⁠الواقعة من سور القرآن الكريم التي يحرص المسلمون على تلاوتها بشكل منتظم، لما لها من قوة خفية في جلب الرزق والخير، والبعد عن الفقر، وذلك وفق ما ورد في السنة النبوية. 

القوة الخفية لسورة الواقعة

وحول القوة الخفية لسورة الواقعة وكيف تجلب الرزق والخير، قال الشيخ محمود شلبي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، عبر فيديو قصير على الصفحة الرسمية للدار، إن السورة تحظى بفضل كبير في زيادة الرزق، مشيرا إلى أن الشخص الذي يداوم على قراءتها يوميا قبل النوم، لن يتعرض للفقر أبدا، وذلك لما روي عن ابن مسعود أنّه سمع رسول الله يقول «من قرأ سورة الواقعة في كل ليلة لم تصبه فاقة أبدًا».

ويمكن قراءة سورة الواقعة في الفترة بين صلاة الفجر وشروق الشمس، أو قرائتها في صلاة قيام الليل، ويوم الجمعة، وذلك بنية قراءة آيات القرآن الكريم للحصول على الرزق من الله.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سورة الواقعة فضل سورة الواقعة قراءة سورة الواقعة

إقرأ أيضاً:

حبس 9 متهمين بينهم 7 أشقاء بالمشدد 10 سنوات بالمنيا

وسط إجراءات أمنية مشددة، عاقبت محكمة جنايات المنيا، اليوم الأربعاء 11 سبتمبر، 9  متهمين بينهم 7 اشقاء، مقيمين بإحدي قري مركز مغاغة ، بالسجن المشدد 10 سنوات، ووضعهم تحت المراقبة 5 سنوات،  ومصادرة المضبوطات (الأسلحة النارية)، لقيامهم بإستعراض القوة، وتهديد جارهم،  داخل احدي قري مركز مغاغة، بسبب خلافات سابقة بينهم. 

عقدت هيئة المحكمة جلستها، برئاسة المستشار الدكتور محمد عبد الحميد قطب، وعضوية المستشارين محمد محمد شرابي، وتامر مجدي، وأمانة سر علي العسلي، ومحمد مصطفي هارون، وخالد محمد عبد الغني، وأصدرت حكمها بمعاقبة  9  متهمين بينهم 7 أشقاء، مقيمين بأحدي قري مركز مغاغة، بالسجن المشدد 10 سنوات، ووضعهم تحت المراقبة 5 سنوات،  ومصادرة المضبوطات، لقيامهم باستعراض القوه داخل احدي قري مركز مغاغة في المنيا. 

ترجع احداث الواقعة الي العام الماضي، عندما تلقي اللواء مجدي سالم، مدير امن المنيا، اخطارا من عمليات النجدة، بقيام بعض الأشخاص باستعراض القوة وتهديد جارهم بالقتل، باحدي قري مركز مغاغة ،وانتقلت الاجهزة الأمنية بمركز مغاغة، وتم القاء القبض على 9 متهمين بينهم 7 اشقاء، ومعهم الأسلحة النارية، واحالتهم للنيابة العامة للتصرف. 

كان المستشار أسامة ابوالخير، المحامي العام الأول لنيابات شمال المنيا، قد احال المتهمين جميعا  للمحاكمة الجنائية، بتهمة استعراض القوة، وتهديد جارهم بالقتل، بسبب خلافات مالية بينهم، مطالبا بتطبيق مواد قانون العقوبات علي المتهمين.

مقالات مشابهة

  • بالأسماء.. المقبولون بمركز تحفيظ القرآن الكريم بمديرية أوقاف شمال سيناء
  • تكريم حفظة القرآن الكريم بولاية بخاء
  • صنعاء.. تأهل ستة في مسابقتي القرآن الكريم وإنشاد الأشبال إلى نهائيات مهرجان الرسول الأعظم
  • حبس 9 متهمين بينهم 7 أشقاء بالمشدد 10 سنوات بالمنيا
  • بتنظيم الإتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية.. محافظ القاهرة يشهد حفل تكريم الفائزين بمسابقة القرآن الكريم
  • رئيس إذاعة القرآن الكريم الأسبق عن الاحتفال بالمولد النبوي: ليس «بدعة»
  • انطلاق التصفيات النهائية لجائزة عجمان للقرآن الكريم بدورتها الـ18
  • «الشباب والرياضة» بكفر الشيخ تُنظم مسابقة في حفظ القرآن الكريم
  • إجراءات الاشتراك بالمسابقة الكبرى للقرآن الكريم في موسمها الحادي عشر بالأقصر
  • لجنة التحكيم بمهرجان الرسول الأعظم تعلن أسماء المتأهلين لنصف نهائي مسابقتي تلاوة القرآن الكريم والإنشاد للأشبال