نشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر فيه اندلاع حرائق في مناطق واسعة بالجليل الأعلى عقب إطلاق الصواريخ التي أطلقت من جنوب لبنان.

وأفادت وسائل إعلام تابعة للاحتلال الإسرائيلي، منذ قليل، بإطلاق عشرات الصواريخ من لبنان وتقريبًا نحو 40 صاروخ تجاه منطقة «صفد» بالجليل الأعلى شمال إسرائيل.

وأعلن إعلام الاحتلال، رفع حالة التأهب بشكل كبير على الحدود الشمالية بعد الهجوم الاحتلال على الذي وقع في مدينة «النبطية» اللبنانية، إذ طالبوا سكان الجليل الأعلى البقاء بالقرب من الملاجئ والمناطق المحمية.

وأكدت تقارير إعلامية، أن صافرات الإنذار تدوي في منطقة صفد وعدد من المدن والبلدات شمال الأراضي المحتلة وتحديدًا في الجليل الأعلى.

وذكرت قناة «القاهرة الإخبارية» نقلًا عن وسائل إعلام تابعة للاحتلال الإسرائيلي، أن هناك تقارير أولية بوقوع إصابات من جراء الرشقات الصاروخية الأخيرة من لبنان تجاه الجليل الأعلى شمال إسرائيل.

رشقة صاروخية من 50 صاروخاً سقطت بالجليل الأعلى و اصبع الجليل pic.twitter.com/gPiK1iqB75

— Leb Now (@leb_now) August 17, 2024

وكشف جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن إصابة اثنين من جنوده بجروح، إصابة أحدهما خطيرة، نتيجة سقوط قذيفة أطلقت من لبنان في «مسكاف عام»، إضافة إلى مصابان آخرين إثر انفجار مسيرة أطلقها «حزب الله» نحو منطقة «راميم ريدج» الحدودية.

وفي السياق ذاته، ذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» التابعة للاحتلال الإسرائيلي، عن اندلاع حريق في منطقة «حرش بيريه» بالجليل الأعلى إثر سقوط شظايا صاروخ اعتراضي، وانقطاع التيار الكهربائي في عده مناطق في «صفد».

اقرأ أيضاًصفارات الإنذار تدوي في كريات شمونة ومحيطها في سهل الحولة والجليل الأعلى شمالي إسرائيل

إعلام إسرائيلي: اندلاع حريق بالجليل الأعلى جرَّاء سقوط صاروخ مضاد للدروع

استهداف موقع «أفيفيم» في الجليل الأعلى بصاروخ مضاد للدروع

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قوات الاحتلال لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي حزب الله الحدود اللبنانية حزب الله اللبناني حزب الله في لبنان المقاومة اللبنانية صواريخ لبنان اسرائيل ولبنان أخبار لبنان حزب الله لبنان الحدود مع لبنان حزب الله بلبنان لبنان واسرائيل صراع لبنان واسرائيل صراع اسرائيل ولبنان الجليل الأعلى أخبار لبنان اليوم لبنان حزب الله أنصار حزب الله انصار حزب الله صفد مقاومة لبنان المقاومة في لبنان قصف الجليل الأعلى استهداف الجليل الأعلى مسيرات حزب الله قصف شمال إسرائيل استهداف شمال إسرائيل مسيرات لبنان قصف صفد استهداف صفد بالجلیل الأعلى الجلیل الأعلى

إقرأ أيضاً:

مخاوف لبنانية من حرب واسعة تعمق جراح الجنوب وتزيد خسائره

تصاعدت وتيرة الهجوم الإسرائيلي والتهديدات بشن عمليات عسكرية في جنوب لبنان، ردًا على الهجمات الأخيرة التي شنها حزب الله اللبناني على منطقة نهاريا شمال إسرائيل.

وقصف حزب الله، أول أمس، مواقع عسكرية شمال إسرائيل ردا على مقتل أحد قيادييه، إذ أطلق 4 مسيّرات نحو الجليل الغربي، استطاع جيش الاحتلال اعتراض 3 منها لكن الرابعة انفجرت بمبنى في نهاريا.

وسرعان ما رد جيش الاحتلال على الهجوم، إذ أعلن اليوم قصف نحو 30 هدفا لحزب الله في جنوب لبنان، استهدفت منصات إطلاق صواريخ وبنى تحتية تابعة لحزب الله، في مناطق الجبين والناقورة ودير سريان وزبقين، كما أطلقت المدفعية الإسرائيلية النار على منطقة الظهيرة في جنوب لبنان.

وكان رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هليفي، قال إن الجيش يعمل بقوة في الشمال وفي حالة تأهب عالية مع خطط عملياتية جاهزة، وإنه مستعد لأي مهمة قد يطلب منه تنفيذها.

كما شن الاحتلال غارة قبل يومين استهدفت وادي الكفور في قضاء النبطية أسفرت عن قتل 10 أشخاص وإصابة ثلاثة.

ومع تصاعد العمليات العدائية بين إسرائيل وحزب الله، يبقى المتضرر الأكبر هو الجنوب اللبناني الذي بلغت خسائره المادية فقط نحو 3 مليارات دولار، ولا سيما في قطاع البناء والسياحة والسفر.

وقال حيدر، إن حجم الأضرار تجاوز 3 آلاف وحدة سكنية مهدمة بشكل كامل وجزئي، و12 ألف وحدة سكنية تعرضت لأضرار جسيمة، بخلاف الأضرار الطفيفة في 20 ألف منزل، وهو ما يمثل نحو 60% من مباني الجنوب نتيجة الغارات والقصف المدفعي.

ولفت إلى أن القطاع الزراعي خسر 17 مليون متر مربع حرقت بالكامل نتيجة القصف الإسرائيلي، كما لم يستطيع المزارعون جني محاصيلهم في 12 مليون متر مربع من أراضيهم.

في السياق، شدد عضو البرلمان اللبناني بلال عبد الله، أن لبنان غير جاهز لمواجهة شاملة لا سياسيًا ولا اقتصاديًا ولا اجتماعيًا، وليس لديه القدرة على تحمّل فترة حرب طويلة وشاملة مع إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام: قصفنا مقر اللواء الغربي 300 في الجليل الغربي بـ30 صاروخًا
  • صفارات الإنذار تدوي في الجليل الأعلى بفلسطين المحتلة وسط توتر على الحدود مع لبنان
  • مخاوف لبنانية من حرب واسعة تعمق جراح الجنوب وتزيد خسائره
  • إعلام إسرائيلي: سقوط صاروخ شمال إسرائيل دون تفعيل صافرات الإنذار
  • «القاهرة الإخبارية»: إطلاق صاروخ مضاد للدروع من جنوب لبنان نحو مستوطنات شمال إسرائيل
  • القاهرة الإخبارية: اندلاع حريق داخل قاعدة عسكرية بالجليل الغربي
  • إعلام إسرائيلي: اندلاع حريق داخل قاعدة عسكرية قرب شلومي بالجليل الغربي عقب سقوط صاروخين أطلقا من جنوب لبنان
  • حزب الله يطلق 4 مسيرات نحو الجليل الغربي بدولة الاحتلال
  • صفارات الإنذار تدوي في فسوطة بالجليل الأعلى شمالي إسرائيل
  • إعلام لبناني: إصابة 6 أشخاص جراء غارة إسرائيلية على بلدة خربة سلم جنوبي لبنان