قالت السلطات الروسية إن الانفجار وقع في مستودع للمفرقعات النارية، لكن مغردين قالوا إنه وقع في شركة للإنتاج الدفاعي.

قال حاكم منطقة موسكو أندريه فوروبيوف يوم الأربعاء إن 31 شخصًا على الأقل أصيبوا في انفجار "مستودع يحتوي على ألعاب نارية في مصنع شمال موسكو".

اعلان

ونشرت قنوات روسية على مواقع التواصل الاجتماعي لقطات أظهرت تصاعد أعمدة دخان كثيفة في الهواء ونوافذ محطمة بالقرب من مكان وقوع الانفجار.

 وبحسب المحافظ  نُقل 19 شخصًا إلى المستشفى فيما نقل ثلاثة أشخاص آخرين إلى وحدات العناية المركزة بعد إصابتهم بجروح خطيرة.

وأكد فوروبيوف أن نوافذ الشقق والأبنية والمكاتب المجاورة تكسّرت بفعل قوة الانفجار، مضيفًا أن السلطات أجلت بسرعة سكان المنطقة المحيطة. 

وقال بعض مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي الموالين لأوكرانيا في الحرب إن الانفجار استهدف أحد مصانع الإنتاج العسكري الروسي.

ويشير موقع شركة "زاغورسك" التي يقع مقرّها بالقرب من مكان وقوع الانفجار إلى أن الشركة تنتج معدات طبية ولكن أيضًا معدات بصرية لقوى الأمن الروسية.

ولا يمكن ليورونيوز التحقق بطريقة مستقلة من سبب الانفجار أو من طبيعته.  

وكانت القوات الأوكرانية نفذت منذ بدء الحرب عدّة عمليات سابقًا في الأراضي الروسية والتي تحتلها موسكو، أبرزها تلغيم سكك حديدية واغتيالات لمسؤولين أوكرانيين موالين لموسكو في خيرسون والقرم أو تفجير مستودعات للأسلحة والذخيرة لا تبعد كثيرًا عن خطّ الجبهة. 

وصباح هذا الأربعاء أعلنت السلطات الروسية أن الدفاعات الجوّية أسقطت مُسيّرتَين كانتا متّجهتين إلى موسكو في وقت تزداد الهجمات من هذا النوع على العاصمة الروسيّة.

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فولوديمير زيلينسكي فلاديمير بوتين الجيش الروسي موسكو انفجار الحرب الروسية الأوكرانية الشرق الأوسط الحرب الروسية الأوكرانية فلاديمير بوتين الجيش الروسي روسيا إسرائيل إيران حرائق غابات أوروبا الشرق الأوسط الحرب الروسية الأوكرانية فلاديمير بوتين الجيش الروسي روسيا إسرائيل

إقرأ أيضاً:

طائرة بوينغ تابعة لـ"إير أوروبا" تهبط اضطراريا في البرازيل بعد إصابة ركاب جراء مطبات

أعلنت شركة طيران "إير أوروبا" أن طائرة كانت في رحلة من مدريد إلى مونتيفيديو بالأوروغواي هبطت اضطراريا في ناتال بالبرازيل عقب إصابة عدد من الركاب بجروح بسبب "مطبات قوية".

وأوضحت الشركة الإسبانية في بيان على منصة "إكس" "أن الطائرة من طراز "بوينغ 787-9 دريملاينر" (Boeing 787-9 Dreamliner) حطت بشكل طبيعي" في ناتال شمال شرق البرازيل وأنه تم الاهتمام بالمصابين".

وقال مصدر دبلوماسي في الأوروغواي لوكالة "فرانس برس" إن هناك "ما بين 25 و30 جريحا"، موضحا أن هذه الحصيلة مؤقتة وأن البعض غادروا المستشفى الذي نقلوا إليه.

وأضاف المصدر أن "معظمهم أصيبوا بجروح طفيفة وليست حياة أي منهم في خطر".

وأوضحت وزارة خارجية الأوروغواي أنه "تم نقل الركاب الذين يحتاجون لرعاية طبية إلى مستشفى مونسنهور والفريدو غورغيل في ناتال".

وهبطت الطائرة عند الساعة 2.42 صباحا بالتوقيت المحلي (05.42 بتوقيت غرينتش)، حسبما ذكرت شركة مطار "زيورخ برازيل" التي تدير مطار ناتال الدولي في بيان أرسلته إلى وكالة "فرانس برس".

ولم تجب السلطات البرازيلية على الفور على طلب "فرانس برس" الحصول على مزيد من المعلومات.

وفي شهر مايو 2024 توفي رجل بريطاني يبلغ من العمر 73 عاما وأصيب عدد من الركاب وأفراد الطاقم بجروح خطيرة جراء مطبات شديدة خلال رحلة للخطوط الجوية السنغافورية على متن طائرة من طراز "بوينغ 777-300ER".

ويقول العلماء إن تغير المناخ يسبب زيادة في المطبات الهوائية.

وبحسب دراسة أجريت عام 2023، زادت المدة السنوية للمطبات الهوائية بنسبة 17 بالمئة بين عامي 1979 و2020 كما زادت نسبة التعرض لمطبات شديدة وهي أكثر ندرة، بنسبة تفوق 50 بالمئة.

المصدر: أ ف ب

مقالات مشابهة

  • طائرة بوينغ تابعة لـ"إير أوروبا" تهبط اضطراريا في البرازيل بعد إصابة ركاب جراء مطبات
  • 18 منظمة حقوقية تدعو لإنشاء بعثة دولية لتقصي الحقائق في انفجار مرفأ بيروت
  • موسكو: وحدات روسية تسيطر على معقل كبير للقوات الأوكرانية في كيروف
  • شاهد: سلسلة بشرية في كييف بمناسبة يوم الوحدة الأوكراني وسط تصاعد التهديدات الروسية
  • مقتل 5 أشخاص وإصابة 57 آخرين في انفجار بمطعم في إزمير بتركيا
  • تركيا.. مقتل 5 أشخاص وإصابة 57 آخرين في انفجار بخط للغاز الطبيعي بمطعم في مدينة إزمير (فيديو)
  • تركيا.. مقتل 5 أشخاص وإصابة 35 آخرين في انفجار بخط للغاز الطبيعي بمدينة إزمير (فيديو)
  • إصابة صيادين فلبينيين إثر انفجار محرك قاربهما في بحر الصين الجنوبي
  • إصابة طفل جراء انفجار لغم حوثي في حجة
  • إصابة مواطن وزوجته بانفجار لغم حوثي في الحديدة