قال محمد عبدالرحمن، الكاتب الصحفي، إن مهرجان «نبتة» للأطفال أحد مشروعات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية التي تقدمها في النسخة الثانية من مهرجان العلمين، مشددًا على أنه يهدف إلى بناء ثقافة الأطفال وتعليمهم المهارات والأنشطة المختلفة.

وأضاف «عبدالرحمن»، خلال لقاء على قناة «dmc»، أن فعاليات المهرجان مميزة بوجود بعض الشخصيات الموجودة، مثل «كيكو» الذي يرمز إلى أبو قردان صديق الفلاح، وكرتون العائلة السعيدة اللذين يناقشان العديد من العادات والتقاليد الخاصة بالمجتمع المصري.

نبتة يقيم العديد من الورش التعليمية للأطفال

ولفت الكاتب الصحفي، إلى أن مهرجان نبتة يقوم بتقديم الفعاليات والورش المختلفة، منها «ورشة الحكي» و«ورشة الستوب موشن»، التي تهدف إلى تعلم الأطفال كيفية صناعة المحتوى وكتابة القصة والتصوير والترفيه، إلى الجانب الترفيهي الذي يقدمه المهرجان إليهم.

مهرجانات الأطفال ليست للتسلية

وأشار إلى أن مهرجانات الأطفال التي تقام الآن ليست للترفيه والتسلية فقط، وإنما هناك ورش خاصة تقوم بتعليم الأطفال المهارات اللازمة لصناعة المحتوى، متابعًا:« النجاح الذي لقاه المهرجان، بسبب وجود مشرفين عليه مثل الفنانة سوسن بدر والفنان حاتم صلاح والكاتب عبدالرحمن جاويش، وخبرة ونظرة الفنان أحمد أمين لكيفية تعامله مع الأطفال والأمور التي تجذب انتباهم تكمن في أنه عمل كرئيس تحرير لمجلة أطفال أكثر من عشر سنوات».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان العلمين العالم عالمين مدينة العلمين الجديدة

إقرأ أيضاً:

بعد تعيينها سفيرة في "يونيسيف".. إيمان خليف تهدي ذهبيتها إلى الأطفال

عيّن مكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" في الجزائر، الملاكمة إيمان خليف، بطلة لحقوق الطفل، ونظّم حفلاً رسمياً للإشادة بالمشوار المثالي والملهم للبطلة الأولمبية المتوجة بالميدالية الذهبية لملاكمة وزن أقل من 66 كيلوغراماً في دورة الألعاب الأولمبية الفائتة.

وقالت كاتارينا جوهانسون، ممثلة مكتب يونيسيف في الجزائر، مخاطبة خليف، حسب موقع الجديد، اليوم الأربعاء "فخورون بتواجدك معنا والاحتفال ببطلتنا الأولمبية وسفيرة اليونيسيف، من أعماق القلب وباسم فريق منظمتنا، أهنئك بالتتويج، ونكن لك كل التقدير والاحترام لموهبة الملاكمة التي تتمتعين بها وكفاحك وقوتك الذهنية ولطافتك".
وأضافت "أنت قدوة ليس فقط للأطفال والشباب، لكن أيضاً للكبار في الجزائر والعالم بأسره، أثبت أن الحلم يمكن أن يتحقق، نحتفل معك بالتتويج الأولمبي، فأنت لست فقط بطلة في الملاكمة، بل أيضاً بطلة حقوق الطفل".
وردّت خليف بشكر أسرة اليونيسيف على الحفل المنظم على شرفها، وقالت "أهدي ذهبيتي الأولمبية إلى كل الأطفال، أنا واعية بالمسؤولية الملقاة على عاتقي، وهذا فخر لي وأنا عازمة على مواصلة عملي مع المنظمة وأن أكون قدوة للأطفال والشباب".

مقالات مشابهة

  • لأول مرة.. تجربة تثبت نجاح حقن التنحيف للأطفال
  • كاتب صحفي: مصر ساهمت في تغيير وجهة نظر الغرب نحو القضية الفلسطينية
  • بعد تعيينها سفيرة في "يونيسيف".. إيمان خليف تهدي ذهبيتها إلى الأطفال
  • كاتب صحفي: مصر تلعب دورا مهما في الوساطة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل
  • كاتب صحفي: التاريخ الإنساني سيقف كثيرا أمام العجز الدولي تجاه أحداث غزة
  • "فن"و"الشارقة السينمائي" ترفيه وإبداع للأطفال
  • أكثر خطورة للأطفال والمسنين.. كيف يحدث الجفاف وما طرق علاجه؟
  • كاتب صحفي: نتنياهو يفتح مسارا جديدا للصراع على الجبهة اللبنانية
  • كاتب صحفي: الاهتمام بالزراعة يحقق الأمن الغذائي للدولة المصرية 
  • كاتب صحفي لـ«بين السطور»: بدء الدراسة في مدارس الطائرات هذا العام بالتعاون مع «داسو»