ليبيا – توقع رئيس مؤسسة السلفيوم للدراسات والأبحاث جمال شلوف، أن يفقد رئيس حكومة تصريف الأعمال عبد الحميد الدبيبة دعم التشكيلات الكبرى، خصوصاً تلك المتمركزة بالعاصمة طرابلس، علماً بأن أغلبها يستمد شرعيته من التبعية لحكومته أو للمجلس الرئاسي.

شلوف وفي تصريح لصحيفة “الشرق الأوسط”، أعتقد بأن قادة التشكيلات المسلحة لن يساعدوا رجلاً مفلساً على الرغم من انزعاجهم الكبير من تصريحات عقيلة صالح بشأن إنهاء مركزية العاصمة وسيطرتها على ثروة البلاد، وضرورة الذهاب لتقسيم الأخيرة على الأقاليم الثلاثة.

ولفت إلى أنه مع تأكيد البرلمان على شرعية حكومة أسامة حماد فقط؛ تتضاعف الشكوك حول حصول الدبيبة على أي نصيب من الميزانية الموحدة للبلاد، التي أُقرت الشهر الماضي بقيمة 179 مليار دينار، وتحديداً مخصصات الباب الثالث للتنمية، المقدرة بحوالي 40 مليار دينار.

ورأى شلوف أن العديد من التشكيلات بالعاصمة تحصل على أموال مقابل سيطرتها على بعض المواقع المهمة من موانئ ومطارات؛ مما يجعلها عازفة عن توظيف عناصرها لصالح الدبيبة من دون ثمن.

وانتهى شلوف إلى أن الدبيبة قد يحصل فقط على دعم سياسي من بعض أعضاء مجلس الدولة، خصوصاً من المؤيدين لمحمد تكالة، وبالطبع أنصار المفتي المعزول الصادق الغرياني.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الركراكي: أسعدني تألق اللاعب أزنو رغم صغر سنه وهو مكسب لمستقبل المنتخب الوطني

زنقة20ا الرباط

قال مدرب المنتخب الوطني، وليد الركراكي، إن “كثيرا من الأمور لم ترقني خصوصا في الشوط الأول بمباراة المنتخب الوطني أمام ليسوتو، حيث كنت أنتظر من عدد من اللاعبين تقديم أفضل ما لديهم خلال المباراة خصوصا على مستوى الأهداف”.

وأضاف الركراكي في الندوة الصحفية التي أعقبت مباراة المنتخب الوطني ضد منتخب ليسوتو، مساء اليوم الإثنين، برسم الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2025، إن “مايهم هو النتيجة طبعا ولكن يجب أن نمنح الفرصة للجيل القادم من اللاعبين داخل المنتخب، وهو ما سعينا إليه في مباراة اليوم من خلال إقحام لاعبين جدد في تشيكلة اليوم”، مشدد على أن “مباراة اليوم كانت فرصة لتجريبهم ولايمكن الإنتظار أكثر لاكتشافهم لذلك قررنا منهحم الفرصة في هذه المباراة”.

ما أسعدني في المباراة هو تألق اللاعب أزنو رغم صغر سنه وعدم احتكاكه بشكل كبير مع زملائه، حيث قدم مباراة كبيرة وهو مكسب لمستقبل المنتخب الوطني وعلينا عدم السماح فيه”، يختم الركراكي.

مقالات مشابهة

  • برئاسة نائب رئيس هيئة الأركان.. اجتماع لمناقشة خطة تأمين الفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف بالعاصمة صنعاء
  • أرسنال يفقد جهود أوديجارد بسبب الإصابة
  • رسام يفقد حياته بعد العمل لـ104 أيام متواصلة
  • افتتاح مدرسة الإمام مالك للتعليم الشرعي بطرابلس
  • عبوات المياه البلاستيكية تهديد صحي خفي!
  • أسطورة المصارعة “باتيستا” يفقد 34 كجم في أحدث ظهور له
  • تحت رعاية رئيس الجمهورية.. الداخلية تنظم الملتقى السادس لشباب وطلائع المناطق الحضارية بالعاصمة الإدارية
  • الركراكي: أسعدني تألق اللاعب أزنو رغم صغر سنه وهو مكسب لمستقبل المنتخب الوطني
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى
  • المرعاش: المواقف الدولية قد تتغير تجاه حكومة الدبيبة لو نجحت محادثات مجلسي النواب والدولة بشأن المركزي