ببباروكة شعر مستعارة و«غمزة عين» في نهاية كل مشهد نجح الفنان حاتم صلاح في جذب عدد كبير من الجماهير، وذلك أناء ظهوره في الأجزاء الأخيرة من مسلسل «الكبير أوي»، إذ جسد شخصية «نفادي» التي ارتبط بها المتابعون، قبل أن تتاح له الشركة المتحدة الفرصة ببطولة مسلسل «العمارة» المُذاع على منصة «WATCH IT». واليوم يتألق الفنان الكوميدي مُجددًا على مسرح العلمين وسط الأطفال خلال فعاليات مهرجان نبتة.

 

حاتم صلاح يتألق في مهرجان نبتة

وانضم الفنان حاتم صلاح للفنان أحمد أمين، للمشاركة في فعاليات مهرجان نبتة في نسخته الأولى، ضمن فعاليات مهرجان العلمين.

وقدم الفنان أحمد امين، رئيس المهرجان، الفنان حاتم صلاح، ليشاركه في ورشة «وقت الحكاية»، مؤكدًا إنه مُبدع في الارتجال على المسرح، ليبدأ الأحير في الحديث مع الأطفال والاستعانة بعدد منهم على المسرح لتعليمهم كيفية الحكي، وبالفعل بدأ «صلاح» يطلب من كل طفل أن يحكي قصة من خياله، ويعدل لهم كيفية سردها.

مهنة صعبة عمل بها حاتم صلاح قبل التمثيل

ورغم نجاح وتألق الفنان حاتم صلاح، إلا إنه عاش فترات طويلة يبحث عن فرصة للدخول في مجال التمثيل، حيث بدأ عمله في مهنة بعيدة تمامًا قبل الانخراط في الوسط الفني عن طريق الإخراج. 

وكان الفنان حاتم صلاح، كشف في لقاء إعلامي سابق له، إنه فور تخرجه لم يجد فرصة للعمل في الفن، إذ قرر حينها العمل «سيلز شحن بحري وجوي»، قائلًا: «كنت بقف في المركب مع أي حد يستورد أو يصدر، ونجحت فعلًا فيها شوية، لكن سبتها بسبب حبي للتمثيل والفن».

وأوضح «صلاح» إنه بدأ كمساعد مخرج قبل أن يتطرق إلى الوسط الفني، محاولًا الوصول لحلمه وهو التمثيل، ليجد أول فرصة له في المسرح: «جمهور المسرح حسسني إني ممثل شاطر، لأني من جيل مسرح مصر، ولما وقفت على المسرح، وشوفت الجمهور  قلت أنا هسيب كل حاجة عشان خاطر الفن»

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حاتم صلاح مهرجان نبتة مهرجان العلمين العلمين الجديدة أحمد أمين الفنان حاتم صلاح

إقرأ أيضاً:

مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي يكرم الراحل أحمد راتب بحفل الختام

شهد حفل ختام الدورة الحادية والثلاثين من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور سامح مهرجان على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، حضور كبير للفنانين المصريين والعرب والأجانب، بحضور الدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون نيابة عن وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو.

تفاصيل حفل ختام مهرجان المسرح التجريبي

وبدأ الحفل بعرض فيلم قصير يحمل عنوان «هنا التجريبي» فكرة وإخراج محمد فاضل، ثم فقرة فنية استعراضية من إخراج وليد عوني، وقال الدكتور سامح مهران: السادة ضيوف المهرجان ما زال المسرح هذا الساحر العجوز يجمعنا كل عام، على مدار 10 أيام التقينا واتفقنا واختلافنا وهذا الاختلاف الدائم هو أساس المسرح، شكرا لكل المشاركين والحضور والمنظمين، ودام حضوركم وتألقكم .. التجريبي يجمعنا.

تكريم اسم الراحل أحمد راتب بمهرجان المسرح التجريبي

بعدها صعدت الدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون، نائبا عن وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وكرمت اسم الفنان الكبير الراحل أحمد راتب، واستلمت التكريم ابنته لمياء راتب، واسم الدكتورة الراحلة عايدة علام أستاذة المسرح بكلية الآداب بجامعة حلوان، واستلم عنها السيد محمد رجب، وذلك تقديرا لما قدموه من مسيرة فنية وإبداعية كبيرة في مجال المسرح والفن المصري.

بعدها قامت إدارة المهرجان بتكريم لجنة مشاهدة العروض المصرية، وضمت كلا من: الناقد باسم صادق، المخرج جلال عثمان، السينوغراف حازم شبل، الدكتور عمر المعتز بالله، الدكتور مدحت الكاشف، الكيروجراف ميريت ميشيل، الدكتورة وفاء كمالو، الدكتورة ياسمين فراج، مقرري اللجنة زينب محمد السيد، مارينا جلبي.

وبعدها تم تكريم لجنة التحكيم، وتضم كلا من: د. مدحت العدل، الفنان عبد الإله السناني، هزاع البراري، الفنان مارت ميوس، الفنان جون سيبى أكومو، الفنانة سلوى محمد علي، الفنان سافاس باتساليدس، ومقرر اللجنة أدهم سيد.

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي تنظمه وزارة الثقافة المصرية ويقام برعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وتتشكل لجنته العليا من كل من الدكتور سامح مهران رئيسًا، الدكتور محمد عبد الرحمن الشافعي منسقًا عامًا، الدكتورة دينا أمين مديرًا، الدكتور أيمن الشيوي مديرًا، بالإضافة إلى عضوية كل من: الدكتور أحمد مجاهد، الدكتورة أسماء يحيى الطاهر، الدكتور محمد سمير الخطيب، المخرج أحمد البوهي.

مقالات مشابهة

  • مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي يكرم الراحل أحمد راتب بحفل الختام
  • نجوم المسرح والفن في ختام مهرجان المسرح التجريبي (صور)
  • عُمان تشارك في فعاليات مهرجان المسرح الخليجي بالرياض
  • فقرة فنية للمخرج وليد عوني في ختام مهرجان المسرح التجريبي.. صور
  • "هنا التجريبي" فيلم قصير في ختام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح
  • انطلاق حفل ختام مهرجان المسرح التجريبي
  • الاستعدادات النهائية لحفل ختام مهرجان المسرح التجريبي.. صور
  • التفاصيل الكاملة لحفل ختام مهرجان المسرح التجريبي قبل انطلاقه.. الليلة
  • مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي يختتم فعاليات ويعلن جوائز دورته الـ 31.. تكريم اسم الفنان الراحل أحمد راتب والدكتورة عايدة علام
  • مشاركة عُمانية في فعاليات مهرجان المسرح الخليجي