بوابة الوفد:
2024-09-11@18:36:08 GMT

ضبط مُتهمين بسرقة بطاريات السيارات في قنا

تاريخ النشر: 17th, August 2024 GMT

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية في قنا من ضبط (عاطل ، تاجر خردة – لأحدهما معلومات جنائية) بدائرة مركز شرطة قوص.

اقرأ أيضاً: 54 يوماً قادت سائق أوبر على طريق القصاص لحبيبة

القبض على شخصين سرقا وتعديا على زوجين في المنوفية سقوط عصابة سرقت منزل في أطفيح

 وتبين أن بحوزة أحدهما (فرد محلى وطلقة) وأقرا بممارستهما نشاط إجرامى تخصص فى سرقة بطاريات السيارات وإعترف ابإرتكابهما (8 وقائع سرقة بطاريات سيارات) وتم بإرشادهما ضبط المسروقات.

 

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة في مُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة المُتهمين وجيه.ع وأحمد.ع وصالح.ع بالسجن 3 سنوات وتغريمهم مليون جنيه، وذلك بعد إدانتهم بالإتجار في الأثار.

وشمل الحُكم مصادرة الأثر والأدوات والأجهزة والآلات المضبوطة لصالح المجلس الأعلى للآثار.

وشمل الحُكم أيضاً مُعاقبة المُتهم أحمد.ع بالسجن المُشدد 3 سنوات وتغريمه ألفي جنيع عما أسند إليه بخصوص تهمتي إحراز السلاح الناري والأبيض، وقضت بمُصادرة السلاح المضبوط. 

وقضت المحكمة ببراءة وجيه.ع وصالح.ع مما أسند إليهما بخصوص تهمتي الحفر الأثري ونزع الآثار، وشمل الحكم إلزام المحكوم عليهم بالمصاريف الجنائية.

وأسندت النيابة العامة للمُتهمين وهم وجيه.ع وأحمد.ع وصالح.ع بأنهم في تاريخ 16 مايو 2022 بدائرتي قسم شرطة التجمع الأول والخامس حازوا وأحرزوا قطعاً أثرية (لوجة جنائزية من الحجر الجيري، 5 تمثايل مُختلفة الحجم واللون، وقطعة غير منتظمة الشكل من الحجر الجيري). 

وثبت أن جميع القطع الأثرية تنتمي للعصر المتأخر من الحضارة المصرية القديمة، وتمثل قيمة أثرية وفنية وتاريخية ترجع لأرض وحضارة مصر بقصد الإتجار. 

كما أسندت لهم النيابة تهمة إخفاء القطع الأثرية سالفة البيان متحصلة من جريمة، مع علمهم بذلك، على النحو المبين بالتحقيقات. 

وأسندت النيابة العامة للمُتهم الثاني على وجه الخصوص حيازته أجزاءً رئيسية – الجسم المعدني والأسطوانة – لسلاح ناري مششخن (مسدس بساقية) مما لا يجوز الترخيص بحيازته وإحرازه.

كما حاز بدون ترخيص أسلحة بيضاء ( 4 خناجر) دون مبرر من الضرورة الشخصية أو المهنية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قنا وزارة الداخلية مركز شرطة قوص أجهزة الأمن ضبط مروجي المخدرات محكمة جنايات القاهرة التجمع الخامس النيابة العامة

إقرأ أيضاً:

ضبط متهمين بسرقة سيارة بالإكراه في أسوان

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة كوم أمبو بمديرية أمن أسوان من سائق مقيم بدائرة المركز، بورود اتصال هاتفي من إحدى السيدات طلبت منه توصيلها إلى مدينة أسوان، ولدى وصوله فوجئ بوجود شخص ملثم أطلق عدة أعيرة نارية من بندقية آلية وإخراجه من السيارة وسرقتها كرها عنه، وإحداث إصابته بشظايا طلق نارى بالساق.

بالفحص وإجراء التحريات أمكن تحديد وضبط مرتكبا الواقعة عاطل، وسيدة، مقيمان بدائرة المركز، وبحوزتهما السلاح المستخدم بندقية آلية، وعدد من الطلقات، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة، لرغبتهما في مساومة مالك السيارة على مبلغ مالي لاسترجاع السيارة، وجرى بإرشادهما ضبط السيارة المستولى عليها.

مقالات مشابهة

  • جرة أثرية يتجاوز عمرها 3 آلاف عام تُرمم وتعود للعرض بعد تحطمها على يد طفل في متحف حيفا
  • احالة سمية العاضي الى النيابة
  • تأجيل مُحاكمة المُتهمين في قضية الإتجار بالنقد الأجنبي
  • وزير الثقافة يستقبل الفنانة التشكيلية مريم وجيه لعرض أعمالها بالعاصمة الإدارية
  • المشدد 3 سنوات للمتهمين بسرقة محل أميرة الذهب
  • النطق بالحكم على المتهمين بسرقة أميرة الذهب
  • ضبط  المتهمين بسرقة سيارة بالإكراه في أسوان
  • ضبط متهمين بسرقة سيارة بالإكراه في أسوان
  • متحف تل بسطا يحتفل بالعيد القومي للشرقية بعرض مجموعة اكتشافات أثرية
  • خبير يمني يكشف تفاصيل قطعة أثرية يمنية برونزية نادرة في متحف فيينا وكيفية الحصول عليها