولين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصناعة التجارة وزير الاستثمار الثروة المعدنية الوزراء للتنمیة الصناعیة رئیس الوزراء نائب رئیس

إقرأ أيضاً:

تحيات رئيس الدولة إلى ملك بوتان ينقلها السفير الإماراتي

التقى الدكتور عبدالناصر الشعالي، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية الهند، بالملك جيغمي خيسار نامغيل، ملك مملكة بوتان.
ونقل السفير تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، إلى ملك بوتان وتمنياتهم لبلاده وشعبه المزيد من التقدم والازدهار.
من جانبه حمل الملك جيغمي خيسار، السفير تحياته إلى القيادة الرشيدة.
كما أشاد بالعلاقات الوطيدة والمتجذرة بين البلدين. (وام)

مقالات مشابهة

  • مدبولي يتابع جهود دعم صناعة الدواء
  • مدبولي: حريصون على دعم الصناعة لدورها المهم في عملية التنمية
  • رئيس الوزراء: 1.1 مليار دولار استثمارات جديدة للشركات الصينية في مصر
  • مدبولي: حريصون على دعم الصناعة لدوره المهم في التنمية
  • وزير الكهرباء: استثمار طاقات الوادي الجديد المستدامة في مشروعات لتوليد الكهرباء
  • تحيات رئيس الدولة إلى ملك بوتان ينقلها السفير الإماراتي
  • عاجل| تفاصيل لقاء رئيس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي اليوم
  • وزارة الصناعة تنفذ 1064 زيارة ميدانية على المنشآت الصناعية خلال شهر أغسطس الماضي
  • أمير الكويت يقبل استقالة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط
  • استقالة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط الكويتي