أكد كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أنه آن الأوان لتنشيط الضوابط الخاصة بالإعلام الرياضي، وهذه الضوابط ستكون برضا وتوافق من الإعلاميين وليس فرضًا من أحد.

كرم جبر: جلسات حوارية لصناع الإعلام لمدة أسبوعين لمناقشة مشكلات المهنة (فيديو) الأعلى للإعلام يطلق مبادرة "التنظيم الذاتي للإعلام الرياضي والبرامج الحوارية والأنشطة الإعلانية"

وقال "جبر"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، ليس من مصلحة الإعلام أو النقاد الرياضيين أن يثير فتنه بين الجماهير، والذي تؤدي لخروج ألفاظ تخرج وتمر عبر وسائل الإعلام إلى النساء والأطفال في المنازل، موضحًا أنه على الإعلام الرياضي أن يكون القدوة والمثل، والذي به الفترة الحالية تجاوزت وتم رصد هذه التجاوزات ويعترف بها الجميع.

وأوضح، أن الاجتماع سيكون من خلال النقاد الرياضيين ورؤساء الأندية والعاملين في المجال من أجل التوافق والاتفاق على القواعد، مؤكدًا أن دور المجلس أن يشرف على القواعد والضوابط برضا وقبول الإعلام الرياضي.

وتابع، أن هناك تنسيق وتشاور مع الهيئة الوطنية للإعلام والهيئة الوطنية للصحافة؛ لأن المصلحة هو أن يكون إعلام نظيف يعلي شأن الممارسة ويقضي على السلبيات ولا للتعصب وللتجاوزات وهناك تنسيق، وخلال المؤتمرات سيكون هناك دعوة ويحضر من يمثل هذه الجهات، موضحًا أن المجلس تلقى خلال الفترة الأخيرة شكاوى في مجال الرياضة بأعداد كبيرة ترصد انتهاكات، وتم استدعاء بعض الإعلاميين مقدمي البرامج وتشاورنا معهم وأوضحنا لهم بعض الأخطاء وأن هذا لا يتفق مع الأكواد الإعلامية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام العاملين في المجال الهيئة الوطنية للصحافة النقاد الرياضيين الوطنية للصحافة الأعلى لتنظيم الإعلام الإعلام الرياضي فضائية إكسترا نيوز مقدمي البرامج كرم جبر الإعلام الریاضی

إقرأ أيضاً:

المكتب الوطني للإعلام يشارك في مؤتمر إكسبو أوروبا للتسويق المتقدم

يشارك وفد من المكتب الوطني للإعلام برئاسة معالي عبد الله بن محمد بن بطي آل حامد، رئيس المكتب ورئيس مجلس الإمارات للإعلام، في مؤتمر SMX Advanced Europe 2024 الذي تستضيفة برلين من 10 حتى 11 سبتمبر الحالي، لمناقشة الاتجاهات الحديثة في استراتيجيات الإعلام الرقمي وتحسين محركات البحث والتسويق، وتعزيز الابتكار في قطاع الإعلام.
واطلع وفد المكتب الوطني للإعلام خلال مشاركته في المؤتمر على أحدث الاستراتيجيات الخاصة بالتسويق الرقمي وتقنيات تحسين محركات البحث، كما تبادل الخبرات مع مجموعة من الخبراء الدوليين وتعرف على أحدث التقنيات والأفكار المتقدمة في هذا المجال، بهدف تمكين الإعلام الوطني من مواكبة التطورات العالمية وتطبيق أحدث الحلول المبتكرة التي تُساهم في تطوير المشهد الإعلامي في الدولة.
وأكد معالي عبدالله آل حامد، حرص الإمارات على الاستعانة بتطبيقات المستقبل المتقدمة في كافة القطاعات وفي مقدمتها قطاع الإعلام، بهدف تقديم محتوى إعلامي تفاعلي ومبتكر، عالي الجودة وذي تأثير يُعزز التواصل مع الجمهور المحلي والدولي، ويسهم في الوقت نفسه في تطوير المشهد الإعلامي بالدولة ويحقق رؤية القيادة الرشيدة في تعزيز مكانة الإمارات مركزاً عالمياً للابتكار والإبداع.
وقال معاليه إن المشاركة في المؤتمر تأتي في إطار حرص المكتب الوطني للإعلام على بحث كيفية الاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة في تطوير الإعلام وعلى رأسها الذكاء الاصطناعي التوليدي، بالإضافة إلى كيفية مواجهة التحديات التقنية وتعزيز القدرة التنافسية للمنتج الإعلامي المحلي عبر تحليل البيانات والتنبؤ باختيارات واتجاهات الجمهور المستهدف وزيادة كفاءة المحتوى.
وأضاف معاليه أن أهمية مؤتمر SMX Advanced Europe 2024 تنبع من تركيزه على الاستراتيجيات المتقدمة والتقنيات الحديثة في مجال الذكاء الاصطناعي، مع تقديم دراسات ورؤى متعمقة حول أحدث الابتكارات والاتجاهات في عالم التسويق الرقمي، لافتاً إلى أن المؤتمر ناقش موضوعات مهمة تقع على تماس مع مساعي الإعلام الإماراتي لتصدر المشهد الإعلامي في المنطقة ومواكبة إنجازات الإمارات وصدارتها في العديد من مؤشرات التنافسية العالمية.
وشهد معالي عبد الله آل حامد والوفد المشارك عدداً من جلسات المؤتمر منها جلسة بعنوان “البحث المدعوم بالذكاء الاصطناعي: استراتيجيات وتكتيكات للمستقبل” التي تناولت مستقبل البحث المتأثر بالذكاء الاصطناعي التوليدي.

كما شهد معاليه جلسة حول تحسين محركات البحث، والتي تناولت التحديثات الكبرى التي طرأت على الخوارزميات المتعلقة بالتأثير التحويلي للذكاء الاصطناعي، والاستراتيجيات الأساسية لمحركات البحث التي تساعد على البقاء في المقدمة.
وحضر معاليه جلسة بعنوان “الخصوصية الرقمية أصبحت واقعاً: هل أصبحت ممارسات التتبع التقليدية شيئاً من الماضي؟” التي ناقشت تطور اللوائح المتعلقة بالخصوصية وتأثيرها على الإعلان عبر الإنترنت.


مقالات مشابهة

  • المكتب الوطني للإعلام يشارك في مؤتمر إكسبو أوروبا للتسويق المتقدم
  • رابطة دوري روشن تعلن عن الضوابط والمعايير لاختيار جوائز الأفضلية في الشهر للموسم الرياضي الجديد
  • "الوطني للإعلام" يشارك بمؤتمر للتسويق الرقمي في برلين
  • «الأعلى للإعلام» يفتتح دورة تدريب الصحفيين الأفارقة بمشاركة كوادر من 16 دولة أفريقية
  • مجلس الإمارات للإعلام ينظم دخول نصف مليون عنوان إلى الدولة خلال النصف الأول
  • «الإمارات للإعلام» ينظم دخول نصف مليون عنوان خلال النصف الأول من 2024
  • “مجلس الإمارات للإعلام” ينظم دخول نصف مليون عنوان إلى الدولة خلال النصف الأول
  • رئيس المكتب التنفيذي للاتحادات النوعية بجامعة الدول العربية يشيد بقيادة اليحيائي للاتحاد العربي للإعلام السياحي
  • التحديات والصعوبات على مائدة منتدى الإعلام الرياضي في يومه الثاني
  • أحمد الجندي: الألعاب الفردية زاد الوعى بها خلال الفترة الأخيرة